السفرالسياحة

أماكن سياحية فى الفلبين ينصح بزيارتها

أماكن سياحية فى الفلبين | موسوعة الشرق الأوسط

يشير إلى أن الفلبين تحولت من دولة فقيرة لا مكانة لها إلى وجهة سياحية ومزار ونشاط فندقي في آسيا، وتحتوي على أماكن سياحية رائعة لا يمكن تصديقها.

يعود هذا التغيير في السياحة المحلية إلى الاهتمام بتراث ومعالم المدن وجذب السياح، بالإضافة إلى جمالية الطبيعة وتأثيرها الإيجابي على النفس البشرية. وعلى الرغم من وجود أنشطة وأنماط سياحية محددة للعائلات والأفراد، فإنها لا تنسى الطبقات الاجتماعية المحدودة وتوفر لهم فرصة للاستمتاع بالسياحة المحلية بتكلفة معقولة، وهذا ما تم تطبيقه في بلدان مثل إندونيسيا وتايلاند وفيتنام.

نبذة إضافية عن الفلبين :

تعد الفلبين دولة استوائية، مما يتسبب في زيادة كمية الأمطار وارتفاع درجات الحرارة الصيفية، ويترافق ذلك مع فترات جفاف شتوية. ومع ذلك، لا تكون الفلبين ممتعة خلال الفترات العاصفة الشديدة التي تصاحب هطول الأمطار الغزيرة أو حدوث الأعاصير العنيفة، وتسجل هذه الفترة من الشهر السابع إلى الشهر العاشر في التقويم الميلادي المصري. ومع ذلك، يمكن الاستمتاع بالفلبين في بقية الأوقات وتحويلها إلى وجهة سياحية شتوية أو ربيعية للاستمتاع بالإجازات.

أماكن سياحية في الفلبين :

القلب المادي المالي الفلبيني ماكاتي:

تعد ماكاتي مدينة تنافسية للعاصمة الفلبينية مانيلا، حيث تتميز بالحيوية والنشاط المالي الذي يجعلها ذات قيمة تصديرية عالية، فهي مركز للأعمال والموارد المالية، بالإضافة إلى البنية التحتية المتقدمة والمراكز التجارية الضخمة والمتنوعة، بما في ذلك الحدائق المميزة.

تتيح ماكاتي للعائلات التي تزورها اختيار مكان الإقامة المناسب لها من بين خيارات عديدة ذات طابع حديث وعملي وفخم وغير ذلك، وتتميز بمعالم ومناطق مختلفة تتفاوت في الأهمية ويمكن زيارتها سياحيًا:

  • يعد مجمع جرينبيلت مكانًا للتسوق يتكون من مبان واسعة ويضم العديد من المراكز التجارية في ماكاتي، ويُعَدُّ وجهة سياحية في الفلبين. كما يتضمن المجمع صالات سينما لعرض أحدث الأفلام العالمية، ويتميز بوجود الماركات التجارية الأشهر والأغلى ثمنًا، ومحلات لبيع الملابس والألعاب والسلع المتنوعة بأسعار متنوعة تناسب جميع المتسوقين. كما يوفر المجمع مجموعة من المطاعم المشهورة العالمية لتلبية احتياجات السياح.
  • يضم المجمع كنيسة تحمل نفس الاسم، وهي مكان يزوره المرتبطون بالكنائس والباحثون عن الهدوء والسكينة.
  • متحف أيالا: يشتمل المعرض على تاريخ الفلبين من الناحية الفنية والترفيهية بشكل حديث، كما تعد حدائق أيالا بشكلها المثلث بمثابة الحديقة الخضراء التي تتوسط الزحام في قلب ماكاتي، حيث يمكن النزهة والاستمتاع بالهواء الطلق في المساء، ولا تنسى التوقف في المطاعم والمقاهي.
  • يضم حديقة أيالا بركًا للأسماك لمن يحب رؤيتها، وأحواضًا للزهور، وعندما تقام احتفاليات بداية العام، تتحول المكان إلى مسرح احتفالي يزخر بالموسيقى والإضاءة.

المانيلا:

تم اختيار العاصمة لتحكي قصة تراث الفلبين على المستوى الثقافي والتاريخي والسياسي، وتحوي العاصمة العديد من الكنائس والمتاحف المتنوعة والقصور، ويأتي اسم العاصمة من جملة توديع عربية “في أمان الله.

كان هناك مستعمرة إسبانية قديمة ولكنها اختفت، ولكن يمكن لاحظ الآثار المتبقية في حي إنتراموروس، حيث يمكن العثور على الدمار والخراب وبقايا التدمير المتعاقبة على هذا الحي خلال الحروب المتتالية.

ومن بين المناطق فيها كنيسة قديمة هي الأقدم هناك، يتم دخولها برسم 100 بيزو فلبيني وهو يعادل الدولار والنصف أو أكثر قليلاً، وتحتوي على متحف لعرض النحوت والرسوم القديمة، وهو صغير بالمقارنة مع غيره من المتاحف، وتوجد هناك مركز تجاري يسمى مول الروبينسونزبليس وهو ضخم على 5 طوابق يحتوي على أماكن لتناول الطعام والمحال الكثيرة بما يشبه المدينة المكيفة الصغيرة.

مدينة ملاهي الشباب الكويزون :

يعتبر حي كويزون في الفلبين وجهة سياحية شعبية بين المراهقين والشباب بسبب حيويته وتواجد مبنى جامعة الفلبين فيه، بالإضافة إلى توفر العديد من أنشطة الترفيه والتعلم. كما يتميز الحي بتنوعه الخضري بين الأشجار والحدائق والغابات، مما يتيح فرصة لممارسة الرياضات الخفيفة مثل ركوب الدراجات أو الاسترخاء تحت أشعة الشمس.

تعتبر وجود المعارض المختلفة سواء كانت فنية أو ثقافية عاملاً مهماً في جذب الزوار إلى هذا المكان، ومع ذلك يوجد فارغاس المتحف الشهير.

لا يمكن تجاهل تدفق الشباب دون دعمه بمناطق تجارية كبيرة ومطاعم وغيرها، وهذا ما يمكن ملاحظته في حي إيستوود، الذي يعد حيًا ليليًا. وتحرص كويزرون على وجود العديد من المناطق الخضراء مثل حديقة نينوي أكيونو، التي تقع بالقرب من الميدان التذكاري هناك، وتحتوي على أكشاك طعام ذات أسعار معقولة وتستقبل العائلات في نهاية الأسبوع للتنزه والاستمتاع بالبحيرة الموجودة هناك.

الجزيرة الأجمل بوركاي الفلبينية :

تقع بوركاي في الفلبين، وهي واحدة من أجمل المناطق والأماكن السياحية في العالم، مع رمالها البيضاء النقية ومياهها الزرقاء الصافية، وتنقسم الشواطئ البيضاء هناك إلى عدة محطات وشواطئ أصغر تمتلئ بالسياح خلال مواسم الإقبال السياحي الفلبيني.

في هذا الوقت، ينتشر الباعة المتجولون، وإذا كنت لا ترغب في وجودهم، يُنصح بزيارة شاطئ بوكا أو شاطئ ياباك، حيث تتوفر كشكات لعصير جوز الهند المنعش، وتحيط بها مطاعم ومقاهي بإطلالات مذهلة، وبالنسبة للأشخاص المتحمسين، يمكن القفز من على ارتفاع عشرة أمتار عن الأرض.

يمكن الاستمتاع برحلة بالقوارب إلى الكهف الكريستالي الموجود هناك لمحبي مغامرات الكهوف واستكشافها.

دافاو المينداناوية بجنوب الفلبين:

تُصف بمحمياتها البيئية والمزارات السياحية لهواة السياحة البيئية، مثل محمية عدن وحديقة النسور والفراشات وحدائق التماسيح، ومن أغرب المزارات متحف العظام في دافاو الذي يتكون من ثلاثة طوابق تحوي هياكل مجمعة لديناصورات وغيرها، وتكلفة الدخول إليه 100 بيزو.

سيبو التاريخية:

تحتوي مدينة سيبو ومعالمها التاريخية والكنسية الخاصة بالمسيحيين على جمالٍ لا يجب تجاهله، ويمكن التقاط صور بانورامية للمدينة من جبل يسمى القمة وهو على بعد اثنتي عشرة كيلومترًا منها، ويوجد برجين للمراقبة في أعلى الجبل.

جزيرة بوهول كـ أماكن سياحية فى الفلبين :

تقع تلك الجزيرة في وسط الفلبين، وتحظى بشهرة واسعة بين السكان المحليين والزوار، وذلك بسبب مناظرها الساحرة والنشاط السياحي الذي يختلف عن النمط العادي.

تعد تلال الشيكولاتة عاصمة الجزيرة، وتبعد 40 دقيقة بالسيارة عن تاجبيلاران. والغريب في هذه التلال هو وجود مثلثات على قممها وتغير لونها من الخضرة إلى البني خلال الفصول الجافة في الفلبين، وربما يكون هذا هو السبب وراء اسمها. وتضم منطقة مشاهدة على قمة التل، يمكن استخدامها للتقاط صور جميلة، ويتم تحصيل رسوم بقيمة 50 بيزو لدخول المنطقة.

تشمل المعالم السياحية الشهيرة في الجزيرة الشلالات والرحلات النهرية والحدائق الطبيعية، بما في ذلك الحدائق الغابية مثل غابة الماهونجي، ورحلات الكروز البلوبوك، وشلال كانامنتد. كما يمكن التزحلق على الكوابل الهوائية بارتفاع يصل إلى 120 مترًا فوق النهر، أو القيام بمغامرات داناو على بعد 500 متر.

أماكن سياحية في الفلبين الحديثة مدينة التاجويج:

هذه المدينة هي واحدة من مدن العاصمة وتبعد عنها مسافة 15 دقيقة فقط، وهي وجهة سياحية شهيرة للمتسوقين والأشخاص الذين يفضلون الأنماط الحديثة للعيش، وتضم أحياءً راقيةً مثل بونيفاسيو، وتتميز بتوفر فنادق وشوارع تجارية.

يُعَدُّ متحف العقل متحفًا للفكر الحديث والطفولي، وبعد دفع رسم الدخول البالغ 600 بيزو يُمكنُكَ مشاهدة أفلام ثلاثية الأبعاد المختلفة ثقافيًا وترفيهيًا، بالإضافة إلى العروض الفنية. ويوجد في مول التسوق “ماركت” العشرات من المطاعم العالمية المتنوعة، وأماكن للعب للأطفال، كما يمكنك التسوق من “فينسيا بيازا”، المركز التجاري ذو الطابع الإيطالي بتصميم يشبه المدينة الإيطالية الغارقة.

تعتبر جزيرة كورون وإل نيدو وبركان ليجاسبي وجزيرة البنغلاو وكاجايان دي أورو وبويرتو جاليرانوسيكويجور من بين أهم الوجهات السياحية في الفلبين التي ينبغي زيارتها بلا ملل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى