السفرالسياحة

أهم معالم السياحة في مدينة باتومي بجورجيا

مدينة باتومي | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر تجربة السفر والسياحة في مختلف البلدان من أهم الأهداف التي يسعى إليها الكثير من الناس، وخاصة إذا كانت تلك البلدان مختلفة عن الثقافة والطبيعة التي يعيشون فيها، حيث يتطلعون إلى تجربة كل ما هو جديد ومختلف في الأماكن التي يزورونها. وفي هذا المقال سنقدم لكم أهم المعالم السياحية في مدينة باتومي في جورجيا، فتابعونا.

جدول المحتويات

مدينة باتومي

حديقة النباتات batumi

تعتبر حديقة النباتات في مدينة باتومي من أشهر المعالم السياحية في جورجيا، حيث تم بناؤها في عام 1912 من قبل أحد أكبر علماء النبات، وتغطي مساحة كبيرة وتضم العديد من الأنواع المختلفة من النباتات التي تم اختيارها بعناية من مختلف أنحاء العالم.

يمكنك عند زيارتك لهذه الحديقة الاستمتاع بتجربة سياحية فريدة من خلال التجول في مساحاتها الواسعة والتقاط الصور التذكارية الجميلة.

يُمكنك أيضًا التجوّل في الحديقة من خلال الحافلة السياحية المخصصة لذلك، وهي إحدى أكثر الأماكن تناسبًا للأشخاص الذين يحبّون الطبيعة في العالم.

Batumi Botanical Garden | موسوعة الشرق الأوسط

شلالات باتومي

شلال ماخونساتي

يُعد شلال ماخونساتي واحدًا من أجمل الشلالات في العالم، ومن المعالم الطبيعية الجميلة التي تُعجب بالطبيعة عشاقها، ويقع هذا الشلال على ارتفاع 335 مترًا.

يتميز هذا الشلال بوجود العديد من أماكن الترفيه حوله، حيث يقع بالقرب منه القوس الحجري والعديد من الأقبية التي تعد من أماكن الجذب السياحي الشهيرة في المدينة.

‪Makhuntseti Waterwall‬ | موسوعة الشرق الأوسط

تلفريك باتومي

يُعد تلفريك باتومي أو تلفريك آرجو واحدًا من أهم المناطق السياحية في المدينة، والتي تجذب عددًا هائلاً من السياح بشكل مستمر طوال العام.

يمكنك ركوب التلفريك الذي يصل ارتفاعه إلى 250 مترًا في قمة جبل آنوريا، ويتجه التلفريك نحو المنطقة الحرة في المدينة.

بالإضافة إلى الخدمات المتوفرة في مركز التلفريك، تتمثل الإضافات الأخرى في المقهى المميز والساحة الموجودة على قمة الجبل التي توفر إحدى أفضل المناظر الخلابة لمدينة باتومي والبحر الأسود.

The Argo Batumi cable car | موسوعة الشرق الأوسط

ممشى باتومي بوليفارد

يمتد الممشى السياحي الأكثر شهرة في مدينة باتومي لمسافة أربعة كيلومترات.

بزيارتكم لهذا الممشى، يمكنكم شراء أجمل الهدايا التذكارية من المحلات المختلفة المنتشرة على طول الممشى، فضلاً عن ممارسة رياضة الجري أو المشي في طقس جميل وممتع، ويمكنكم أيضًا الجلوس على المقاعد الموجودة على طول الممشى التي تطل على البحر الأسود بإطلالة رائعة وخلابة.

يتضمن الممشى عددًا من أفضل المطاعم في مدينة باتومي، حيث يمكنك الاستمتاع بأشهى المأكولات.

Batumi Boulevard | موسوعة الشرق الأوسط

برج الحروف الأبجدية في باتومي

يقع برج الحروف الأبجدية الجورجية بالقرب من شاطئ البحر الميت، وبجوار ممشى بوليفارد باتومي الذي يُعد واحدًا من أهم الأماكن السياحية في المدينة.

يصل ارتفاع برج الحروف الأبجدية إلى 130 مترًا، ويتميز تصميمه بشكل شريط الصفات الوراثية (DNA) الموجود في الجسم البشري، كما يحتوي على الحروف الجورجية التي تبلغ ثلاثة وثلاثين حرفًا.

يمكنك زيارة البرج والصعود إليه للاطلاع على جميع المعالم السياحية الشهيرة في المدينة من منظور بانورامي رائع.

يمكنكم الاستمتاع بوجبة شهية في المطعم الواقع في الجزء العلوي من البرج، بجانب المناظر الخلابة للمدينة، ولا سيما في أوقات الليل وأوقات النهار في فصل الشتاء.

برج الحروف الابجدية في باتومي | موسوعة الشرق الأوسط

باتومي في الشتاء

يتميز فصل الشتاء في مدينة باتومي بالبياض الناصع حيث تُغطيها الثلوج وتنخفض درجة الحرارة بشكل كبير، مما يجعل الأجواء تتحول إلى طابع شتوي رومانسي. وتتميز المدينة في هذا الفصل بالأنشطة الترفيهية والشواء في الأوقات المختلفة من اليوم والحفلات الراقصة في شوارعها في الليل. وتعد التزلج على الجليد في أماكن مختلفة في المدينة من أهم النشاطات التي يمكن ممارستها في هذا الشتاء المميز. بالإضافة إلى ذلك، يُعد تلفريك باتومي من أفضل الأماكن التي يُمكن زيارتها في هذا الفصل، حيث يمكن للزائرين مشاهدة المدينة المغطاة بالثلوج والاستمتاع بأجمل المناظر الثلجية من خلال المشي في ممشى باتومي بوليفارد المغطى بالثلوج، والذي يُعد من أشهر المعالم السياحية في جورجيا.

Batumi in the winter | موسوعة الشرق الأوسط Batumi in the winter1 | موسوعة الشرق الأوسط

كانت هذه جولتُنا السياحية في هذا اليوم في مدينة باتومي الجورجية، وأهم ما تضمّنته من معالم سياحية مميزة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى