السفرالسياحة

أماكن لازم تزورها في دبي

أماكن لازم تزورها في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم دليلاً شاملاً على المواقع السياحية التي يجب عليكم زيارتها في مدينة دبي، هذه المدينة المثيرة للإعجاب التي تشتهر بمعالمها العديدة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، بدءًا من برج العرب والحدائق المذهلة وصولاً إلى أماكن التسوق في دبي والمتاحف الموجودة فيها. ستكون زيارتكم مليئة بالنشاطات المختلفة والأماكن الجميلة.

جدول المحتويات

أماكن لازم تزورها في دبي :

برج العرب:

يعتبر فندق البرج العرب أرقى وأفخم فنادق العالم، حيث يتميز بتصميمه الفريد الذي يشبه شكلاً الشراع، ويمتد بارتفاع يصل إلى 320 متراً في سماء دبي، ويحتل المرتبة الرابعة كأطول فنادق العالم. يعد البرج العرب أيضاً رمزاً مهماً لمدينة دبي، ولا يمكن القول بأنك زرت دبي دون زيارة برج العرب، حيث يعد واحداً من أجمل الهياكل المعمارية في العالم، ومن أكثر الأماكن إثارةً للاهتمام والإعجاب في المدينة.

برج خليفة:

يُعد أطول برج في العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى أكثر من 828 مترًا، وسوف تُدهش بجمال المعمار وروعة التصميم التي ستلاحظها من البداية. وعند صعودك إلى البرج عبر المصعد، ستشعر بسرعة كبيرة في الطلوع والنزول، وستكون رحلة شيقة للغاية، حيث يتميز البرج بالعديد من التقنيات المبهرة ووسائل التكنولوجيا، وسوف تستمتع بإطلالة شاملة على المدينة. وننصحك بزيارة المطعم العالمي الذي يقع في الطابق رقم 122 لتناول غداء لا ينسى من هذا الارتفاع الشاهق.

خور دبي:

يُعَد لسان بحري ممرًا يصل إلى منتصف المدينة ويجعلها تنقسم إلى ديرة دبي وورد دبي، ويتوافد عليه السياح من أجل رؤية القوارب الخشبية وركوب العبارات ورؤية جمال الميناء القديم والمعالم السياحية الحديثة والقديمة، كما يُمْكِنُكَ التنزه حول كورنيش الضفة لمعرفة المزيد عن تراث دبي.

سكاي دبي:

يعتبر هذا المنتجع الأول من نوعه في شبه الجزيرة العربية للتزلج في بيئة داخلية، ويوفر بيئة مناسبة للتزلج على الجليد ومناسب لجميع الأعمار، حيث يوفر الملابس الشتوية والمعدات اللازمة للتزلج مثل الزلاجات والقفازات للزوار لتحمل البرودة.

مرسى دبي:

يُعد هذا المكان واحدًا من أهم معالم الجذب السياحي في المدينة، حيث تشتهر المنطقة بجمال مبانيها وكثرة الأبراج الضخمة وروعة المناظر الطبيعية. وقد اكتسب هذا المكان شهرة كبيرة لأنه يعتبر واحدًا من أفضل المعالم السياحية في دبي، ويوفر للزوار أماكن للنزهات والمشي بين الممرات للاستمتاع بالجو العليل، بالإضافة إلى تناول الطعام في أجمل المطاعم وتناول المشروبات الساخنة في المقاهي التي تتميز بإطلالات فريدة من نوعها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم تأجير يخت والتمتع بنزهة في مرسى دبي للاستمتاع بجمال المكان بطريقة مختلفة وفريدة.

شارع الشيخ زايد:

يعد الشارع الرئيسي الذي يقطع منتصف دبي وأهم أماكنها التجارية، مكانًا مهمًا ويتميز بوجود العديد من المحلات التجارية العالمية ومراكز التسوق الفخمة، بالإضافة إلى العديد من الأبراج العالية، ويضم مدينة دبي للإنترنت والاتصالات ومدينة دبي للإعلام، بالإضافة إلى مجمع الذهب والماس الذي يعد واحدًا من أفضل الوجهات السياحية لمحبي المجوهرات في دبي.

دبي أكواريوم:

يحتوي دبي أكواريوم على أكثر من 150 نوعًا مختلفًا من الكائنات البحرية، وهو مكان كبير للغاية يتسع لنحو 10 ملايين لتر من الماء، ويقع في الطابق الأرضي لمول دبي، ويضم بين أنواعه سمك القرش النمر الرملي

مول الإمارات:

يُعد مركز التسوق هذا واحدًا من أكبر وأجمل مراكز التسوق في العالم منذ إنشائه في عام 2005، ويقع في شارع الشيخ زايد، ويضم العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة، بالإضافة إلى منطقة التسوق التي تضم أشهر الماركات العالمية الفاخرة، وحديقة تزلج، ومركز للثقافة والفنون، وقاعات سينما، والعديد من وسائل الترفيه العائلية، إلى جانب المطاعم الممتازة التي تقدم أشهى الأطعمة المعدة من قبل أفضل الطهاة.

محمية دبي الصحراوية:

تم إنشاء المحمية عام 2002 لحماية الحيوانات والنباتات الصحراوية المهددة بالانقراض، وتتيح للزوار الاستمتاع بجو الصحراء الرائع ومشاهدة الحيوانات في بيئتها الطبيعية. تضم المحمية أنواعًا نادرة من الغزلان العربية والمها العربية، وتعقد العديد من رحلات السفاري والتشويق في الرمال الرائعة في الهواء النقي. كما يوفر منتجع المها الصحراوي أماكن رائعة للاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها وخلق ذكريات جميلة في هذا المكان الساحر.

أماكن سياحية في دبي للأطفال :

حلبة الجليد:

إذا كان أولادك يحبون التزلج على الجليد، فإن حلبة الجليد التي تقع في مول دبي هي أفضل وجهة بالنسبة لهم، حيث توفر الحلبة العديد من الألعاب المشهورة ومدربين لتعليم الأطفال كيفية التزلج بطريقة صحيحة، ويمكن للأطفال الأكبر سناً المشاركة في حفلات الرقص التي تقام في المول.

وايلد وادي:

تُعد واحدة من أشهر الحدائق البحرية في المدينة، وهي مناسبة للعائلات والأطفال، حيث يُمكن أخذ جولة في السفينة المائية والاستمتاع بالجو الرائع، وتتوفر في الحديقة المائية فرصة الغوص أو السباحة، كما يُمكن المشاركة في العديد من الأنشطة مثل ركوب الأحصنة أو لعب كرة القدم.

مدينة الأطفال:

تقع مدينة الأطفال بالقرب من نهر دبي، وهي مخصصة للأطفال الذين يتراوح أعمارهم بين عامين وخمسة عشر عامًا، ويأتون إليها من جميع أنحاء المدينة، حيث تعتبر أول مدينة للعلم والترفيه في المنطقة ويتاح لأبنائكم الاستمتاع والمرح وفي نفس الوقت استكشاف العالم من حولهم.

ماجيك بلانيت:

يعتبر هذا الممر واحدًا من أكبر الممرات في المدينة، ويتميز بوجود العديد من الألعاب المثيرة، كما يمكن ركوب الخيل فيه، وبالتالي لن يشعر أطفالك بالملل أبدًا في هذا المكان الرائع.

ووندرلاند ثيم بارك:

تُعد هذه المركز من أكبر المراكز الترفيهية والتي تحتوي على العديد من الألعاب الممتعة منها الألعاب الإلكترونية والورقية، بالإضافة إلى العديد من النشاطات الترفيهية الملائمة لجميع الأعمار، كما يوجد بها مكان خاص للأسر للاسترخاء وتناول الطعام الشهي، بالإضافة إلى العديد من المقاهي التي تقدم أفضل المشروبات الساخنة والعصائر المتنوعة، مما يجعلها وجهة مناسبة لكل الأعمار للاستمتاع بوقتهم.

حديقة الخور:

تُعد رأس الخور وجهة سياحية جميلة في مدينة دبي لأنها مناسبة لكل الأعمار، وتتميز بالأشجار الكثيفة والطيور المتنوعة والأزهار ذات الألوان الجذابة مما يجذب الزوار للاستمتاع بجمال الطبيعة والمشي في حدائقها. كما يتمتع رأس الخور بمناخ معتدل طوال العام، مما يوفر شعورًا بالراحة والأمان في وسط المناظر الطبيعية الخلابة، كما يتمتع بإطلالة مباشرة على الخور القريب منها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى