السفرالسياحة

أفضل مجمعات القاهرة : افضل مولات القاهره

أفضل مجمعات القاهرة | موسوعة الشرق الأوسط

يضم هذا المقال دليلًا على أفضل مجمعات القاهرة ومراكز التسوق التي ينصح بزيارتها، حيث يعد التسوق أحد الاحتياجات الأساسية التي يحتاجها الناس بشكل كبير في جميع فئاتهم وطبقاتهم، سواء كانوا يتسوقون للحصول على الضروريات أو للترفيه. ولكل شخص له قصته الخاصة فيما يتعلق بالتسوق، وخاصة النساء، ولذلك يقدم هذا المقال عددًا من أفضل مجمعات القاهرة وأهم مراكز التسوق فيها.

جدول المحتويات

أفضل مجمعات القاهرة :

مول سيتي ستارز :

يُعَد هذا المول واحدًا من أكبر المولات في الشرق الأوسط، حيث تم افتتاحه في عام 2004 في شارع عمر بن الخطاب بمدينة نصر في القاهرة، ويُعَد واحدًا من أكبر المولات التجارية في مصر، ويَتَكَوَّن من خمسة طوابق. كما يوجد في المبنى نفسه عدد من المباني التابعة له، وتصل عددها إلى أكثر من ثلاثة فنادق خمس نجوم و250 شقة سكنية. ويُوجَد في هذا المول سينما تضم أكثر من 15 صالة عرض سينمائي، بالإضافة إلى وجود سينما VIP، كما يوجد فيه مدينة أطفال ترفيهية وعدد من المقاهي العالمية والمطاعم .

يوجد في هذا المول العديد من المحلات والتوكيلات العالمية التي تبيع العطور والملابس والنظارات والساعات والإلكترونيات والأدوات المنزلية وما إلى ذلك، حيث يمكن العثور على كل ما تريده من السلع التسويقية. يضم هذا المول حوالي 550 متجرًا، ويتميز بمظهره العام المذهل سواء من الداخل أو الخارج، حيث يعتبر تحفة معمارية رائعة. كما يتميز بالأمان نظرًا لوجود العديد من حراس الأمن القويين الذين يضمنون سلامة المتسوقين داخل المول.

مول طلعت حرب :

يُعد هذا المول واحدًا من أفضل المولات الحديثة في مدينة القاهرة، ويشتهر بتوافر جميع احتياجات التسوق فيه. يقع في شارع طلعت حرب بمنطقة وسط البلد، ولذلك تم تسميته بهذا الاسم. يتبع هذا المول ملكية البنك الأهلي المصري، ويشتهر بوجود العديد من المطاعم الشهيرة وتوفره للملابس. تقع أقرب محطة مترو لهذا المول عند محطة مترو السادات، ويتكون المول من خمسة طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي.

رمسيس هيلتون مول :

يوفر هذا المول فرصة رائعة للزوار للتسوق من السلع المحلية، فهو يحتوي على العديد من المتاجر المتخصصة في بيع الملابس الغير رسمية والمجوهرات والأدوات المنزلية والأحذية وغيرها من السلع، بالإضافة إلى وجود صالة للبلياردو ودور عرض سينمائية. يقع المول في ميدان عبد المنعم رياض في وسط مدينة القاهرة، ويُعد واحدًا من أهم مراكز التسوق في القاهرة.

مول العرب :

يقع مول العرب الضخم في مدينة 6 أكتوبر بالقاهرة، بالتحديد عند ميدان جهينة، حيث تم إفتتاحه عام 2010 على طابق واحد فقط، ولكنه يمتد على مساحة واسعة جداً، ويتميز بأناقته وفخامته وبساطة تصميمه، حيث يوجد داخل المول أكبر مافورة راقصة في مصر، ويحتوي أيضاً على سينما تحتوي على 13 صالة عرض، بالإضافة إلى العديد من المحلات العالمية والمطاعم والكافيهات، والأماكن المخصصة للأطفال، ويعد هذا المول المنافس الأول لمول سيتي ستارز.

كارفور المعادي :

لا يختلف الجميع في معرفتهم بكارفور ومعرفة قيمته الكبيرة في كل مكان يتواجد به هذا المركز التجاري، ويُعد كارفور المعادي واحدًا من أماكن التسوق المميزة في القاهرة، وخاصةً في مستلزمات الأسرة والمنزل، من أجهزة كهربائية وسوبرماركت، كما يتوفر فيه عددٌ من ماكينات الصراف الآلي ATM، بالإضافة إلى وجود قاعةٍ مخصصةٍ للأطفال. يقع كارفور المعادي على الطريق الدائري بين المطار والمنيب.

جنينة مول :

افتُتِحَ مول جينينا عام 1999 في مدينة نصر بالقاهرة، في شارع البطراوي الفرعي من شارع عباس العقاد. يتألف المول من خمسة طوابق، ويحتوي على سينما وأكثر من عشرة مطاعم، بالإضافة إلى العديد من المقاهي، ويتوفر فيه صالة تزلج على الجليد الصناعي. كما يحتوي المول على حوالي 300 متجر محلي وعالمي.

داون تاون مول :

يقع مجمع داون تاون مول في منطقة القطامية، وقد تم افتتاحه حديثًا. يتميز هذا المول بأنه مفتوح ويضم عددًا من أشهر الماركات التجارية العالمية في جميع المجالات، كما يحتوي على العديد من المحلات التجارية والمطاعم العالمية والمقاهي. ويتميز أيضًا بوجود نافورة راقصة في الساحة الخارجية للمول، مما يجعله واحدًا من أجمل الأسواق في القاهرة.

مجمع المعادي سيتي سنتر :

يعتبر هذا المجمع من أكبر وأحدث مجمعات التسوق في القاهرة، إذ يحتوي على العديد من المحلات التجارية الراقية التي تبيع الإكسسوارات والملابس والأحذية والمواد الغذائية، بالإضافة إلى محلات بيع الأثاث المنزلي. كما يوجد في المجمع العديد من المقاهي والمطاعم وصالة سينما، ويضم أيضاً هايبر ماركت كبير، ويقع في حي المعادي في مدينة القاهرة.

صن سيتي مول :

يعتبر هذا المول واحداً من أكبر المراكز التجارية في القاهرة وأهمها، ويضم العديد من الماركات المحلية المشهورة والعديد من الماركات التجارية العالمية، ويحتوي على عدد كبير من المتاجر بالإضافة إلى العديد من المقاهي والمطاعم العالمية ودار سينمائية والعديد من أماكن الترفيه.

فرست مول :

يقع فرست مول في الجيزة، ويعد واحدًا من أكبر المولات في القاهرة، ويتألف المجمع من عدة طوابق ويضم عددًا كبيرًا من المحلات التجارية التي تحتوي على أشهر الماركات العالمية للإكسسوارات والأزياء والعطور والإلكترونيات، بالإضافة إلى وجود العديد من المقاهي الراقية والمطاعم.

طيبة مول :

تم إنشاء هذا المول في عام 2011، ويقع في شارع النصر 75 بمدينة نصر، ويضم حوالي 30 متجراً وقاعة ألعاب تغطي مساحة 2866000 قدم مربع، ويعد أول مول في مصر. يتميز هذا المول بوجود عدد من قاعات السينما المتميزة، بالإضافة إلى العلامات التجارية العالمية التي بدأت دخول السوق المصرية من خلال هذا المول.

كايرو فيستيفال سيتي :

يُعَدّ أحد أشهر المجمّعات التجارية في منطقة التجمّع الخامس، وهو عبارة عن مجمّع ضخم يقع في أول شارع التسعين، يضمّ العديد من الخدمات الترفيهية والعلامات التجارية العالمية، مثل كارفور وتويوتا وإيكيا وكيدزانيا، ومن بين أشهر المعالم في المجمّع النافورة الراقصة، ويضمّ مساحة خضراء كبيرة. تمّ بناؤه على مساحة ضخمة ويتوفّر فيه عدد من مواقف السيارات في الهواء الطلق، بالإضافة إلى عدد من الطوابق المخصصة للمواقف الداخلية، ويتوفّر فيه أيضًا أكبر العلامات التجارية العالمية، مثل زارا ولاسنزا وكروكس وإتش آند إم وتشارلز آند كيث.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى