التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

أفضل ماسكات تنظيف البشرة

ماسكات تنظيف البشرة | موسوعة الشرق الأوسط

يعاني العديد من السيدات من صعوبة العثور على غسول مناسب لتنظيف بشرتهن بسهولة، ولذلك نقدم لكم في هذه المقالة مجموعة من أجمل ماسكات تنظيف البشرة المجربة والتي تستخدم مكونات طبيعية بسيطة لتنظيف البشرة بشكل كامل دون تسبب الضرر لها.

أفضل ماسكات تنظيف البشرة :

  • أولاً حمام البخار:

من الأساسيات في تنظيف البشرة هو عمل حمام بخار للوجه، حيث يتم عمله مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين لتنظيف البشرة بعمق وتحفيز الدورة الدموية في الوجه، وإعادة الحيوية والنضارة والنظافة للبشرة.

  • ماسك العسل مع صودا الخبز:

لتحضير هذه القناع الطبيعي، نحتاج إلى مزج ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز، وخلطهما جيدًا ثم وضع هذا الخليط على البشرة وتركه لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة. بعد ذلك، يتم فرك البشرة بلطف بحركات دائرية لمدة خمس دقائق فقط، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ أولاً ثم بالماء البارد للمساعدة في إغلاق المسام التي تم فتحها.

  • ماسك الكاكاو والبن والعسل:

لتحضير هذا القناع، نحتاج إلى ملعقة كبيرة من الكاكاو وملعقة صغيرة من القهوة، ونضيف إليهما ملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقة صغيرة من العسل الأبيض وملعقة صغيرة أخرى من عصير الليمون. نخلط جميع هذه المكونات جيدًا حتى تصبح متجانسة، ثم نطبق القناع على الوجه ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر. يساعد هذا القناع على إزالة الخلايا الميتة من البشرة وتنظيف المسام وتفتيح الجلد.

  • ماسك القرفة المطحونة مع العسل:

نحتاج حوالى نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، مع حوالى رُبع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب، ونُضيف عليهم ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ونخلطهم جيداً، ونضع الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة كاملة، وبعدها يتم شطف البشرة بالماء البارد ويُفضل وضع الكريم المُرطب بعد هذا الماسك مباشرةً، فيقوم هذا الماسك بتنظيف البشرة بعُمق ويعمل على تنشيط الدورة الدموية بالبشرة ويساعد بدوره فى تنقية المسام بشكل جيد.

  • ماسك خل التفاح:

هذه الوصفة تُعتبر فعالة لتنظيف البشرة بعُمق. نقوم بإعداد مائة مليلتر من الماء الفاتر ونضيف إليه ملعقة كبيرة من خل التفاح. بعد ذلك، نأخذ قطعة من القطن ونغمسها في هذا الخليط ونبدأ في تنظيف البشرة به. هو لطيف على البشرة، ويمنحها الإشراقة والنضارة، وتظهر نتائجه بسرعة.

  • وصفة الليمون والماء :

يتم تحضير هذه الوصفة بخلط كوب واحد من الماء مع عصير نصف ليمونة فقط، ويتم استخدام قطعة قطنية لغمسها في المزيج ومسح الوجه بأكمله، ويعمل هذا الخليط على تنظيف البشرة بعمق، وإخفاء البقع والتصبغات، بالإضافة إلى التخلص من البكتيريا التي تتراكم على البشرة.

  • ماسك الطماطم مع العسل:

يتم تحضير عصير طازج من الطماطم، ويتم استخدام ملعقتين صغيرتين منه، ويضاف إليهما ملعقة صغيرة من العسل ويُخلطان جيداً. بعد ذلك، يتم وضع المزيج على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة ومن ثم يُغسل بالماء الفاتر. يعمل هذا القناع على تنظيف البشرة من البكتيريا والسموم وتوفير الترطيب اللازم لها. ومع ذلك، يُنصح عدم استخدام هذا القناع لأولئك الذين يعانون من الحساسية لتفادي حدوث تهيج للبشرة.

  • ماسك الكافيين مع الكاكاو للديتوكس:

هذا القناع رائع لإجراء ديتوكس وتنظيف عميق للبشرة، حيث نقوم بخلط ملعقة صغيرة من القهوة وملعقة صغيرة من الكاكاو مع نصف كوب من الزبادي، ثم نخلطهم جيداً ونضع الخليط على البشرة، ثم يترك على الوجه لمدة 15 دقيقة، وثم يتم غسل الوجه بالماء البارد.

  • ماسك البقدونس:

يتميز هذا القناع بقدرته الفائقة على تنظيف المسام العميقة للبشرة، والتخلص من الجراثيم والسموم التي تتراكم عليها. يتم ذلك بإضافة ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم إلى كوب واحد من الماء، وغليهما معًا لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى يتم استخلاص البقدونس بالكامل في الماء. ثم يتم وضع الماء المستخلص على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

  • ماسك الفراولة مع الزبادى:

نقوم لتحضير هذا الماسك بهرس حوالى ثلاث حبات من الفراولة، ونُضيف عليهم ملعقة كبيره من الزبادى وملعقه كبيره من العسل الأبيض وأيضاً ملعقه كبيره من عصير الليمون ويتم خلطهم جيداً، وبعدها يتم وضع الخليط على البشرة، ونتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم بعدها نقوم بشطف الوجه جيداً بإستخدام الماء الفاتر، وبعدها سنجد البشرة قد تم تنظيفها بعُمق وأصبحت نقية ونضرة أكثر.

يُعد هذا القناع من بين أشهر القناعات التي تنظف البشرة من السموم وتنظف المسام بعمق، ولتحضيره، نهرس نصف موزة جيدًا، ثم نضيف حوالي ملعقتين من الزبادي وملعقة واحدة من العسل الأبيض، ثم يتم وضع هذا القناع على الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر بعد ذلك، وسنشعر بالترطيب الذي يتركه هذا القناع على البشرة على الفور.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى