السفرالسياحة

أماكن تسلية في حمامات تونس

أماكن تسلية في حمامات تونس | موسوعة الشرق الأوسط

يوجد في حمامات تونس العديد من الأماكن الترفيهية والسياحية التي ينصح بزيارتها، فهي تعد واحدة من أفضل المدن السياحية في تونس، وتقع على بعد حوالي 65 كم من العاصمة تونس. تتميز هذه المدينة بشاطئها الجميل والعديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها فيه، بالإضافة إلى وجود فنادق ومنتجعات فخمة. تعتبر حمامات تونس مثل سانت تروبيه التونسية، حيث تقع على شبه جزيرة رأس الطيب الخصبة، وهي منتجع مطل على الخليج ومحاط بالأشجار والتلال الخضراء.

أجمل أماكن تسلية في حمامات تونس :

  • قرطاج لاند :

يقع “قرطاج لاند” داخل منتجع الياسمين في حمامات تونس ويعد واحدًا من أهم المعالم السياحية في البلاد، حيث يحتوي على العديد من الألعاب الترفيهية والمائية. يتميز المنتزه بأسلوبه الترفيهي الذي يشبه العصر القرطاجي، وينقسم إلى ثلاثة أقسام: حديقة حيوان مصغرة وقسم سينما خماسية الأبعاد ومدينة ألعاب ترفيهية مائية، بالإضافة إلى عدة مرافق توفر كل الخدمات التي يحتاجها الزوار مثل المقاهي والمطاعم التي تقدم الأطباق العالمية والمحلية.

  • منتزه أكوابارك فليبر :

يتمركز هذا المنتزه على شواطئ حمامات تونس، وهو أكبر منتزه للألعاب المائية في تونس ويعد من أشهر الوجهات السياحية في تونس. تم افتتاحه عام 2002 ويعد واحدًا من أهم الأنشطة الصيفية الموسمية، يغطي المنتزه مساحة تصل إلى 2 هكتار ويوفر تجربة الاسترخاء والمتعة للزوار، حيث يمكن الاستمتاع بألعاب المياه الفريدة والرياضات المائية. يتوفر المنزلقات المائية بأطوال وأشكال مختلفة، ويضم النهر الاصطناعي والشلالات ومجموعة من المقاهي والمطاعم التي تناسب جميع الأذواق.

  • المدينة القديمة :

تُعَدُّ المدينة القديمة في الحمامات التونسية واحدة من الأماكن الشهيرة، وتُعدُّ من أشهر الوجهات التاريخية التي يمكن زيارتها. تحيط بهذه المدينة العديد من الجدران التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر، وتتميز المدينة القديمة بأزقتها الضيقة والمتعرِّجة التي تحتوي على ثروة عظيمة من التراث المعماري التونسي التقليدي. وقد حظيت هذه المدينة بالكثير من الاهتمام من قبل إدارة مدينة الحمامات، حيث تم ترميم العديد من مزارات المدينة القديمة وتطويرها، كما تم إضافة العديد من المظلات على الطرق في المدينة لحماية الزوار من الأشعة الشمسية القاسية خلال فصل الصيف، وتحتوي المدينة القديمة على عدد من الأسواق التي تختص ببيع منتجات الحرف اليدوية، مثل القطع الجلدية والأقمشة المطرزة والسجاد المحلي والسيراميك المزخرف.

  • شاطئ الحمامات :

يمتد شاطئ الحمامات على طول منطقة جنوب المدينة وجنوب شرقها، ويعد واحدًا من أجمل الشواطئ التي تطل على سواحل البحر الأبيض المتوسط وأكثرها زيارة، حيث يعد الملاذ الأول لأهالي المدينة، خاصة خلال فصلي الربيع والصيف، ويتميز بمجموعة من الشواطئ الرملية البيضاء ومياه نقية وصافية بلون فيروزي. ويعد هذا الشاطئ من الشواطئ المشهورة محليًا وعالميًا، حيث يتضمن العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية ويضم العديد من المدن الترفيهية والحدائق ومدن الألعاب المائية، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي توفرها للضيوف والزوار، ويتميز الشاطئ بالمساحات الخضراء والجبال والصخور التي يضمها.

  • القصبة :

هي قلعة أثرية تاريخية تعود إلى القرن الثالث عشر الميلادي، وتقع على الساحل المجاور للمدينة. تتميز هذه القلعة بإطلالتها الفريدة والرائعة على ساحل البحر المتوسط والمنطقة المحيطة بها، والتي تتضمن بعض المباني القديمة والحدائق الطبيعية. تحتوي قصبة الحمامات على متحف يضم العديد من القطع الأثرية، وكانت في الماضي تستخدم كمقر للجيوش الأوروبية خلال فترة الاحتلال. تحيط القلعة بعدد من الحصون والمنازل الأثرية التي كانت مملوكة لأثرياء الاستعمار.

  • موقع الآثار الرومانية :

على محبي التاريخ زيارة موقع بوبات الروماني، والتي هي عبارة عن مستوطنة تعود تاريخها إلى القرن الأول قبل الميلاد، حيث يمكنهم الاستمتاع برؤية العديد من الأعمال الفنية الرائعة التي تثير الإعجاب.

  • ياسمين الحمامات :

تُعتبر هذه المنطقة واحدة من المناطق التي تشهد إقبالًا أقل من السياح بالمقارنة مع مناطق أخرى في مدينة الحمامات، لكنها تستحق الزيارة حيث يُمكن الاستمتاع بالحياة الحديثة ووجود المتاجر والفنادق الفاخرة والمطاعم.

  • فيلا سيباستيان :

يُعد المركز الثقافي الدولي في مدينة الحمامات مكانًا هامًا، حيث يمتد على مساحة تزيد عن 42 فدانًا ويتمتع بالكثير من الفعاليات الثقافية والأنشطة للزوار، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجو الحياة وروعة تصميم الفيلا.

  • نادي الألوان زيزو :

يعتبر هذا المكان ملائمًا لمحبي المغامرات الرياضية، حيث يمكن الاستمتاع هناك بلعبة الألوان التي تُعد ممتعة جدًا.

أفضل فنادق الحمامات :

  • فندق لاباديرا:

هذا الفندق يحمل تصنيف خمس نجوم، ويقع على بعد 3.4 كيلومترات من المدينة، ويبعد 10.6 كيلومترات عن حمامات الياسمين.

  • فندق وسبا ذا روسلوار:

يتمتع هذا الفندق بتصنيف خمس نجوم، ويقع على بعد مسافة مئة متر من المرسى، ويبعد أيضاً سبعة كيلومترات عن ملعب الياسمين للجولف.

  • فندق جولدن توليب تاج سلطان:

يقع هذا الفندق على شاطئ حمامات الياسمين، ويبعد ربع ساعة فقط من وسط المدينة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى