السفرالسياحة

أهم معالم الفجيرة السياحية

معالم الفجيرة 1 | موسوعة الشرق الأوسط

تقع إمارة الفجيرة في الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية وتطل على بحر عمان، ولها تاريخ طويل حيث كانت الموطن الأصلي للمهاجرين من جنوب الجزيرة العربية الذين كانوا في طريقهم إلى ساحل الشام، وكانوا يعرفون سابقا باسم الفينيقيين لبراعتهم في الإبحار والأسفار، وقد وصفوا بعمالقة البحار، ولقد عرفت أراضيهم بأرض عمالقة البحار، وتم تسمية إمارة الفجيرة بهذا الاسم نظرا لكثرة الينابيع المائية فيها وتفجر العيون، وهي تحوي العديد من المعالم الأثرية والسياحية .

جدول المحتويات

ابرز معالم الفجيرة السياحية و أفضل أماكن الترفيه في الفجيرة :

  • تُعد الفجيرة من أكثر الأماكن العريقة في العالم، وبالإضافة إلى الآثار التي تحتويها، تتميز بجمال طبيعي لا يضاهيه أي مكان آخر، حيث تتميز بالشعاب المرجانية الرائعة والصخور والأصداف الجميلة والمذهلة، وبخصوص تراث وثقافة البلد لا يمكن وصف روعتها في مقال واحد .

حديقة عين مضب الكبريتية :

  • كما ذكرنا سابقًا، تعتبر المدينة مليئة بالعيون والينابيع المائية. تعد الحديقة واحدة من أروع الأماكن التي تأثرت بالمياه الكبريتية، وتستقبل الحديقة آلاف الزوار من جميع أنحاء العالم. تعود تاريخ هذه الحديقة إلى ما يقرب من مئة عام أو أكثر، وتضم عددًا من الأشجار بما في ذلك أشجار السدر والشريش، بالإضافة إلى مناطق خاصة للترفيه والألعاب. كما يوجد في الحديقة مسبحان لمياه الكبريتية، أحدهما للنساء والآخر للرجال، وتعرف هذه المياه الكبريتية بقدرتها على علاج العديد من الأمراض الجلدية والالتهابات في الأعصاب والمفاصل. وتعد الحديقة واحدة من أجمل الأماكن وأكثرها جذبًا للسياح في دولة الإمارات .

ساحة مصارعة الثيران :

  • يعد الميدان واحدًا من أكثر الأماكن إثارةً وتشويقًا ومتعةً وحماسًا في آن واحد، حيث يقع في ساحة الميدان الأخضر ويتم تنظيم مبارزات مصارعة الثيران فيه كل يوم جمعة، ويتوافد عليه السياح والمواطنون. وتبدأ المسابقة بمنافسة بين عدد كبير من الثيران، وينتهي الأمر بمصارعة بين ثورين فقط، وعادةً ما يكونان الأكبر والأكثر تدريبًا، حتى يتم إنهاء المنافسة بضرب أحدهما للآخر وإرساله بعيدًا .

مسجد البدية:

  • يعد المسجد واحدًا من أجمل الأماكن التاريخية وأروع تحف المعمارية، حيث يقع على الطريق الواقع بين دبا الفجيرة ومدينة خورفكان ويطل على البحر. تم بناء المسجد في عام 1447 مما يجعله واحدًا من أكثر المساجد عراقة في تلك المنطقة، ولا يزال يستخدم حتى يومنا هذا لأداء الصلوات، ويعرفه البعض باسم المسجد العثماني بسبب تصميمه الذي يشبه العمارة العثمانية.

متحف الفجيرة :

  • يعد متحف الفجيرة من أبرز المتاحف في دولة الإمارات، حيث يتضمن عددًا كبيرًا من الآثار التاريخية الرائعة التي تم اكتشافها في المنطقة، والتي يُرجح أنها تعود إلى العصور القديمة قبل انتشار الإسلام. ويحتوي المتحف على ثلاث قاعات، إحداها تضم بعض الآثار الإسلامية من الأقمشة والمجوهرات وغيرها، والأخرين يحتوون على عدد كبير من القطع الأثرية.

قلعة الفجيرة :

  • تم بناء القلعة في الفترة ما بين عام 1500-1550 ميلادياً، وكان الهدف من بناء القلعة في ذلك الوقت هو الحفاظ على المنطقة من جميع الهجمات التي تهددها من الإنجليز والبرتغال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى