السفرالسياحة

أهم الأماكن في ميلانو

أهم الأماكن في ميلانو | موسوعة الشرق الأوسط

من خلال هذا المقال، سوف نستعرض لكم أهم وأشهر الأماكن السياحية في مدينة ميلانو الإيطالية، وهي تشمل العديد من المعالم السياحية والأماكن الترفيهية التي ننصحكم بزيارتها.

جدول المحتويات

أهم الأماكن في ميلانو :

تعتبر مدينة ميلانو واحدة من أفضل الوجهات السياحية في إيطاليا بسبب توفرها على العديد من الأماكن السياحية المختلفة، كما أنها تعد من المدن السياحية التي يمكن زيارتها على مدار العام، ويشمل أهم المعالم السياحية في ميلانو:

أولًا: كاتدرائية ميلانو:

تعد كاتدرائية ميلانو واحدة من أهم المعالم السياحية في المدينة، بسبب حجمها الهائل وتصميمها المعماري الرائع. ويعود تاريخ بنائها إلى العصر القوطي في القرن الرابع عشر، ومنذ ذلك الحين والعمل مستمر عليها لسنوات حتى اكتملت وأصبحت بالشكل الجذاب الذي يجذب الزوار. وتتميز الجهة الجنوبية من الكنيسة بتصميمها من الذهب الخالص، مما يجعلها واحدة من أجمل الكنائس في العالم.

ثانيًا: المقبرة التذكارية:

تعد المقبرة التذكارية واحدة من أهم معالم الجذب السياحي في المدينة حيث تحتوي على واحدة من أكبر المجموعات التمثيلية في العالم، وتتميز بتصميمها المميز الذي يجمع بين فنون العمارة البيزنطية والقوطية والرومانية، كما تعد متحفًا فريدًا من نوعه.

ثالثًا: حدائق إندرو مونتانيلي:

تُعَدُّ هذه الحدائق واحدة من الأماكن الرئيسية التي يقصدها الزوار بكثرة سواءً من داخل المدينة أو خارجها، وتم تسميتها بهذا الاسم نظرًا لكثرة الكتاب الذين كانوا يجتمعون فيها بشكل دائم. تحتوي الحديقة على العديد من المباني الرائعة التي تعتبر من أهم المعالم فيها، بما في ذلك متحف التاريخ الطبيعي وقبة أوليركو، بالإضافة إلى العديد من التماثيل التي تصور شخصيات مشهورة في إيطاليا، وتضم الحديقة أيضًا العديد من النباتات الخضراء والأشجار التي تزينها في جميع أنحاءها.

رابعًا: متحف ريزور جيمنتو:

يُعَدُّ المتحف القديم هذا أحد معالم جذب السياح في مدينة ميلانو؛ لأنه تم بناؤه في القرن الثامن عشر تقريبًا، ويتميز المتحف بوجود العديد من الأعمال الفنية والمقتنيات الإيطالية التي تمثل تاريخ وحضارة إيطاليا منذ حملة نابليون حتى ضم روما، مما جعله واحدًا من أهم المتاحف في ميلانو.

خامسًا: متحف الفن المعاصر:

يُعَدُّ متحف الفن المعاصر واحدًا من المتاحف الأساسية في مدينة ميلانو، إذ يضمّ المتحف عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية المتنوعة التي ترجع إلى العصور القديمة. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي المتحف على العديد من الأعمال الفنية الخاصة بفنانين معينين مثل فنسنت فان جوخ وجوزيبي فراري..

سادسًا: غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني:

يعد هذا المجمع واحدًا من أهم وأشهر المجمعات الموجودة في مدينة ميلانو، ويقع بالتحديد في ساحة دومو الشهيرة بالمدينة، واستغرق بناؤه أكثر من اثني عشر عامًا، ويعتبر واحدًا من أكبر المباني المميزة في العالم، ويضم المجمع العديد من المحلات التجارية التي توفر جميع أنواع السلع المختلفة، بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم المميزة التي تقدم أشهى المأكولات الإيطالية والمقاهي المختلفة، ويعد هذا المكان من أفضل الأماكن التي يمكن للعائلات التجمع فيها في المدينة.

سابعًا: قلعة سفورزيسكو:

تعتبر تلك القلعة أحد أهم المعالم في مدينة ميلانو، وذلك بسبب جاذبيتها السياحية التي يأتي من جميع أنحاء العالم لزيارتها، فهي تتميز بتصميمها المعماري المميز. تم بناء هذه القلعة تقريبا في عام 1368. تحتوي القلعة على مجموعة من القطع القديمة والأعمال الفنية، وذلك من خلال المتاحف الموجودة فيها، والتي تضم آثارا فرعونية مصرية قديمة وبعض الأعمال الفنية، بالإضافة إلى بعض الأسلحة التي كانت تستخدم في العصور الوسطى.

ثامنًا: منطقة نافيليو غراندي:

تُعَدُّ منطقة نافيليو غراندي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في مدينة ميلانو، حيث تتميز تلك المنطقة بالجمال والجاذبية، وربما تكون تجربة ممتعة وفريدة من نوعها للأشخاص الذين يبحثون عن الترفيه والاسترخاء، إذ تتألف من مجموعة من القنوات المائية التي يمكن ركوب القوارب فيها ومشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الرائعة المحيطة بها، كما يمكن تذوق الأطباق الإيطالية الشهية من خلال العديد من المطاعم المتوفرة في المنطقة.

تاسعًا: ألا سكالا:

يعتبر مسرح ألاسكالا واحدًا من أشهر المسارح في مدينة ميلانو، فهو واحد من أكبر وأضخم المسارح في إيطاليا، ويستضيف العديد من العروض الترفيهية والغنائية، بما في ذلك الأوبرا والمسرحيات المخصصة للأطفال. يتميز المسرح بالعديد من الأقسام المختلفة، وهو تجربة لا ينبغي لأي شخص أن يفوتها في مدينة ميلانو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى