السفرالسياحة

أهم أماكن السياحة في اندونيسيا بونشاك

اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك | موسوعة الشرق الأوسط

سنعرض في هذا المقال أماكن سياحية في بونشاك، إندونيسيا، حيث تعد مدينة بونشاك واحدة من أروع الأماكن في إندونيسيا ومن عوامل الجذب السياحي في الدولة، وفي السطور التالية من الموسوعة، سنعرض لكم أجمل أماكن السياحة في إندونيسيا في بونشاك.

جدول المحتويات

اماكن سياحية في اندونيسيا بونشاك

حديقة الزهور

تقع هذه الحديقة على مساحة كيلومتر واحد، وتضم أعدادًا هائلة من الزهور المتنوعة من حيث الشكل واللون، بالإضافة إلى مساحات خضراء مناسبة للمشي، وتحتوي الحديقة على بحيرات صغيرة متعددة على طولها والتي توفر مناظر جميلة، كما تحتوي الحديقة على برج ساونك آكي الذي يستخدم للاجتماعات وحفلات الزفاف.

أوقات الزيارة: يعمل المكتب من الإثنين إلى الجمعة من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، ويومي السبت والأحد من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

حديقة الزهور | موسوعة الشرق الأوسط

بحيرة الليدو

تتميز هذه البحيرة بجمع بين خضرة الطبيعة وزرقة المياه، مما يعطيها مظهرًا جماليًا رائعًا، وقد تم اسمها بهذا الاسم نسبة إلى بحيرة الليدو الإيطالية، نظرًا لتشابهها في جمالها ورائعة المناظر المحيطة بها.

تحتوي البحيرة على مزارع خاصة بتربية الأسماك، بالإضافة إلى عدة مراسي للقوارب المصنوعة من الخيزران وهضبة مرتفعة يمكن استخدامها لعبة الإقلاع فوقها. كما يوجد العديد من الفنادق التي تستقبل زوار البحيرة لإقامتهم في رحلتهم هناك.

يمكن للزوار استئجار قوارب للتجول في البحيرة، وتناول الأسماك اللذيذة في المطاعم العائمة الموجودة في البحيرة، وأيضًا ركوب البراشوت والطائرات الشراعية، وذلك تحت إشراف متخصصين.

أوقات زيارة البحيرة: يتم العمل يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة والنصف مساءً.

بحيرة الليدو | موسوعة الشرق الأوسط

الشلالات السبعة

تتميز مدينة بونشاك بالشلالات السبعة التي تشتهر بها، ويقال إن المياه التي تتدفق منها تساعد على علاج العديد من الأمراض مثل الضغط وأمراض الكلى والقلب، ولذلك فهي تجذب العديد من الزوار والسياح من مختلف أنحاء إندونيسيا وخارجها.

ومن أنقى وأنظف المياه الموجودة في الشلالات هي تلك الموجودة في الشلال الأخير، وتتميز المنطقة بتدفق مياه الشلالات بين الزهور والأشجار، وأيضًا جوها النقي والجسور المعلقة على بحيرات صغيرة، التي تضفي مشهدًا رائعًا عليها.

يُمكن للزوار في هذا المكان السير بين الجداول المائية والاستمتاع بزيارة الغابات الخضراء. كما يُمكنهم القيام برحلات سفاري والسباحة في البحيرات الصغيرة التي تحتوي على الأملاح المعدنية المفيدة للجسم. كما يُمكنهم التخييم بجوار الشلالات والاستمتاع بصوتها الهادئ والطيور الجميلة التي تعزف أجمل الألحان.

أسعار الدخول: تتراوح الأسعار بين 40 إلى 60 ألف روبية للفرد.

تبلغ تكلفة تذكرة دخول السيارة 15,000 روبية.

الشلالات السبعة | موسوعة الشرق الأوسط

مسجد التعاون

يتميز هذا المسجد بأنه واحد من أهم معالم المدينة، إذ تم بناؤه في عام 1997، ويتميز بتصميمه المعماري الرائع، إذ تم صنع جدرانه من الزجاج الشفاف وتشبه قبته المظلة، كما تحيط به حدائق واسعة مزينة بأجمل النباتات مما يجعله مكانًا جميلًا ومغريًا للتصوير.

مسجد التعاون | موسوعة الشرق الأوسط

حديقة سفاري بونشاك

تُعرف هذه المنطقة أيضًا باسم “تامان سفاري إندونيسيا”، وهي واحدة من أهم معالم السياحة في إندونيسيا، حيث تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات، وصل عددها إلى 2500، مثل الزرافات والقردة والفيلة، بالإضافة إلى الحيوانات المهددة بالانقراض، مثل النمر الأبيض والوحيد القرن وغيرها.

تعيش الحيوانات في الحديقة بحرية تامة دون أن يتم حبسها في أقفاص، ويمكن للزوار إطعام الحيوانات من خلال أكشاك الطعام الموجودة بالقرب من الحديقة والتي تبيع الطعام المخصص للحيوانات.

يتم تقديم عروض رائعة للحيوانات مثل أسد البحر والنمور والفيلة بانتظام في ساحة العروض في الحديقة، بالإضافة إلى إمكانية ركوب الزوارق للاستمتاع بجولة في البحيرات الصناعية، وركوب القطار الصغير الذي يتجول في جميع أنحاء الحديقة.

أسعار الدخول: 110 ألف روبية للفرد.

أوقات الزيارة: من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، يوميًا.

حديقة سفاري بونشاك | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى