السفرالسياحة

أهم الاماكن السياحية في اسطنبول العرب المسافرون

الاماكن السياحية في اسطنبول العرب المسافرون | موسوعة الشرق الأوسط

الاماكن السياحية في اسطنبول العرب المسافرون هو موضوع مقالنا اليوم، فقد استطاعت إسطنبول بفضل موقعها الجغرافي المتميز أن تصبح من أهم الأماكن التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى ذلك فهي تمتلك العديد من المعالم الهامة مثل المساجد والمتاحف والشوارع الأثرية العتقية، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنتعرف على أشهر الاماكن السياحية في اسطنبول.

جدول المحتويات

الاماكن السياحية في اسطنبول العرب المسافرون

جامع السلطان أحمد

تم بناء جامع السلطان أحمد بأمر من السلطان العثماني أحمد، واستغرق بناؤه حوالي 7 سنوات حتى اكتماله عام 1816. يعد جامع السلطان أحمد واحدًا من أروع النماذج التي تجمع بين فن العمارة الإسلامية والعثمانية، ويتميّز بحجمه الكبير الذي يستوعب حوالي 10 آلاف مصلٍ.

يتألف المسجد من عدة مآذن تصل إلى ستة وتوزع على الجانبين، بالإضافة إلى القباب الكبيرة والصغيرة، مما يجعله يشبه المسجد الحرام، ومن الداخل يحتوي على أعمدة مزينة بنقوش زرقاء وذهبية تحمل الطابع العثماني الإسلامي وتزيده جمالًا، وهذا ما جعله يسمى بالجامع الأزرق.

جامع السلطان أحمد | موسوعة الشرق الأوسط

برج الفتاة

يقع برج الفتاة في طرف الجانب الآسيوي من العاصمة التركية، وقد تم بناؤه في عصر الإغريق، ويتألف البرج من 6 طوابق مفصولة بأدراج بشكل لولبي مميز، وربما يكون الأهم ما يشتهر به البرج هي الأساطير القديمة التي تحكي قصة تأسيسه، مما جعله جزءًا من تراث الثقافة التركية.

يطل برج على مضيق البوسفور، ولذلك يتمتع بإطلالة رائعة، جعلت مصوري الأفلام والمسلسلات التركية يفضلون تصوير مشاهدهم هناك، ويتمكن الزوار من اصطحاب مرشد سياحي لشرح نقوش طوابق البرج التي تحكي قصته وتاريخه.

يوجد في الطابق الأعلى من البرج مقهى فريد يطل على المدينة، كما يضم الطابق الأول مطعمًا يقدم أشهى وأشهر المأكولات التركية، مما يجعل الزيارة تجربة رائعة ولا تُنسى.

أوقات الدخول: يعمل المكتب من يوم الإثنين حتى الجمعة من الساعة التاسعة والربع صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً، ويومي السبت والأحد من الساعة العاشرة صباحًا حتى السابعة مساءً، ومن الثامنة والربع مساءً حتى الثانية عشر ونصف بعد منتصف الليل.

برج الفتاة | موسوعة الشرق الأوسط

متحف أيا صوفيا

يُعدُّ متحف آيا صوفيا من أهم الأماكن السياحية في العاصمة التركية، وكان في السابق هذا المتحف كنيسة قديمة هي الأولى التي تمَّ تشييدها في قسطنطينية، ثمَّ حولها السلطان العثماني محمد الفاتح إلى مسجد عندما فتح قسطنطينية، ثمَّ قام الرئيس التركي مصطفى كامل أتاتورك بتحويلها إلى متحف تاريخي في عام 1934.

عندما يزور الزوار المتحف، سيكونوا منبهرين بواجهته الفريدة المكونة من 4 مآذن وقبة كبيرة في المنتصف، وعند الدخول سيجدوا الأسقف مزينة بالفسيفساء البيزنطية الرائعة، بالإضافة إلى وحدات الإضاءة وقطع الأثرية التي تعود إلى فترات زمنية بعيدة.

نظرًا لأن المتحف كان في الأصل كنيسة ثم تحول إلى مسجد، فإنه يمثل أهمية كبيرة للزوار المسلمين والمسيحيين على حد سواء، حيث يحتوي على أيقونات تمثل الديانتين، بما في ذلك الجدران المنقوش عليها اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وسقف المتحف الذي يحتوي على نقش للسيدة مريم، إلى جانب العديد من الأيقونات الأخرى.

أسعار الدخول: سعر التذكرة 60 ليرة للكبار والأطفال دون 8 سنوات مجانا.

أوقات الزيارة: يفتح المتجر يوم الإثنين من الساعة التاسعة صباحًا حتى السابعة مساءً، ويفتح من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

متحف ايا صوفيا | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة جولهانة

يفضل العديد من زوار مدينة إسطنبول زيارة حديقة جولهانة الملكية التي تقع في منطقة السلطان أحمد، حيث توفر مناظر طبيعية خلابة، بما في ذلك أنواع متنوعة من الزهور المحلية مثل التوليب الملون، وتضم مساحات خضراء واسعة، مما يتيح للزوار ممارسة الرياضة مثل المشي والجري في جو طبيعي صحي.

أوقات الزيارة: يتم العمل طوال أيام الأسبوع من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة العاشرة والنصف مساءً.

حديقة جولهانة | موسوعة الشرق الأوسط

شاطئ فلوريا إسطنبول

يعد شاطئ فلوريا في إسطنبول وجهة مهمة للزوار الذين يزورون العاصمة التركية، حيث يتميز بالمناظر الطبيعية الجميلة وتوفير العديد من الأنشطة المائية الترفيهية مثل الغطس وركوب الأمواج، ويوفر الممشى الطويل فرصة للزوار لممارسة رياضة المشي.

شاطئ فلوريا إسطنبول | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى