السفرالسياحة

أهم الأماكن السياحية في القاهرة

الأماكن السياحية في القاهرة | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي دليل الأماكن السياحية المشهورة في القاهرة على مجموعة كبيرة من المناطق السياحية المتنوعة التي تجذب الزائرين من جميع أنحاء العالم، وتعتبر واحدة من المناطق السياحية الأكثر شهرة وزيارة في العالم، وتحتوي على العديد من المواقع الأثرية والحضارية التي تعبر عن تاريخ وحضارة البلد، ولكل زائر للقاهرة يجب أن يعرف أهم المعالم السياحية التي يجب زيارتها، وسنتعرف عليها معًا في هذا المقال.

أفضل المعالم السياحية في القاهرة:

أولًا: الأهرامات:

تعتبر الأهرامات من المعالم السياحية الهامة في القاهرة وفي مصر بشكل عام، فهي من ضمن عجائب الدنيا السبع وتقع في مدينة الجيزة، وتحتوي على ثلاث مقابر مختلفة في الحجم للملوك في الدولة الفرعونية، وقد أُطلقت أسماء الأهرامات على أسماء الملوك الذين بنوها، مثل أهرامات الملوك خوفو وخفرع ومنقرع، وتستمتع السياح بوقت ممتع عند زيارتهم للأهرامات، حيث يمكنهم ركوب الخيل والجمال ومشاهدة هذه المعالم التاريخية الضخمة.

ثانياً: تمثال أبو الهول:

يُعد تمثال أبو الهول واحدًا من الآثار الفرعونية القديمة الشهيرة جدًا، حيث يتميز بأنه من التماثيل التي تجسد أشكالًا مختلفة، حيث يمزج بين شكل الإنسان وجسم الأسد، وهذا يدل على براعة الفراعنة المصريين، ويُعد من بين أهم الأماكن السياحية في القاهرة التي يزورها عدد كبير من السياح من جميع أنحاء العالم.

ثالثاً: القرية الفرعونية:

تعتبر القرية الفرعونية واحدة من الأماكن السياحية المشهورة في القاهرة التي تحكي قصة وتاريخ الحضارة الفرعونية القديمة، حيث تشتمل القرية على العديد من المعالم الفرعونية القديمة والأشجار المختلفة، وتتضمن العديد من العناصر التي توضح اهتمام المصريين القدماء بالزراعة وتحنيط الموتى وغيرها من العادات والتقاليد التي تشكل التراث المصري القديم.

رابعاً: خان الخليلي:

يعتبر خان الخليلي أحد الأماكن الشهيرة في القاهرة، حيث يتميز بوجود العديد من الأشغال اليدوية والمنتجات الخشبية المختلفة، والتي يجذب العديد من الزوار من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب العديد من المحلات التجارية التي تبيع الهدايا التذكارية والتحف المختلفة، مما يجعل الكثير من الزوار يفضلون زيارة هذا المكان وشراء الهدايا التذكارية منه.

خامساً: برج القاهرة:

يعد برج القاهرة أحد المعالم السياحية الشهيرة في القاهرة. يبلغ ارتفاعه حوالي 187 مترا، ويقع على جزيرة الزمالك في مدينة القاهرة. يتميز برج القاهرة بإمكانية مشاهدة جميع معالم مصر السياحية والقاهرة من هذا الارتفاع. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على مطعم شهير في قمته يقدم مجموعة متنوعة ومميزة من الخدمات.

سادساً: دار الأوبرا المصرية:

تُعتبر دار الأوبرا المصرية واحدة من أهم المعالم السياحية في القاهرة، إذ تضم العديد من المراكز الثقافية والترفيهية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية المختلفة. تضم دار الأوبرا قصر الفنون، الذي يحتوي على العديد من الأعمال الفنية التشكيلية، والمكتبة الفنية الشهيرة، إلى جانب المسرح الضخم المخصص للعروض الغنائية الكبيرة، والذي يتسع لأكثر من 1200 مقعد.

سابعاً: مجمع سيتي ستارز:

يُعَدُّ مجمع سيتي ستارز واحدًا من أشهر المراكز السياحية في القاهرة، حيث يضمُّ أحد أكبر مراكز التسوق في المدينة، إذ يشتمل على عددٍ كبيرٍ من المحلات التجارية العالمية المشهورة، التي تُقدِّمُ العديد من المنتجات والسلع المتنوعة، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم الرائعة التي تُقدِّمُ أشهى الأطباق، وصالات السينما، والأماكن الترفيهية المخصصة للأطفال.

ثامناً: قلعة صلاح الدين:

تُعتبر القلعة واحدة من الأماكن الأثرية القديمة والتي تُعد من الآثار الإسلامية الواقعة على مشارف مدينة القاهرة في حي القلعة، وتحيط بقلعة صلاح الدين الأيوبي العديد من المساجد الإسلامية، منها مسجد السلطان حسن ومسجد ابن طولون، وشهدت القلعة حروب القرون الوسطى، ويُمكن زيارتها يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، للاستمتاع بزيارة المساجد والمتاحف المختلفة المتواجدة بها، مثل متحف العربات ومتحف الحديقة والمتحف العسكري.

تاسعاً: الحديقة الدولية:

تُعد الحديقة الدولية واحدة من أشهر معالم مدينة القاهرة، وذلك لأنها من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها، وتجذب العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم. تقع الحديقة في شارع عباس العقاد في مدينة نصر، وتضم العديد من المعالم الخلابة، بما في ذلك الحيوانات والطيور والأشجار والمناظر الطبيعية الرائعة. كما تحتوي الحديقة على أقسام مخصصة للحيوانات والنباتات الخاصة بكل بلد، بما في ذلك الأرجنتين والصين والإمارات وغيرها، والتي تم جمعها في القسم المخصص لها.

عاشراً: حديقة الأسماك:

تعد حديقة الأسماك في القاهرة واحدة من أشهر الأماكن السياحية، وتوجد في مدينة الزمالك الشهيرة. تحتوي الحديقة على حوالي تسعة وأربعين حوضًا للأسماك، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة في الممرات والتصميم الذي يصدر أصواتًا جميلة عند مرور الهواء به.

حادي عشر: مسجد الحسين:

يُعَدُّ مسجد الحسين واحدًا من أشهر المعالم الإسلامية في القاهرة، وقد تم بناؤه في عهد الفاطميين، وتم تسميته بهذا الاسم نظرًا لأن رأس الإمام الحسين دفن في هذا المكان، ويضم المسجد ثلاثة أبواب تم إنشاؤها من الرخام الأبيض، ويطل باب من خلال هذه الأبواب على سوق خان الخليلي الشهير، ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة المسجد وتعرف على الحضارات القديمة والتصميم الإسلامي القديم.

ثاني عشر: حديقة الحيوانات:

تعتبر حديقة الحيوانات في الجيزة واحدة من الأماكن التي يمكن زيارتها والاستمتاع بمشاهدة الحيوانات المختلفة، حيث تضم الحديقة مختلف أنواع الحيوانات، وافتتحت من قبل الخديوي محمد توفيق، وكانت في البداية حديقة زهور ونباتات، ولكنها احتوت بعد ذلك على ما يقرب من ستة آلاف حيوان مختلف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى