السفرالسياحة

أهم معالم دبي

أهم معالم دبي | موسوعة الشرق الأوسط

اطّلع على دليل معالم دبي السياحية والترفيهية، فإمارة دبي هي واحدة من أهمّ الوجهات السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويُعَدُّ اختيارها لقضاء العطلة خيارًا موفقًا، حيث تتيح لك معالمها الكثيرة والمتنوعة العديد من الخيارات المناسبة لجميع أفراد العائلة.

جدول المحتويات

أهم معالم دبي :

يمكنك تلبية شغفك بالمغامرة من خلال رحلات السفاري الممتعة، والاستمتاع بالشواطئ الرائعة ومراكز التسوق التي توفر لك كل ما يلزم من وسائل الترفيه المثيرة، بالإضافة إلى تجربة تسوق فريدة.

بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم المنتشرة داخل المولات في دبي، والتي تلبي رغبتك في تناول مشروب ممتع أو وجبة شهية، فإنه يتوفر في دبي العديد من المعالم السياحية والأثرية المتنوعة، والتي يتوجه إليها زوار دولة الإمارات العربية المتحدة من جميع أنحاء العالم.

يشير إلى أنه يمكنك البحث عن أشهر المعالم السياحية في دبي والتعرف عليها جميعًا، وتحديد خطتك للتجول بينها أثناء رحلتك حتى لا تفوت فرصة التجول والاستمتاع بأي منها.

في هذا المقال، سنستعرض بتفصيل أهم المعالم التي تميز إمارة دبي وتجعلها وجهة سياحية جاذبة لكل من يرغب في زيارة الإمارات العربية المتحدة.

أشهر و أهم معالم دبي :

دبي لاند:

تعد إقامة “دبي لاند” واحدة من أهم الإنجازات السياحية التي حققتها حكومة دبي، إذ جعلت منها مكانًا شاملاً ومتعدد الأنشطة يستطيع زواره ممارسة جميع الهوايات التي يفضلونها.

تتميز بعض ملاعب الجولف بمساحاتها الشاسعة التي تسمح لهواة هذه الرياضة بممارستها بشكل ممتع واستثنائي، كما توفر مساحات كبيرة مخصصة لرياضة ركوب الخيل وتجربة سباقات فريدة.

تم بناء مدينة رياضية هناك، بالإضافة إلى رياضة سباق السيارات التي تتميز بالشروط والمعايير العالمية اللازمة لممارستها.

مدينة الألعاب المائية:

تُعد من أشهر الحدائق المائية عالميًا، وهي قبلة سياحية يقصدها السياح من مختلف أرجاء العالم؛ حيث يوجد بها ثاني أكبر أكوا بالعالم والذي تبلغ سرعته إلى ما يقرب من (80) كيلومتراً مربعاً.

بالإضافة لـ (24) لعبة تتعلق جميعها بالمنزلقات، وإضافة إلى ذلك ركوب الأمواج الصناعية، والكثير من الألعاب المائية المختلفة والممتعة كالسفن الدوارة وغامرات النهر السريع بكل إثارتها بالإضافة إلى وجود ثلاث حدائق مائية رائعة.

يتميز إمارة دبي بالعديد من المعالم السياحية البارزة، بما في ذلك حديقة أكوافنتشر المائية وحديقتي وايلد وادي وآيس لاند المائيتين.

سكي دبي:

تتميز سكي دبي بالثلوج الطبيعية التي تغطيها طوال العام، وتتضمن خمسة مسارات متنوعة في صعوبتها وطولها ودرجات انحدارها، بالإضافة إلى فرصة الاستمتاع باللعب مع البطاريق.

داون تاون دبي:

يعد داون تاون دبي واحدًا من أروع المناطق في دبي وحتى في العالم، حيث يتميز بتواجد برج خليفة الشهير، والذي يعتبر أطول برج في العالم بارتفاع يصل إلى 828 مترًا.

يضم هذا البرج الشاهق فندق أرماني الفاخر بتصنيف 7 نجوم بالإضافة إلى مطعم “أتموسفير” الشهير الذي يعد أعلى مطعم في العالم، ومول دبي الذي يعتبر أكبر مركز تسوق في العالم، وتتميز هذه المنطقة بنافورة الراقصة والدمينة القديمة.

إكواريوم دبي:

يتكون أكواريوم دبي من حوض مائي يضم 65,000 حيوان بحري بما في ذلك سمك القرش وأسماك الأنقليس وحصان البحر والأسماك السامة.

وهذا الحوض ليس الحوض المائي الوحيد في إمارة دبي، فهناك حوض `دبي إكواريوم` في مول دبي وحوض `الحجرات المفقودة` في فندق `أتلانتس`. تعتبر الأحواض المائية من المشاهد الممتعة التي يستمتع بها معظم زوار دبي.

جزيرة النخلة جميرا:

جزيرة النخلة – جميرا هي واحدة من الجزر الصناعية الرائعة التي صُممت على شكل نخلة، وتتألف من ثلاثة أجزاء رئيسية، وهي الجذع والتاج و17 سعفة. وحول هذه السعفات يوجد حاجزًا صناعيًا على شكل نصف دائرة، يحتوي على مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة، مثل فندق أتلانتس وفندق جميرا زعبيل سراي وفندق ريكسوس.

التلفريك:

تمتاز حديقة الخور بوجود التلفريك والعربات المعلقة، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مناظر دبي الجميلة من خلال هذه العربات، حيث يتم الانطلاق من محطة التلفريك في الحديقة لبدء جولة من جسر القرهود، مروراً بجسر آل مكتوم، وانتهاءً بنفس المحطة.

دولفين دبي:

يعتبر دبي دولفين من أهم مواقع الدلافين في العالم، حيث يتاح لك فرصة فريدة للاستمتاع بالوقوف على الماء السطحي والسباحة إلى جانب هذه الدلافين أو حتى الغوص معها. يوجد في دبي ما يسمى بخليج الدلافين وهو يقع داخل فندق أتلانتس وحديقة الدلافين التي تقع في حديقة الخور.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى