السفرالسياحة

أهم المعالم الحديثة في الإمارات

قصر الإمارات | موسوعة الشرق الأوسط

تشير هذه المقالة إلى أن دولة الإمارات العربية تعد واحدة من أشهر الدول العربية من حيث الحضارة والمعالم السياحية، حيث يتوافد الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم إلى هذه الدولة بسبب وجود العديد من المعالم الأثرية القديمة التي تعكس الحضارة والتاريخ، بالإضافة إلى المعالم الحديثة التي تم بناؤها في العصور الحديثة والتي جعلت الإمارات مصدر جذب كبير للسياح. سيتم عرض أفضل وأهم المعالم السياحية الموجودة في الإمارات من خلال هذا المقال.

جدول المحتويات

أهم المعالم الحديثة في الإمارات :

أولًا: قصر الإمارات:

يُعَدُّ قصر الإمارات واحدًا من أهم المعالم السياحية في الإمارات، حيث يتميز بأنه من أفخم القصور الموجودة فيها. يضُم القصر مجموعة كبيرة من الغُرف المتنوعة والفاخرة، ويبلغ عددها أكثر من أربعمائة غرفة، بالإضافة إلى جناح. ويتميز القصر بتصميم داخلي فخم تم إنشاؤه من الرخام الإيطالي، كما تم استخدام الذهب الخالص في العديد من التصاميم الموجودة في القصر. يقع قصر الإمارات بالقرب من قرية التراث، وعلى شاطئ المدينة، ويستضيف القصر العديد من الاحتفالات والمهرجانات العالمية بشكل متكرر.

ثانيًا: برج خليفة:

يعد برج خليفة واحدًا من المعالم السياحية الحديثة في الإمارات، ويتميز بجاذبية خاصة للزوار، حيث يعتبر أحد أطول أبراج العالم، ويتسع لمائة وستين غرفة وحوالي تسعمائة وحدة سكنية، ويحتوي على منصات للاستمتاع بالهواء الطلق والترفيه. ويميز برج خليفة ارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى ثمانمائة متر تقريبًا، بالإضافة إلى وجود أربعة حمامات سباحة وعدد كبير من المطاعم، منها مطعم أتموسفير الذي يقدم تشكيلة من الأطباق العالمية والمحلية. كما يتميز برج خليفة بتقنية حديثة في المصاعد التي تعمل بأعلى سرعة ممكنة.

ثالثًا: حديقة وايلد وادي:

تعتبر حديقة وايلد وادي واحدة من الحدائق المائية الشهيرة في دبي، وتتميز بتصميمها الفريد الذي يشبه التصميمات القديمة التي كنا نسمع عنها في الحكايات القديمة مثل حكايات جحا. وتحتوي الحديقة المائية على أكثر من ثلاثين لعبة مختلفة، بالإضافة إلى المنزلق المائي. وتعد لعبة تانتروم واحدة من أهم الألعاب المائية في الحديقة، والتي يفضلها الأطفال.

رابعًا: نخلة الجميرة:

تُعد نخلة الجميرة واحدة من المعالم السياحية الحديثة في الإمارات، إذ تتألف من ثلاث جزر صناعية صُممت على شكل نخلة، وبسبب هذا التصميم أُطلق عليها اسم “نخلة الجميرة”، وتقع هذه الجزر في إمارة دبي، وأهم ما يميزها هو شكلها الجميل والفريد الذي صُمم على شكل جذع النخلة وتاجها وسعفاتها، وتم بناء حائط بحري يحيط بالنخلة، كما تضم الجزيرة العديد من المناطق السكنية والفنادق المحيطة بها.

خامسًا: النافورة الراقصة:

تُعتبر النافورة الراقصة واحدة من أشهر المعالم السياحية الحديثة في الإمارات، وتقع بالقرب من برج خليفة، وتغطي مساحة كبيرة تقدر بنحو 24 فدانًا تقريبًا، ويتميز أبرز ما فيها بالإضاءة الساطعة والبارزة، التي يمكن رؤيتها على بعد أكثر من 20 ميلاً، بالإضافة إلى العروض الراقصة التي تقام عبر هذه النافورة والتي تحتوي على مزيج من الموسيقى العالمية، وتعرض رقصات مختلفة في مواعيدها المحددة يوميًا.

سادسًا: دبي مول:

يُعَدُّ مول دبي واحدًا من الأماكن السياحية المتعددة التي يُمكن زيارتها في دبي، حيث يضمُّ المول العديدَ من مراكز التسوق المختلفة والمتعددة والتي تُوَفِّرُ فيها العديدَ من المنتجات والسلع المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المول على حوض كبير، ويُعدُّ من أكبر المولات التجارية في العالم. ويتوفَّر في المول مجموعةٌ من الغُرْف والمطاعم، بالإضافة إلى المنطقة المخصصة للتزلج والتي تستوعب أكثر من 2000 زائر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى