التجارة و الصناعةخدمات تجارية

أفضل مواقع الفري لانسر الموثوقة جيدة الدفع

أفضل مواقع فري لانس | موسوعة الشرق الأوسط

يبحث الكثير حالياً عن فرص العمل عبر الإنترنت، ويسعون للعمل من المنزل براتب مناسب يلبي احتياجاتهم. ولذلك، سأقدم في مقالي قائمة بأفضل مواقع الفري لانسر، وسأشرح مميزات كل موقع بالإضافة إلى تجارب المستخدمين. كما سأقدم أيضاً قائمة بأفضل المواقع العربية للعمل الحر في موسوعتي.

جدول المحتويات

مواقع Freelance : 

يشير العمل من المنزل للحصول على الدخل إلى نوع جديد من العمل الحر المنتشر في الوقت الحالي والذي يهتم به الكثير من الناس.

من أهم ميزات تلك المواقع هي عدم اهتمامها بالسن، سواء كنت صغيرًا أو شابًا أو عجوزًا، فالأهم هو جودة العمل الذي تقدمه، ويمكنك العمل عبر مواقع العمل الحر وكسب المال من خلاله .

كما يمكنك تحديد وقت عملك، يمكن أن يكون العمل بمثابة دخل إضافي للطلاب أو العاملين في مختلف القطاعات أو حتى لربات البيوت.

هناك الكثير من الأشخاص الموهوبين الذين يرغبون في العمل الحر لتقديم خدماتهم المميزة، لأنه يوفر لهم العائد المناسب في الوقت المناسب.

في هذا العصر التكنولوجي، يمكن للجميع على منصة العمل الحر العمل كبائع أو مشتري، وسوف نستعرض أهم تلك المواقع.

 

أفضل مواقع Freelance للعمل الحر : 

أولا مواقع Odesk / Upwork :

  • من بين المواقع المعروفة للعمل الحر في جميع الخدمات، صغيرة أو كبيرة، وكان يعرف سابقا باسم `أوديسك`.
  • يستخدمه الجميع وبشكل خاص المبرمجون قبل تغيير اسمه إلى Upwork، وتغير الاسم أدى أيضًا إلى تغيير شكله.
  • يحتوي هذا الموقع على الكثير من الأشخاص وأصحاب الخدمات من جميع دول العالم، ويتزايد هذا الموقع بشكل يومي، مما يجعله أحد أهم المواقع في مجال العمل الحر .

ثانيا موقع Freelancer : 

  • يُعد هذا الموقع عالمياً، حيث يتم زيارته من قبل الآلاف يومياً، والملايين شهرياً.
  • يوفر الموقع العديد من الخدمات التي يقدمها الأشخاص، ومن الممكن أن تكون واحدًا من هؤلاء الأشخاص وتقدم خدماتك في الموقع، بناءً على مهاراتك وقدرتك على العمل.
  • يعتبر موقع Freelancer من بين المواقع التي يمكن من خلالها كسب دخلٍ مناسب ومميز، وبعد ذلك يمكن للشخص أن يبدأ مشروعه الخاص، ويعتبر هذا الموقع بمثابة البداية.
  • في البداية يمكن أن يكون التعامل مع هذا الموقع صعبًا بسبب المنافسة الشديدة عليه، ولكن بعد ذلك يمكن أن يكون الأمر أسهل بمعرفة القوانين وفهم كيفية تقديم الخدمات.

ثالثا موقع Mostaql :

يمثل هذا الموقع إحدى خدمات حسوب، ويتيح للمستخدمين تقديم الخدمات الكبيرة والضخمة من خلاله.

تعتمد حسوب بشكل عام على بائع الخدمة والمشتري، ولذلك فهي مميزة للتعامل مع المشاريع الضخمة وتقديم خدمات العمل الحر عبر الإنترنت، ولا يوجد منافس لها في هذا المجال، وتتوفر فيها خدمات تقريبًا لثلاثة وتسعين ألف فريلانسر.

 

رابعا موقع Guru :

يعد إيجاد نقطة تواصل بين أصحاب العمل الحر والشركات من بين أهم مهام المواقع التي تعمل في هذا المجال، وتركز المواقع على مجالات مثل المشاريع الاقتصادية، وتكنولوجيا المعلومات، والمشاريع الابتكارية، ويتميز هذا الموقع بتوفير فرص عمل كبيرة في جميع المجالات مثل الترجمة والبرمجة والهندسة وتطوير الألعاب والمحاماة.

 

أفضل المواقع العربية للعمل الحر :

أولا موقع خمسات ( Khamsat ):

  • يندرج هذا الموقع تحت مسؤولية شركة حسوب، ويتميز موقع حاسوب بتجميع جميع المواهب العربية المتخصصة في مختلف المجالات مثل كتابة المقالات، والتصميم، والترجمة، والبرمجة وغيرها الكثير، ويتيح الموقع بيع الخدمات الصغيرة بكل سهولة.
  • يتضمن المقال عددًا كبيرًا من بائعي الخدمات والمشترين، ويعد بداية رائعة لمن يريد الدخول في مجال العمل الحر بسهولة.
  • “من عيوبه أن سعر خدماته غير ثابت ويتراوح بين خمسة دولارات وأضعافها

ثانيا موقع أى خدمة ( ikhedmah ) :

يُعدُّ موقع “أي خدمة” من المواقع النادرة في مجال العمل الحر ويمكن وصفه بأنه منافس لموقع “خمسات .
تزداد عدد المستخدمين على هذا النظام يومًا بعد يوم، كما يزداد عدد عمليات بيع الخدمات بشكل متزايد، وهناك العديد من التحسينات التي يعمل أصحاب النظام عليها للارتقاء به وتطويره .

 

ثالثا موقع نبش ( nabbesh ):

يميز هذا النوع من العمالة أن معظم أصحاب العمل به لديهم خبرة ممتازة وقوية في مجال عملهم، ولكن يمكن أن يكون عدد الخدمات المعروضة قليلًا في بعض الأحيان، وخاصة عند العمل في مجال لا يوجد به طلب كبير.

لتميزك هنا، يجب عليك الاهتمام بملفك الشخصي على موقع “نبش”، وتوضيح كل خدماتك بطريقة مميزة ومختلفة عن منافسيك في نفس المجال، لتسهيل عملية الشراء بسرعة وبسعر مناسب وجذاب.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى