السفرالسياحة

أفضل اماكن سياحية و أنشطة في بونشاك اندونيسيا

أنشطة في بونشاك | موسوعة الشرق الأوسط

نعرض لكم في هذا المقال أفضل الأماكن السياحية والترفيهية التي تتواجد في بونشاك، والتي تعد واحدة من أفضل المناطق في إندونيسيا، وذلك بسبب توفرها على الكثير من المشاهد الطبيعية الرائعة، وذلك من خلال الحدائق الخضراء وغيرها من معالم الجذب السياحي في المدينة.

جدول المحتويات

أجمل أنشطة في بونشاك :

يُمكن زيارة العديد من المعالم السياحية والأماكن الطبيعية التي تقع في مدينة بونشاك والاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة في المدينة، إذ تضم بونشاك مجموعة كبيرة من المناظر الطبيعية الخلابة بسبب احتوائها على الشلالات، وأيضاً الحدائق الطبيعية الخضراء الغنية. ومن بين الأنشطة الرئيسية التي يمكن ممارستها في بونشاك:

أولًا: زيارة مسجد التعاون:

يُعد مسجد التعاون واحدًا من أشهر الأماكن السياحية في منطقة جبال بونشاك، حيث يتميز المسجد بالتصميم المعماري الجذاب، ويشكل واجهة سياحية مهمة في المنطقة. ومن مميزات المسجد وجود العديد من المناظر الخضراء الطبيعية حوله، بما في ذلك الحدائق الجذابة، بالإضافة إلى قبته التي تشبه المظلة وجدرانه المصنوعة من الزجاج الشفاف.

ثانيًا: مشاهدة الشلالات السبع في بونشاك:

تُعَدُّ الشلالات السبعة من أهم معالم الجذب السياحي في منطقة بونشاك، نظرًا لأنها تُعَدُّ من بين أجمل المشاهد الطبيعية في العالم. ويعتبر الكثير من الزوار أن هذه الشلالات توفر علاجًا للعديد من الأمراض، مثل أمراض الروماتيزم والقلب، بسبب مياهها النادرة والصافية. وبالإضافة إلى جمالها الفريد، يتجذب العديد من الزوار بشكل خاص إلى الشلال السابع، حيث يعتبرون أن مياهه تحمل قدرات شافية خاصة، ويرجع ذلك إلى العديد من الأساطير القديمة التي تحكي عنها.

بالإضافة إلى استكشاف الأماكن الطبيعية والجميلة مثل الغابات والأشجار، يمكن أيضًا السير في رحلة استكشافية ممتعة ومثيرة للاهتمام، حيث يمكن مشاهدة الكثير من المناظر الخلابة والاستمتاع بالأماكن الطبيعية. كما يمكن زيارة حديقة الفراشات التي تقع في نفس الطريق المؤدي إلى الشلالات السبع، ومشاهدة العديد من أنواع الفراشات النادرة، ويمكن استئجار خيمة من خلال المخيمات الموجودة في المنطقة.

ثالثًا: زيارة البحيرة الملونة:

تُعد البحيرة الملونة واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في منطقة بونشاك، ويتميز موقعها بوجودها بين مجموعة من التلال، وتقع البحيرة على ارتفاع يصل إلى حوالي ألفي متر، وتتميز أيضًا بألوانها الجذابة والمميزة، وهي مكان مثالي لعشاق الطبيعة الساحرة والجميلة. كما يتاح في الحديقة إمكانية استئجار القوارب لاستكشاف البحيرة وكشف أسرارها.

بجانب البحيرة يوجد مجموعة كبيرة من الحيوانات المختلفة، وتشمل هذه الحيوانات القرود التي تتواجد بكثرة على الأشجار، إضافة إلى مجموعة من الطيور التي تغرد بأجمل الألحان. يمكنك من خلال زيارة هذا المكان، مشاهدة البحيرة الفريدة من نوعها والتي يتغير لونها من وقت إلى آخر بين اللون الأخضر والأصفر وغيرها من الألوان الجذابة. كما يمكن أيضاً العثور بجانب البحيرة على بائعي الفواكه والعصائر الطازجة.

رابعًا: حديقة تامان ماتا هاري:

تُعد هذه الحديقة واحدة من أشهر الحدائق الموجودة في بونشاك، حيث توفر للزوار العديد من وسائل الترفيه المختلفة والمتنوعة، بالإضافة إلى جمال الحديقة وسحرها الخاص. وتتضمن الحديقة منطقة مخصصة للحيوانات، والتي تضم أعدادًا كبيرة من الحيوانات البرية، بما في ذلك النمور والأسود. كما يوجد قسم آخر في الحديقة مخصص للألعاب الترفيهية، والذي يحتوي على مجموعة من المسابح، بالإضافة إلى أماكن يمكن فيها مشاهدة العديد من العروض والاستعراضات المختلفة لبعض أنواع الحيوانات.

لعشاق الألعاب الرياضية، ومنها لعبة الجولف، توفر الحديقة ملعبًا للجولف، بالإضافة إلى إمكانية ركوب المناطيد وتسلق الجبال، ومن بين الألعاب المائية المتوفرة السباحة والزحاليق ولعبة حرب الألوان الشهيرة.

خامسًا: زيارة حديقة سفاري في بونشاك:

تعتبر حديقة سفاري في بونشاك واحدة من أهم الأماكن السياحية في المنطقة، حيث توفر الحديقة العديد من سبل الترفيه المتعددة للزوار من خلال مجموعة متنوعة من الحيوانات بما في ذلك الأفيال والنمور والدببة وغيرها، ويوجد في الحديقة أكثر من 2500 حيوان مختلف، بما في ذلك بعض الحيوانات النادرة مثل وحيد القرن والنمر الأبيض.

سادسًا: زيارة حديقة الفواكه:

تُعَدُ حديقة الفواكه من أفضل الحدائق والأماكن التي تتواجد في إندونيسيا، حيث تُعَدُ الأولى من نوعها في المدينة، وتضم مجموعة كبيرة جدًا من الأشجار التي تنتمي إلى أنواع الفواكه المتعددة، إذ يوجد في الحديقة ٣٧٠٠٠ شجرة من أصناف الفاكهة المختلفة، مثل الكرز والبطيخ بألوانه المتعددة، والمانجو والأناناس وأصناف أخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى