السفرالسياحة

أهم معالم دبي ميراكل جاردن

دبي ميراكل جاردن | موسوعة الشرق الأوسط

سنعرض عليك عزيزي القارئ معلومات حول حديقة المعجزة في دبي، والتي تُعرف أيضًا بحديقة الزهور، والتي تُعد الأكبر في العالم، حيث تقع في مدينة دبي الرائعة، وتستقطب الملايين من الزوار سنويًا.

تحتل دبي المركز الأول عالميًا كأكثر المدن السياحية جذبًا للسياح، حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية والأماكن التاريخية والأثرية الهامة، بالإضافة إلى الشواطئ البحرية ذات المياه الصافية والرمال الناعمة الزرقاء.

سنتحدث في مقالنا عن واحدة من الأماكن الرائعة في دبي، وهي حديقة الزهور التي تتوفر بها مجسمات للأبراج والأهرامات وطائرة إماراتية ومنازل وأكثر من 50 مليون زهرة من كافة أنحاء العالم. لذلك، سنستعرض بشيء من التفصيل مجموعة من المعلومات عنها، وعليك أن تتابعنا

جدول المحتويات

دبي ميراكل جاردن

تقع دبي ميراكل جاردن في منطقة البرشاء الجنوبية، وتمتد على مساحة 72 ألف متر مربع، وتحتوي على العديد من المجسمات التي صُنعت باستخدام الزهور.

وتحتوي الحديقة على العديد من الأقسام المختلفة ومن بينها الآتي:-

قسم ميكي ماوس

تم إنشاء مجسم لميكي ماوس في هذا القسم باستخدام 100 ألف زهرة، ويزن حوالي 35 طنًا، وافتتح هذا القسم للاحتفال بذكرى مرور 90 عامًا على إنشاء شركة ديزني، وتم إنشاء هذا القسم بالتعاون بين شركة والت ديزني وحديقة الزهور في دبي.

ممر الفراشة

يعتبر بناءً على شكل فراشة وتزيينه بالزهور الملونة، وتشكيل ممر طويل يمكن للأشخاص المرور من خلاله، من بين المعالم البارزة داخل الحديقة، وقد تم بناء الأجنحة الخاصة بالفراشة بطبقات من الزهور.

ممر القلوب

يعتبر الممر الذي يحتوي على مجموعة من الأزهار المختلفة والمعطرة، والتي تم تصميم كل قلب باستخدامها، واحدًا من أهم معالم الجذب في الحديقة.

المجسمات ثلاثية الأبعاد

تشتمل هذه الحديقة على مجسمات ثلاثية الأبعاد ذات أبعاد فريدة، مما يعطي المنظر العام للحديقة شكلاً جميلاً.

قسم لوست بارادايس

يقع هذا الجزء تحت الأرض على عمق عشرين قدمًا، وهو عبارة عن منطقة مزينة بالزهور وتحتوي على العديد من المنازل والأكواخ المزينة بالزهور، وهي واحدة من أهم معالم حديقة الزهور.

مجسم طائرة الإمارات أيرباص اي 380

تم تصميم هذه الطائرة، وهي طائرة ركاب نفاثة تعد الأكبر على مستوى العالم، في حديقة بنفس حجمها الضخم، وتم استخدام 7 أنواع مختلفة من الزهور وهي فيولا، ماريجولد، كوليوس، جيرانيوم، بتونيا، جيلارديا وسنجابرون في تصميمها.

استغرق تصميم الطائرة المصنوعة من الزهور حوالي مائتي يوم، وزاد عدد الزهور المستخدمة لحوالي 500 ألف زهرة، ووزن الطائرة وصل إلى مئة طن.

يستغرق حصاد الأعداد المطلوبة من الورد لتصميم طائرة إيرباص A380 الإماراتية حوالي أربعة أشهر.

حديقة البحيرة

تضم الحديقة بحيرة رائعة تمنح منظرًا طبيعيًا جميلًا وتمنح الزائرين هدوءًا وصفاءً نفسيًا.

الكبائن

تم إنشاء عدد من الكبائن التي تحتوي على كراسي ووسائد للاسترخاء وستائر لضمان الخصوصية.

ساعة الزهور

تعد واحدة من المعالم الموجودة في حديقة الزهور، ويبلغ ارتفاعها حوالي 15 مترًا، وتم إنشاؤها بالكامل من الأزهار، وتم تصميمها من قبل شركة متخصصة في تنسيق الحدائق، وتم استيراد الأجزاء الميكانيكية الخاصة بها من الولايات المتحدة الأمريكية.

ممر المظلات

يضم الممر الملون مجموعة مختلفة من ممرات المظلات، ويُطلق عليه هذا الاسم نظراً لاحتوائه على مظلات ملونة مختلفة والتي تشكل سقف الممر، ويتميز بتزيينه بأنواع مختلفة من الزهور التي توضع على جوانب الممر.

بالإضافة إلى الجمالية المقدمة، توفر هذه الممرات مكانًا مظللًا رائعًا للاسترخاء خلال فصل الصيف الحار.

حديقة الفراشات

بالإضافة إلى الأقسام السابقة، تحتوي حديقة المعجزة على قسم آخر يسمى حديقة الفراشات، وهي واحدة من أكبر حدائق الفراشات في العالم، حيث يوجد بها حوالي 15 ألف فراشة، وتمتد مساحتها لحوالي 2600 متر مربع.

تتألف هذه الهياكل الفريدة من تسع قباب، ولكل قبة تصميمها الخاص، ولإنجاز ذلك تم استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا للتحكم في درجات الحرارة المختلفة التي تلائم الفراشات.

يمكن للزوار مشاهدة جميع مراحل حياة الفراشات بدءًا من المرحلة اليرقية وحتى وصولها إلى النضج والنمو الكامل.

تفتح هذه الحديقة أبوابها طوال العام، بعكس حديقة الزهور التي تفتح أبوابها فقط في أشهر الشتاء.

يمكن الدخول إلى الحديقة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً، وتصل تكلفة الدخول إلى الحديقة إلى 55 درهمًا إماراتيًا للبالغين، وللأطفال الذين تجاوزوا سن الثلاث سنوات.

يُسمح للأطفال دون سن العامين وذوي الاحتياجات الخاصة بالدخول مجانًا.

مواعيد حديقة الزهور في دبي

يتم استقبال الجمهور من الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً، وفي يومي الجمعة والسبت، يُمكنك الذهاب إليها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً.

تفتح هذه المنشآت أبوابها خلال أشهر محددة في السنة، حيث تبدأ في شهر مايو وتنتهي في شهر أكتوبر، ثم يتم إعادة فتحها في شهر نوفمبر، أما خلال فصل الصيف الحار فيتم إغلاقها.

تقع هذه المنطقة في دبي لاند، ويمكن الوصول إليها عن طريق القيادة الخاصة بك، أو عن طريق سيارة أجرة، أو عن طريق ركوب الحافلة رقم 105 التي تمتلك موقف خاص داخل الحديقة.

رسوم دخول حديقة الزهور في دبي

تبلغ تكلفة دخول حديقة المعجزات حوالي 50 درهمًا إماراتيًا، أما تذاكر الأطفال الذين يقل عمرهم عن 12 عامًا فتصل إلى 40 درهمًا إماراتيًا.

يتم السماح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين وذوي الاحتياجات الخاصة بالدخول مجانًا دون دفع أي رسوم.

وهكذا تعرفنا على حديقة الزهور في دبي بأقسامها المختلفة، وإذا كنت ترغب في مزيد من المعلومات والتفاصيل عنها، يمكنك زيارة موقعها الإلكتروني عبر الرابط المذكور.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى