السفرالسياحة

أهم أماكن السياحة في الهند المسافرون العرب

السياحة في الهند المسافرون العرب | موسوعة الشرق الأوسط

السياحة في الهند المسافرون العرب هو محور مقالنا اليوم، فلا غرابة من إطلاق لقب بلد العجائب على الهند، فهي تجمع ما بين الثقافات المختلفة والطبيعة الساحرة والعادات التي لا يمكن أن يجدها أحد في أي مكان آخر، هذا بخلاف أنها من أرخص الأماكن التي يمكن قضاء أمتع الأوقات فيها، وتتعدد المعالم السياحية في الهند بشكل كبير، ومن خلال هذا المقال في موسوعة نعرض لكم أجمل اماكن السياحة في الهند للعوائل والشباب.

جدول المحتويات

السياحة في الهند المسافرون العرب

من بين المدن الجاذبة للسياح في الهند، تبرز مدينة مومباي التي تعكس معالمها السياحية جمال الحضارة الهندية، ومن أبرز هذه المعالم التالية:)

متحف أمير ويلز

يُعد متحف أمير ويلز واحدًا من أكبر المعالم السياحية الموجودة في الهند، حيث يحتوي على العديد من القطع الأثرية والأعمال الفنية والمنحوتات، وتم تقسيمها على ثلاثة أقسام، وهي قسم الفن، وقسم الآثار، وقسم التاريخ.

يتميز المتحف بوجود حدائق واسعة تحيط به، تحتوي تلك الحدائق على منحوتات وتحف ومدافع قديمة متناثرة في أرجائها، بالإضافة إلى المتجر الموجود بالمتحف والذي يبيع كل ما يخص تاريخ مومباي من صور وهدايا تذكارية.

أسعار الدخول: 500 روبية للكبار.

أوقات الزيارة: تفتح الكلية أبوابها للطلاب طوال أيام الأسبوع باستثناء السبت، من الساعة العاشرة صباحًا حتى السادسة مساءً.

للمزيد من المعلومات، يمكن زيارة الموقع الرسمي للمتحف من هنا.

متحف أمير ويلز | موسوعة الشرق الأوسط

أكواريوم تارابوريولا

يُعد هذا المكان واحدًا من أهم معالم السياحة في مومباي، ويتكون من نفق زجاجي يمتد لمسافة 12 قدماً، إلى جانب العديد من الأحواض المائية، ويضم أكواريوم تارابويولا كل أنواع أسماك الزينة، بالإضافة إلى الأسماك الآمنة التي لا تسبب الأذى، مما يتيح للأطفال لمسها وتقديم الطعام لها.

أسعار الدخول: تبلغ تكلفة التذكرة 200 روبية للأشخاص الذين تجاوزوا سن الـ12، و 100 روبية لأولئك الذين أقل من ذلك.

مواعيد الزيارة: يكون العمل متاح يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً، باستثناء يوم الاثنين الذي يكون عطلة.

للمزيد من المعلومات، يمكن الوصول إلى الموقع الرسمي للأكواريوم من هنا.

أكواريوم تارابوريولا | موسوعة الشرق الأوسط

شاطئ شوباتي

يعد شاطئ شوباتي واحدًا من الشواطئ الشعبية الشهيرة في مومباي، ويشهد إقبالًا كبيرًا من السكان المحليين والسياح، ويقع في منطقة جيرغاون، ويشتهر بوفرة عربات بيع الطعام التي تعبر عن مظاهر الحياة البسيطة في الهند، ولذلك فهو مكان مميز للاسترخاء والراحة أمام مشاهدة غروب الشمس وتلاطم الأمواج مع الصخور.

شاطئ شوباتي | موسوعة الشرق الأوسط

تشتهر ولاية كيرلا الهندية بجمال مناظرها الطبيعية نظرا لوقوعها على الساحل الغربي لشبه الجزيرة الهندية، بالإضافة إلى تنوع الجبال والغابات الاستوائية فيها، ومن أهم معالم الجذب السياحي في كيرلا ما يلي:

تيكادي كيرلا

تُعَدُّ هذه المحمية البرية الكبرى في الهند واحدةً من أهمِّ الوجهات السياحية، حيث تقع بجانب نهر بيريار، وتضمُّ مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية، بما في ذلك الأنواع المهددة بالانقراض مثل الغزلان والنمور والسناجب، بالإضافة إلى وجود بساتين الفاكهة وأنواع متنوعة من النباتات.

وتزيد جمالية هذا المكان وسحره احتواؤه على بحيرة بيريار الصناعية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات وهي تلعب فيها، بالإضافة إلى حديقة التوابل التي تنتج التوابل الهندية الشهيرة.

تيكادي كيرلا | موسوعة الشرق الأوسط

شاطئ فاركالا

يعتبر هذا الشاطئ واحداً من أشهر شواطئ ولاية كيرلا ويقع في الجزء الجنوبي منها، وقد صُنِّفته قناة ديسكفري كواحد من أفضل 10 شواطئ في العالم بسبب صفاء مياهه وجمال رماله الناعمة والمناظر الخلابة التي يوفرها، كما يتميز قاع الشاطئ بوجود مجموعة كبيرة من الشعاب المرجانية ذات الأشكال والأحجام والألوان المتنوعة، مما جعله وجهة سياحية مشهورة.

شاطئ فاركالا1 | موسوعة الشرق الأوسط

مدينة مونار

تقع مدينة مونار في الشمال الغربي من ولاية كيرلا، وهي مشهورة بكثرة غاباتها وجبالها ووديانها، بالإضافة إلى مزارع التوابل والشاي، وتضم محميات برية تحتوي على عدة أنواع من الطيور والحيوانات بعضها مهدد بالانقراض.

يُمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة شلالات المدينة مثل شلال لكٌام، وأيضًا قضاء وقت ممتع في منتزه هايدل بارك، وزيارة متحف الشاي المحاط بالجبال المغطاة بالخضرة، والتجول به وشراء أنواع متميزة من الشاي.

مدينة مونار | موسوعة الشرق الأوسط

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى