السفرالسياحة

أهم مدن ومعالم النرويج المسافرون العرب

النرويج المسافرون العرب | موسوعة الشرق الأوسط

نعرض عليكم، في هذه المقالة، من موسوعة مدن ومعالم دولة النرويج المسافرين العرب؛ فهي إحدى البلاد الطبيعية التي تجذب الأنظار بجمالها وطبيعتها الخلابة والمدهشة، وتشتهر بالشلالات التي لا مثيل لها.

تتميز كل شيء في هذه البلدة بطابعه الخاص، حيث يمكنك رؤية البحيرات الجميلة والتجول في الطرق كأنك وحدك في البلد، بسبب قلة عدد سكانها. ويمكنك أيضًا تركيب خيمتك في أي مكان تختاره أثناء زيارتك الأولى لها

ومن خلال السطور التالية سنتعرف على خريطة النرويج السياحية وأهم معالمها وأشهر مدنها.

جدول المحتويات

النرويج المسافرون العرب

 تُعرف رسميًا باسم مملكة النرويج، وتقع في شمال أوروبا، وتشمل الناحية الغربية من شبه الجزيرة الإسكندنافية، وتمتد أيضًا إلى أرخبيل سفالبارد وجان ماين في المنطقة القطبية الشمالية، وتجاور دولة الدنمارك وروسيا وفنلندا،

تبلغ مساحة هذه الدولة 385.252 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة، لذلك فهي من الدول الأوروبية التي يقل فيها عدد السكان عن سكان الدول الأخرى.

مدن دولة النرويج

تشتهر النرويج بوجود العديد من المدن الرائعة التي تعتبر وجهات سياحية رائجة، وتشمل هذه المدن الأهم:

مدينة أوسلو

تعد واحدة من أشهر مدن النرويج، ويفضل العديد من السياح زيارتها، وعند القدوم إليها يمكن الاستمتاع بزيارة جميع الأماكن السياحية المختلفة، وتختلف هذه المدينة عن المدن الأخرى التي تقع في غرب النرويج والتي يتطلب الوصول إليها 6 ساعات من السفر، وتشتهر هذه المدينة بوجود العديد من المقاهي المميزة.

مدينة أوسلو | موسوعة الشرق الأوسط

تروندهايم

تحتل هذه المدينة المرتبة الثالثة كأكبر مدينة في النرويج، وتتميز بتاريخها الغني الذي يعود إلى القرون الوسطى، وتعتبر واحدة من أكثر المدن جذبًا للسياح، حيث تزورها العديد من السياح كل عام. لذلك، نوصيك بزيارتها خلال رحلتك إلى النرويج.

تروندهايم | موسوعة الشرق الأوسط

ترومسو

من أبرز ملامح هذه المدينة هي المنازل الخشبية البسيطة، وتتميز بتاريخ نرويجي غني. كما تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية، فهي تحتوي على أماكن رائعة يمكن زيارتها، منها حوض السمك الشهير الموجود في القطب الشمالي، وتعد من أشهر المعالم السياحية في المدينة. كما يوجد بها الحديقة الوطنية جوتونهايمن، حيث تحاط المنطقة بمناظر طبيعية وعرة وجبال كبيرة، وتعتبر هذه الحديقة مكانًا رائعًا للتنزه.

ترومسو | موسوعة الشرق الأوسط

بيرغن

تُعد مدينة بيرغن واحدة من المدن السياحية الرائعة، وتحتل المرتبة الثانية كأكبر مدينة من حيث المساحة في النرويج، كما كانت عاصمة النرويج خلال القرنين الثاني عشر والثالث عشر الميلادي، وتقع في الجهة الغربية من البلاد.

يعتبر هذا المكان واحدًا من الوجهات السياحية الشهيرة التي يزورها الكثيرون من جميع الطبقات الاجتماعية، يمكنك ركوب الزوارق من الميناء الموجود هناك، وهو واحد من الأنشطة الممتعة التي يمكن الاستمتاع بها.

تمتلك منطقة الساحل الجنوبي العديد من الخلجان والأماكن الطبيعية الجميلة، وتبعد حوالي 480 كيلومترًا عن أوسلو.

يمكنك مشاهدة المنطقة من أعلى جبل فلام، حيث توجد العديد من الشلالات بالقرب منها، مثل الشلال الشهير كيوسفوسن

تقع هذه المدينة محاطة بالجبال والألب، بالإضافة إلى المضايق الشمالية الغربية التي تحيط بها.

بيرغن | موسوعة الشرق الأوسط

المعالم السياحية في دولة النرويج

جزر أفوتين

تقع هذه المدينة الرائعة في أوسلو، وتعد من الجزر الجميلة والهادئة، وتحظى بشعبية كبيرة، كما تضم العديدمن القرى الصغيرة المخصصة للصيد، لذا يجب عدم تفويت فرصة الاستمتاع بجمال هذا المكان الرائع.

جزر أفوتين | موسوعة الشرق الأوسط

متحف سفن الفايكنج

تشتهر دولة النرويج بصناعة السفن، ويمكنك رؤية هذه السفن المدهشة في هذا المتحف، لذا يجب عليك زيارة هذا المتحف والتقاط الصور التذكارية بجانب السفن الرائعة الموجودة هناك.

متحف سفن الفايكنج | موسوعة الشرق الأوسط

شبه جزيرة Bygdoy

يوفر هذا المكان فرصة للاسترخاء والاستجمام، والابتعاد عن أي ضغوطات، ويمكنك الاستمتاع بالطبيعة الجميلة. لا تفوت فرصة زيارة هذا المكان وتضمينه في جدول أنشطتك.

شبه جزيرة Bygdoy | موسوعة الشرق الأوسط

سفالبارد

تقع هذه المنطقة في المحيط الأطلسي، وهي واحدة من المناطق الشهيرة في النرويج، وتتضمن العديد من المناطق الجليدية غير المأهولة، والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

سفالبارد | موسوعة الشرق الأوسط

ستافنجر

تعد هذه المنطقة من بين الأماكن الرائعة التي يجب زيارتها، حيث يمكنك الاستمتاع بالشاطئ الرملي الجميل والمناظر الخلابة، كما يمكنك التقاط أروع الصور وقضاء وقت ممتع.

ستافنجر | موسوعة الشرق الأوسط

وادي Lysefjord

وادي جميل وهادئ ومغناطيسي، ويمكنك الذهاب إلى هناك مع أطفالك والتنزه فيه والاستمتاع بجمال الطبيعة، ويمكنك أيضاً الانتقال بالقارب لرؤية هذا المنظر الساحر.

وادي Lysefjord | موسوعة الشرق الأوسط

الحدائق النباتية

تقع هذه الواحة في وسط مدينة أوسلو، وتُعدُّ بمثابة ملاذٍ كبيرٍ مليءٍ بالنباتات، حيث تحتوي على أكثر من 7 آلاف نوعٍ مختلفٍ من النباتات النادرة، والعديد من الشلالات، والخدمات الترفيهية المتنوعة، لذلك يجب عليك زيارتها والتمتع بالجو الرائع هناك.

الحدائق النباتية | موسوعة الشرق الأوسط

شلال الأخوات السبع

تُعد زيارة الشلالات في النرويج وقضاء الوقت هناك بحجز رحلة بحرية أو رحلة على متن قارب أو سفينة من التجارب الممتعة التي ستشعرك بالدهشة والإعجاب.

شلال الاخوات السبع | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى