السفرالسياحة

أفضل نشاطات شلالات شيانغ ماي تايلاند

شلالات شيانغ ماي | موسوعة الشرق الأوسط

معلومات عن شلالات شيانغ ماي، حيث تعد من أجمل المناظر الطبيعية في تايلاند التي تجذب انتباه الجميع، حتى أن العديد من الأشخاص يسافرون لمسافات طويلة للاستمتاع بجمالها الخلاب، ويجب علينا أن ندرك قيمة النعم التي وهبنا إياها الله سبحانه وتعالى في الحياة، والتي نغفل عنها في معظم الأوقات.

جدول المحتويات

شلالات شيانغ ماي :

من بين الشلالات الشهيرة التي سنتحدث عنها هو شلال شيانغ ماي، حيث تقع تلك الشلالات في:

مدينة شيانغ ماي هي إحدى المدن الكبرى والمعروفة في شمال تايلاند، وعلى الرغم من عدم وجودها على البحر، فهي تُعد أكبر مدينة في البلاد بعد بانكوك، ولا تقل قيمتها بين المدن الأخرى بسبب اكتشافاتها الهامة وموقعها الجغرافي المميز.

تشتهر هذه المنطقة بالعديد من الأماكن السياحية المختلفة التي يزورها الكثير من السياح طوال العام، وتضم أفضل الشلالات في عاصمة بانكوك، وعلى الرغم من أن العديد من الأشخاص يعتقدون أن شيانغ ماي هي جزيرة، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ.

أين تقع شيانغ ماي ؟

يُعَد شلال شيانغ ماي واحدًا من أفضل الشلالات التي يمكن رؤيتها في تايلاند، ويُعد جزءًا من منتزه ديو الوطني، ومن المعروف أن هذا الشلال أصبح من أهم الأماكن السياحية في شنغماي، ويقع في الحديقة الوطنية وراء جبل دوي إن تانون في تشوم ثونغ.

يقع هذا المكان على بعد 45 كيلومترًا جنوب الناحية، ويعد المنبع الرئيسي للشلالات الجبل، وهو يعتبر من أكبر الجبال الموجودة في تايلاند، إذ يصل ارتفاعه إلى 8400 قدمًا فوق مستوى سطح البحر.

يوجد هذا المكان بالقرب من موقف السيارات، ويبعد عنه حوالي 600 متر بعد الدخول إلى الموقع، وتكون المنطقة المجاورة له مزودة بجميع المرافق اللازمة وتتوفر فيها حمامات أيضًا.

تتميز المناظر الطبيعية في هذه المنطقة بتنوعها الكبير بين الأشجار والغابات والمناظر الخلابة، مما يجعلها مكانًا جميلًا وممتعًا للسياح والسكان المحليين. ولذلك، يأتي الناس إلى هذه المنطقة للاستمتاع بأوقاتهم.

شيانغ ماي شمال تايلاند :

تضم مدينة شيانغ ماي خمسة من أفضل الشلالات في العالم، بالإضافة إلى كمية كبيرة من المسطحات المائية التي يستمتع بها الكثيرون عند النظر إليها، وبذلك تعتبر واحدة من أشهر الوجهات السياحية التي يزورها الكثيرون من مختلف البلدان العربية، حيث أكد جميع الأشخاص الذين زاروا تلك الشلالات أنها من أكبر وأروع الشلالات التي رأوها، وأنهم لم يرَوْا مثل هذا الجمال من قبل.

السياحة في شلالات شيانغ ماي:

  • يمكنك الاستمتاع بقضاء وقت ممتع في التنزه والمشي بجانب الأنهار والاستماع إلى صوت الشلالات، وتجربة أروع اللحظات في الهواء النقي وبين الأشجار.
  • تتوفر في نهايات الشلالات برك صغيرة يمكن للأطفال الاستمتاع بالسباحة فيها وقضاء وقتٍ ممتعٍ فيها.
  • بالإضافة إلى كون هذا الشلال من أكبر الشلالات الموجودة في البلاد، يُعتبر أيضًا مكانًا شهيرًا للتصوير، حيث يمكن العثور على العديد من الصور المختلفة له عبر المواقع، التي تم التقاطها من قبل بعض مصممي الجرافيك والأشخاص الذين يمتلكون مهارات التصوير، ولذلك يُعد هذا المكان من أفضل الأماكن للتصوير.
  • يتوفر في هذا المكان العديد من المرافق العامة، مثل المحلات التجارية والمطاعم ومحلات بيع الهدايا التذكارية، بالإضافة إلى وجود جميع المرافق بالقرب من محطة الأتوبيس، ومن خلال هذا المكان لا يمكن الشعور بالملل على الإطلاق.
  • رغم وجود العديد من المرافق العامة بالقرب من الشلال، لا يوجد أي فنادق جيدة تمكن الزوار من الإقامة لفترة من الوقت، ولذلك يتوجه الكثيرون إلى الفنادق الكبرى التي تبعد عن الشلالات بمسافة ساعتين، وتعتبر هذه الفنادق من أفضل الفنادق الموجودة في شنغهاي.
  • يمكن شراء العديد من الهدايا المختلفة والأكسسوارات المميزة في هذا المكان، ولذلك أكد العديد من السياح على أنهم لا يرغبون في الذهاب إلى أي مناطق سياحية أخرى، بل أصبح هذا المكان هو المكان الخاص بهم ويستطيعون شراء جميع احتياجاتهم بكل سهولة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى