السفرالسياحة

أماكن الفسح في سهل حشيش

أماكن الفسح في سهل حشيش | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدُ منطقة سهل حشيش واحدةً من أهم وأشهر المناطق السياحية في مدينة الغردقة، إذ تُعتبر منطقةً سياحيةً كبيرةً. وتجذب هذه المنطقة الزوار من جميع أنحاء العالم، وخاصة في مدينة الغردقة، وتحتوي منطقة سهل حشيش على العديد من أماكن الترفيه التي يبحث عنها الزوار، وسوف نذكر بعضها في هذا المقال، ونتعرف على أهم وسائل الترفيه في منطقة سهل حشيش في مدينة الغردقة.

جدول المحتويات

أماكن الفسح في سهل حشيش :

تعد منطقة سهل حشيش واحدة من المناطق التي توجد بها العديد من أماكن الترفيه، وهي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي، كما تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والتي تطل على البحر الأحمر الذي يتميز بزرقته وشواطئه الذهبية، ويشمل أهم أماكن الترفيه في سهل حشيش:

أولًا: المدينة الفرعونية:

تُعتبر المدينة الفرعونية، التي تقع في منطقة سهل حشيش بمدينة الغردقة، واحدة من أهم المعالم السياحية والترفيهية في المنطقة. تتميز المدينة الفرعونية بتصميمها الفريد، حيث تم إنشاؤها تحت الأرض وتحت الماء، مما جعلها مشروعًا فريدًا من نوعها. وتعتبر المدينة الفرعونية واحدة من أهم معالم الجذب السياحي في المنطقة، وتجعل الزائرين يشعرون بأنهم يستكشفون عالمًا سحريًا في أعماق البحر الأحمر، مما يجعل زيارتها تجربة فريدة وترفيهية.

يتطلب الوصول إلى مدينة تلبك الفرعونية ممارسة رياضة السباحة والغطس، حيث تضم العديد من المعالم السياحية القديمة والآثار الفرعونية والتماثيل، ولكن ما يميز هذه المدينة بشكل خاص هو موقعها تحت مياه البحر الأحمر.

ثانيًا: شواطئ سهل حشيش:

تُعد الشواطئ من أهم الأماكن الترفيهية التي يبحث عنها الكثيرون في أي مدينة، ويتوفر في منطقة سهل حشيش شواطئ خلابة تطل مباشرة على الساحل الأحمر، وتجمع بين المياه الزرقاء الجميلة والرمال الذهبية الجذابة، ويمكن ممارسة رياضة السباحة في تلك الشواطئ، وهي مكان مناسب جدًا للمبتدئين في ممارسة رياضة السباحة.

إذا كنت من عشاق رياضة الغوص، فيمكنك الاستمتاع بالغوص تحت الماء ومشاهدة جمال الشعاب المرجانية وزيارة المدينة الفرعونية ومشاهدة العديد من المناظر الخلابة تحت الماء. تضم منطقة سهل حشيش مجموعة كبيرة من المراكز المسؤولة عن الغوص والتي توفر مدربين وأدوات الغوص اللازمة لممارسة هذه الرياضة الشيقة.

ثالثًا: المارينا:

تُعَدُّ منطقة المارينا واحدة من الأماكن الأكثر جذباً للزوار من داخل مصر وخارجها، نظراً لأنها تتميز بالسياحة البحرية وتعد الخيار الأمثل لمحبي الرحلات البحرية الممتعة، حيث تتوفر في المارينا مساحة واسعة تتسع لأكثر من 300 يخت، ويمكن من خلالها الاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر الأحمر.

رابعًا: مركز سينزو:

يعد مركز سينزو واحدًا من أشهر وأفضل مراكز التسوق في منطقة سهل حشيش، وعلى الرغم من أنه يعتبر واحدًا من المراكز الحديثة في هذه المنطقة، إلا أنه يُعَدُّ أحدًا من أهم أماكن الجذب السياحي في هذه المنطقة، حيث يوفر المركز تجربة تسوق فريدة على أعلى مستوى عالمي، ويقع المركز بالقرب من منطقة سهل حشيش، على بعد عشر دقائق سيرًا على الأقدام.

يوفر مركز سينزو العديد من المنتجات المتنوعة والمختلفة التي تلبي احتياجات الزوار من جميع أنحاء العالم، ويتوفر في المركز محلات تجارية تبيع أدوات المنزل والأجهزة الكهربائية، وكذلك المفروشات وبعض المستلزمات الخاصة بالأجهزة الحديثة مثل الحواسيب والهواتف الذكية، بالإضافة إلى بعض الملابس التي تناسب جميع الأعمار والأذواق للرجال والنساء.

خامسًا: المجمع السينمائي:

تعد دور السينما واحدة من الأماكن التي توفر المتعة والترفيه، وتقع في منطقة سهل حشيش. وتعد دور السينما من أهم الوجهات التي يفضلها الباحثون عن الترفيه والمتعة، ويمكن للزوار قضاء وقت ممتع في منطقة سهل حشيش من خلال حضور عروض السينما المتاحة في المنطقة، حيث تتوفر فيها أحدث الأفلام العالمية والعربية، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن لقضاء وقت الفسح والترفيه في منطقة سهل حشيش.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى