السفرالسياحة

أهم أماكن السياحة في اوكرانيا للشباب

السياحة في اوكرانيا للشباب | موسوعة الشرق الأوسط

سنتناول خلال هذا المقال موضوعاً عن السياحة في اوكرانيا للشباب ، فبفضل وقوع أوكرانيا في أوروبا الشرقية وامتلاكها لشاطئ يمتد على البحر الأسود، أصبحت من أهم الواجهات السياحية حول العالم، وذلك يرجع إلى تعدد معالمها السياحية من سهول وغابات وشواطئ، فضلاً عن المواقع الثقافية والتاريخية، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنستعرض معالم السياحة في أوكرانيا للشباب والعوائل.

جدول المحتويات

السياحة في اوكرانيا للشباب

تتميز مدينة كييف الأوكرانية بمساحتها الكبيرة والعديد من المعالم السياحية التي جعلتها وجهة شهيرة للسياح، ومن أهم هذه المعالم:

دار الأوبرا الوطنية

تُعد دار الأوبرا في كييف من أهم المعالم السياحية وأقدم دور الأوبرا في أوكرانيا، تأسست في عام 1867، ويتميز تصميمها المعماري الرائع، وتعرض فيها أهم العروض الفنية في العالم.

دار الأوبرا الوطنية | موسوعة الشرق الأوسط

المتحف الوطني للفنون

يعتبر المتحف الوطني للفنون الجميلة في كييف واحدًا من أهم الأماكن السياحية، حيث يضم مجموعة نادرة من اللوحات الفنية الأوكرانية والمنحوتات والأيقونات التي يصل عددها إلى حوالي 40 ألف قطعة تعود إلى القرن التاسع عشر.

المتحف الوطني للفنون | موسوعة الشرق الأوسط

كاتدرائية القديسة صوفيا

تُعد كاتدرائية سانت صوفيا واحدة من أهم وأقدم المعالم السياحية في أوكرانيا، وليس في كييف فقط، حيث تقع في وسط العاصمة الأوكرانية، ويعود تاريخها إلى عام 989 ميلاديًا خلال عهد كييف روس. وتم إدراجها من قبل منظمة اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي بسبب أهميتها الكبيرة، وتم استخدام أسلوب العمارة الروسية في إنشائها، وتم تجديدها وإعادة بنائها عدة مرات في السابق.

كاتدرائية القديسة صوفيا | موسوعة الشرق الأوسط

الحديقة النباتية المركزية

تُعتبر الحديقة النباتية المركزية واحدة من أهم وأقدم الأماكن السياحية في كييف، وتشتهر بتضمينها مجموعة كبيرة من الأشجار والنباتات والزهور التي تصل إلى حوالي 13 ألف نوع، ولذلك تُعدّ من أهم المعالم التي يسعى السياح لزيارتها.

الحديقة النباتية المركزية | موسوعة الشرق الأوسط

مدينة أوديسا هي إحدى أجمل المدن الأوكرانية الموجودة على ساحل البحر الأسود. تتميز أوديسا بجمال مناخها وطبيعتها الخلابة وتوفرها للعديد من المعالم السياحية، ومن بين هذه المعالم: …)

سيتي جاردن

نظرًا لأنها من أقدم الحدائق المفتوحة في العالم، فإن سيتي جاردن في شارع ديريباسيفسكا وسط مدينة أوديسا تعد واحدة من أهم المعالم السياحية في أوكرانيا، حيث تشهد إقبالًا واسعًا من السكان المحليين والسياح، خاصةً في فصل الصيف.

ويتمتع زوار الحديقة بالاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمساحات الخضراء الشاسعة، وإلى جانب ذلك، يتم عرض المعالم الأخرى مثل النصب التذكارية والتماثيل التي تمثل عددًا من الشخصيات الشهيرة في تاريخ أوكرانيا والتي تنتشر في جميع أنحاء الحديقة، كما يستمتعون بمشاهدة النافورة الموسيقية الراقصة التي تضفي على الحديقة جواً رائعاً.

أوقات الزيارة: الحديقة مفتوحة يومياً ولمدة 24 ساعة.

سيتي جاردن | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة حيوان أوديسا

تقع حديقة حيوان أوديسا في وسط المدينة وهي محمية طبيعية تم تقديمها كهدية من المنظمات الدولية للحكومة الأوكرانية، وتضم الحديقة مجموعة كبيرة من الحيوانات المنتمية لفصائل مختلفة، ويبلغ عددها حوالي 1600 حيوان، منها النادر والمهدد بالانقراض.

يمكن لزوار الحديقة الاستمتاع بمشاهدة الفيل الآسيوي وتقديم الطعام له واللعب معه، كل ذلك تحت إشراف مدربين مختصين، ومن بين الأنشطة الممتعة زيارة بيت التماسيح الذي يضم فصائل متنوعة من التماسيح المميزة من مختلف أنحاء العالم.

أسعار الدخول: تبلغ تكلفة التذكرة 150 هريفنا أوكرانية للبالغين، والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات يدخلون مجانا.

أوقات الزيارة: متاح يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى السابعة مساءً.

حديقة حيوان أوديسا | موسوعة الشرق الأوسط

منتزه شيفشينكو

يعد منتزه تاراس شيفشينكو واحداً من أكبر المنتزهات الثقافية والترفيهية في المدينة، وعند دخول الزوار للمنتزه يجدون نصباً تذكارياً للشاعر الأوكراني تاراس شيفشينكو الذي أطلق عليه اسم المنتزه. ومن أهم مميزات هذا المنتزه أنه يتضمن مساحات خضراء واسعة مما يسمح للزوار بممارسة رياضة المشي والجري، كما يمكنهم التجول في أرجاء المنتزه عن طريق ركوب الدراجات. وبالإضافة إلى ذلك، يتوفر في الحديقة منصات مخصصة للعب الشطرنج الشعبي، والتي تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين الأوكرانيين.

أوقات الزيارة: يمكن دخول الحديقة على مدار الأسبوع وطوال اليوم لمدة 24 ساعة.

منتزه شيفشينكو | موسوعة الشرق الأوسط

شاطئ لانزهيرون

يُعتبر شاطئ لانزهيرون مكانًا مناسبًا للباحثين عن الهدوء والاسترخاء، حيث يتميز بمياهه الصافية ورماله الناعمة، مما جعله واحدًا من أكثر الأماكن جاذبية في أوديسا.

شاطئ لانزهيرون1 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى