السفرالسياحة

أنشطة ترفيهية حديقة شاطئ الممزر

أنشطة ترفيهية حديقة شاطئ الممزر | موسوعة الشرق الأوسط

فيما يلي سنقدم لكم أفضل الأنشطة الترفيهية في حديقة شاطئ الممزر في دبي، حيث تنقسم الحديقة إلى أربعة شواطئ للسباحة وممارسة الرياضات المائية، بالإضافة إلى ثلاثة أحواض سباحة للكبار والصغار، كما تتوفر فيها مساحات خضراء واسعة مزودة بمقاعد للجلوس ومنصات للشواء، ويوجد أيضًا ساحة كبيرة مخصصة لركوب الدراجات وممارسة رياضة المشي، كما تم تجهيز الحديقة بالمرافق الخدمية المختلفة مثل أماكن تغيير الملابس والحمامات، وأماكن للعب الأطفال، ومطاعم ومقاهي، ومُصلى ومواقف مجانية للسيارات، وفي هذا المقال سنشرح مواعيد عمل الحديقة وأسعار تذاكر الدخول بالإضافة إلى أبرز الأنشطة التي يقوم بها زوار الشاطئ.

جدول المحتويات

أنشطة ترفيهية حديقة شاطئ الممزر

أسعار دخول الحديقة

  • تكلف رسوم دخول الفرد الواحد إلى الشاطئ 5 دراهم إماراتية، وتكون 30 درهمًا في حالة دخول السيارة.
  • يتم فرض رسوم استخدام حمامات السباحة للكبار بمقدار 10 دراهم إماراتية، و 5 دراهم إماراتية لحمامات الأطفال.
  • تسمح بدخول الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين مجانا، ولا يفرض أي رسوم على أصحاب الهمم.
  • يمكن استئجار شاليه على شاطئ الحديقة بأسعار تتراوح بين 150 و 200 درهم إماراتي، وذلك حسب حجم الشاليه.

أوقات عمل الحديقة

تعمل الحديقة من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً في الأيام من الأحد إلى الأربعاء، وتعمل من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً في الأيام من الخميس إلى السبت، وفي الأيام الرسمية للإجازات.

نصائح عند زيارة الحديقة

  • يحظر التدخين في مناطق حمامات الأطفال ومناطق اللعب الخاصة بهم.
  • نظرًا لارتفاع درجة الحرارة على الشاطئ وقوة أشعة الشمس، يُنصح باستخدام واقي الشمس والنظارات الشمسية والمظلات دائمًا لتجنب الإصابة بالحروق الجلدية أو الصداع.
  • يوصى بشرب الماء بانتظام أثناء البقاء على الشاطئ لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم بسبب درجات الحرارة المرتفعة ولتجنب الجفاف.
  • لا ينبغي على الرجال الذهاب إلى الشاطئ في أيام الإثنين والخميس؛ لأنها مخصصة للنساء فقط، ولا يُسمح للذكور البالغين بأكثر من 4 سنوات بدخول الشاطئ.

في الفقرات التالية، سنعرض عليكم أفضل الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها في الحديقة وعلى الشاطئ.

النزهة العائلية

استمتع بوقت مع عائلتك على الشاطئ في منطقة جديدة الممزر، حيث يمكنكم الاستمتاع بالهدوء والاسترخاء بعيدًا عن صخب المدينة وضوضائها. يمكنكم الاستمتاع بالمساحات الخضراء الواسعة المتوفرة في الحديقة، وتنظيم حفلات الشواء، وشرب المشروبات الباردة والعصائر، كما يمكنكم اللعب بالكرة في الملاعب المخصصة، كما تتوفر المأكولات السريعة والمشروبات الباردة والساخنة للزوار. يمكن للعائلات الكبيرة أو الأصدقاء استئجار الشاليهات الموجودة على الشاطئ للاستمتاع بالنشاطات المختلفة في المكان، مثل ركوب القطار الموجود في الحديقة والتجول به للاستمتاع بالشاطئ وحمامات السباحة والمساحات الخضراء الواسعة، بالإضافة إلى مناطق اللعب للأطفال.

الرياضة المائية

يذهب الناس إلى شاطئ حديثة الممزر في دبي لممارسة الرياضات المائية المختلفة، مثل السباحة في المياه الباردة، وركوب الجيت سكي والتزلج على الأمواج، وتكلفة التزلج على المياه تبلغ 69 درهم إماراتي للفرد لمدة نصف ساعة.

الرياضة البرية

توجد في الحديقة مناطق مخصصة لممارسة العديد من الرياضات المختلفة، مثل لعب كرة القدم وكرة السلة، واللعب بمضرب التنس مع العائلة، وركوب الدراجات في الساحات المخصصة للدراجات الهوائية في المكان. وتتيح الحديقة أيضًا إمكانية استئجار دراجة لمدة ساعة كاملة مقابل مبلغ يتراوح بين 20 و 30 درهم إماراتي. كما توجد ممشى مخصص لمحبي رياضة المشي والجري، يقصده الناس كل صباح لأداء تمارين اللياقة وممارسة الرياضة التي تمد أجسادهم بالطاقة والحيوية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى