السفرالسياحة

أهم أماكن السياحة في بولندا للشباب

السياحة في بولندا للشباب | موسوعة الشرق الأوسط

سياحة الشباب في بولندا هو موضوع مقالنا اليوم، إذا كنت تبحث عن مكان لقضاء عطلتك وتستمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة والأماكن الترفيهية والتاريخية الفريدة، نوصي بزيارة بولندا في هذا المقال. تعتبر بولندا، الموجودة في قلب أوروبا، واحدة من أهم وجهات السياحة في العالم. بالإضافة إلى المزايا المذكورة، تتميز بولندا بأسعار معقولة جدا، مما يجعلها وجهة مفضلة للكثيرين. في السطور التالية، سنقدم لك دليل سياحة المدن في بولندا.

جدول المحتويات

السياحة في بولندا للشباب

تعد وارسو، عاصمة بولندا، واحدة من أبرز وجهات السياحة عند السفر إلى بولندا، حيث تضم العديد من المعالم السياحية مثل المتنزهات والمتاحف، ومن بينها:

القصر الملكي

يقع القصر الملكي في مدخل المدينة القديمة في وارسو، بالقرب من الساحة الكبيرة. وكان هذا القصر، منذ القرن السادس عشر، المقر الرسمي للملوك والحكام البولنديين، قبل أن يتم تحويله إلى مقر للبرلمان البولندي في الوقت الحالي.

تعتبر تحف أثرية عتيقة يعود تاريخها إلى أكثر من 6 قرون ومقتنيات الملوك الذين حكموا بولندا والأحجار الكريمة واللوحات الأصلية التي تزين حوائط القصر هي من أهم الأسباب التي تجعل من القصر معلمًا سياحيًا هامًا.

أسعار الدخول: 30 زلوتي بولندي، وللأطفال الدخول مجاني.

أوقات الزيارة: في فصل الصيف، يتوفر هذا المكان من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً، وفي فصل الشتاء، يتوفر من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً.

للحصول على المزيد من المعلومات حول القصر، يُمكن زيارة موقعه الرسمي عن طريق هذا الرابط.

القصر الملكي | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة نافورة وارسو

تُعتبر نافورة وارسو الراقصة واحدة من أجمل النوافير في العالم، وتقع في شمال البلدة القديمة، وتستخدم الليزر لإظهار الرسوم المتحركة المميزة على المياه التي تخرج من النافورة، مما يثير إعجاب الحضور.

تصل كمية المياه التي تنبعث من تلك النوافير في الدقيقة إلى حوالي 30 ألف لتر، وتخرج من 367 فوهة، وتتميز بالألوان الزاهية التي تضفي جمالية على هذه المياه.

من أجمل ما يمكن للزائر الاستمتاع به في حديقة نافورة وارسو هي الموسيقى العالمية للعديد من نجوم الموسيقى العالمية، والتي تعمل في الخلفية بشكل رائع لإضفاء الجمال والجاذبية على المكان، ويتم عرض عروض الصوت والضوء المذهلة التي تحكي قصة المدينة التاريخية على جدار المياه في الحديقة.

أوقات الزيارة: كل أيام الأسبوع وعلى مدار اليوم.

حديقة نافورة وارسو | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة حيوانات وارسو

تحظى حديقة حيوان وارسو بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح، حيث تضم أكثر من 4200 حيوان من فصائل مختلفة مثل الغزلان والنمور والفيلة، بالإضافة إلى الحيوانات المائية مثل فرس النهر والدلافين وغيرها.

تستقطب حديقة بيت الشمبانزي والغوريلا الزوار بحيواناتها الموجودة داخل الأقفاص، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة هذه الحيوانات وتقديم الطعام لها.

حديقة حيوانات وارسو1 | موسوعة الشرق الأوسط

تعد مدينة كراكوف، الموجودة على نهر فيستلا، واحدة من أقدم وأهم المدن في بولندا، وتضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية، بما في ذلك ما يلي:

قلعة فافل

تعتبر قلعة فافل واحدة من أهم المعالم السياحية في بولندا، حيث تضم متحفًا يحتوي على العديد من الغرف، بما في ذلك الشقق الملكية وغرف الدولة ومستودع الأسلحة، وتعد هذه القلعة رمزًا للهوية الوطنية في بولندا.

تتميز القلعة بوجود العديد من قطع الأثاث التي تعبر عن تاريخ بولندا وكيف كانت طريقة معيشة ملوك بولندا في فترات تاريخية قديمة، بالإضافة إلى الديكورات الداخلية المميزة.

ومن بين أبرز مميزات القلعة أيضًا وجود فناء خارجي يحتوي على مساحات خضراء شاسعة، وبركة مياه ضخمة يحلق فوقها الطيور، مما يضفي منظرًا طبيعيًا رائعًا على القلعة.

دخول القلعة مجاني للجميع.

أوقات الزيارة: يتم استقبال الزوار من يوم الثلاثاء حتى الجمعة من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، ويومي السبت والأحد من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

قلعة فافل | موسوعة الشرق الأوسط

ساحة كراكوف الرئيسية

تمتلك هذه الساحة الواقعة وسط مدينة كراكوف تاريخ يعود إلى القرن الثالث عشر، مما يجعلها مكانًا تعكس تاريخ وثقافة بولندا، وتعد واحدة من أفضل الساحات الموجودة في أوروبا.

حول هذه الساحة توجد مجموعة كبيرة من المتاحف التاريخية والمباني الأثرية والكنائس، مثل الكنيسة الشهيرة سانت ماري، بالإضافة إلى برج تاون تاون الذي بُني في العصور القديمة، ويجب على الزوار الاستمتاع بحفلات الموسيقى اليومية التي تُقام في الساحة.

ساحة كراكوف الرئيسية | موسوعة الشرق الأوسط

المنجم الملحي فياليتشكا

يمكن لعشاق المغامرات والإثارة زيارة منجم الملح في ياليتشكا، فهو يجذب ملايين السياح من جميع أنحاء العالم، ويتكون هذا المكان من مجموعة بحيرات ملحية تحت الأرض، وتم نحت عدة أعمال فنية وغرف مميزة في الملح داخله.

يتطلب وصول الزوار إلى هذه الغرف الموجودة داخل المنجم تحت الأرض المرور بممرات متعرجة وتسلق حوالي ٨٠٠ درجة مائلة، وتم صناعة كنيسة كاملة داخل المنجم باستخدام الملح، وتقام فيه عروض الصوت والضوء على بحيراته المالحة.

أسعار الدخول: 84 زلوتي.

أوقات الزيارة: يعمل المطاعم والمقاهي طوال أيام الأسبوع من الساعة السابعة والنصف صباحًا حتى السابعة والنصف مساءً.

المنجم الملحي فياليتشكا | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى