السفرالسياحة

أفضل اماكن ترفيهية للاطفال في الشارقة

اماكن ترفيهية للاطفال في الشارقة | موسوعة الشرق الأوسط

تتمثل موضوعنا اليوم في أماكن الترفيه للأطفال في الشارقة، حيث تعد إمارة الشارقة واحدة من أهم وأفضل الوجهات السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويحرص العديد من السكان والزوار على قضاء وقت ممتع مع أطفالهم في مجموعة متنوعة من أماكن الترفيه، وسوف نعرض في هذه الموسوعة أهم الأماكن الترفيهية للأطفال في الشارقة.

جدول المحتويات

أفضل اماكن ترفيهية للاطفال في الشارقة

أكواريوم الشارقة

يعني أن هذا المكان هو واحد من أهم وأجمل الأماكن المناسبة للأطفال لمساعدتهم على استكشاف المخلوقات البحرية العميقة التي يمكن رؤيتها من خلال أحواض زجاجية مليئة بأنواع مختلفة من الحياة البحرية.

يتألف أكواريوم الشارقة من عشرين حوض مائي موزعة على طابقين، ومجهزة بالشعاب المرجانية وأسماك المواري وأسماك القرش والعديد من المخلوقات البحرية الأخرى بأحجام وأشكال مختلفة.

يحوي أكواريوم الشارقة على العديد من الألعاب الترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى متحف الشارقة البحري الذي يتيح للزائرين فرصة التعرف على حكايات الأهالي القدامى في الإمارة، وأيضًا على سواحلها وموانيها، كما يتضمن المتحف جزء مخصص للأطفال للعب بألعاب الذكاء المختلفة.

يقع في شارع الميناء بمنطقة الخان، ويفتح أبوابه من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية مساءً، ويوم الجمعة من الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة العاشرة مساءً، وتبلغ تكلفة تذكرة الدخول 25 درهمًا للكبار و15 درهمًا للأطفال.

الحديقة المائية في الشارقة

هذا المنتزه هو واحد من أفضل الأماكن لقضاء النزهات العائلية، وهناك منطقة للألعاب المخصصة للأطفال والمجهزة بأعلى معايير الأمان والسلامة، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بركوب القطار المفتوح الذي يتجول في المنتزه، وكذلك ركوب الدراجات بين الخضرة والماء، بالإضافة إلى الاستماع إلى الأساطير التقليدية المرفقة بألعاب متنوعة من خلال دخول جزيرة الأساطير.

تقع الحديقة في بحيرة خالد بجزيرة العلم أمام السوق المركزي، وتعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً، ويبلغ سعر تذكرة الدخول للكبار 120 درهمًا، في حين يبلغ سعر تذكرة الدخول للأطفال الذين يقل طولهم عن 110 سم 80 درهمًا، ويسمح بالدخول مجانًا للأطفال الذين يقل طولهم عن هذا الحد.

مركز الشارقة للاستكشاف

تم تخصيص هذا المركز الترفيهي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 12 عامًا، ويعتمد المركز على استخدام أساليب ترفيهية لشرح دور التكنولوجيا في الحياة، ويتحرك الأطفال فيه بحرية تامة لاستكشاف المناطق الموجودة به.

تعمل المركز من السبت إلى الخميس يتم العمل من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 10 دراهم للكبار و5 دراهم للصغار، والدخول مجانًا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين، ورقم الهاتف هو +971 6 558 6577.

القصباء الشارقة

تُعد القصباء من أبرز الأماكن الترفيهية المناسبة للأطفال في الإمارة، إذ تتميز بإطلالة مذهلة على كورنيش الشارقة، وتضم 42 عجلة مكيفة تتسع لـ 336 راكبًا.

تقع في شارع الخور بكورنيش الشارقة، وتبلغ أسعار التذاكر فيها 30 درهمًا للكبار و15 درهمًا للأطفال.

متحف الشارقة العلمي

يمكن للأطفال المشاركة في الأنشطة العلمية المختلفة في هذا المتحف، مثل الديناميكا والفضاء، ويتم تنظيم ورش عمل تفاعلية للاطفال لاكتشاف مجالات مختلفة في العلوم بأسلوب سهل يناسب كل فئة عمرية.

الأطفال يستطيعون استخدام أحدث الوسائل العلمية لإجراء الأبحاث العلمية والتجارب في معامل المتحف، ويشجع المتحف الأطفال على الإبداع والابتكار وإنشاء مشاريع علمية، كما يحتوي المتحف على الألعاب التعليمية اللازمة للأطفال.

يقع المتحف بجوار محطة تلفزيون الشارقة، وتكون مواعيد زيارة المتحف من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية مساءً، ويوم الجمعة من الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة الثامنة مساءً، وتبلغ تكلفة تذكرة الدخول إلى المتحف 10 دراهم للبالغين و5 دراهم للأطفال.

مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية

تُعرف الحديقة الحيوانية الضخمة بعرضها المعلومات الهامة حول الحيوانات والحياة البرية، حيث تضم أكثر من 100 ألف نوع من الحيوانات العربية النادرة والمُهددة بالانقراض، كالفهود والذئاب والثعالب، بالإضافة إلى تشكيلة فريدة من الزواحف، وكذلك الطيور والحشرات النادرة.

يقع المركز في منطقة البطائح شارع الذيد تقاطع رقم 9، ويعمل من الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً، ويوم السبت من الحادية عشر والنصف صباحًا حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً، ويوم الجمعة من الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً، وسعر تذكرة الدخول للبالغين 15 درهمًا وللأطفال 5 دراهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى