السفرالسياحة

أفضل اماكن السياحة في مدين اكسراي إسطنبول

مدين اكسراي | موسوعة الشرق الأوسط

تقع منطقة اكسراي ضمن منطقة الفاتح في إسطنبول، وتعد هذه المنطقة واحدة من المناطق التي يحرص السياح العرب على زيارتها عندما يتواجدون في تركيا، وعلى الرغم من أن منطقة اكسراي تعتبر أقل جمالاً مقارنة بالمناطق الأخرى في إسطنبول، فإن السياح العرب يسمعون عنها كثيراً قبل زيارتهم لتركيا.

وبناءً عليه، يبدأ السياح العرب غالبًا جولاتهم السياحية في تركيا من منطقة أكسرا، حيث يجتمع العديد من الأنشطة السياسية والاجتماعية في ساحتها “ساحة أق سراي”، وغالبًا ما تستضيف مسيرات ومظاهرات.

أهم المعالم السياحية البارزة بمنطقة أكسراي إسطنبول :

تتميز منطقة اكسراي بأنه يوجد بها عدد من المعالم البارزة مثل:

  • جامع برتيفنيال والدة السلطان: يتميز هذا المسجد العثماني الجميل، الذي ينسب إلى والدة السلطان التركي عبد العزيز، بتصميمه الفريد وجمال عمارته.
  • مسجد ياووز سليم: تعدُّ هذه الأرض الدينية من بين أهم أنواع السياحة التي تجذب الملايين من عشاق السياحة في إسطنبول، إذ تقع هذه المسجد في منطقة أكسراي التركية، وتم بناؤها بأمر من السلطان سليمان القانوني في الفترة ما بين 1520 إلى 1527، وذلك لإحياء ذكرى والده السلطان سليم الأول، الذي توفي عام 1520. ويتميز هذا المسجد بعمارته الكلاسيكية العثمانية، مما يجعله من بين أجمل الجوامع الأثرية الموجودة في إسطنبول بأكملها، ويتألف مسجد ياووز سليم من قبة شبه مسطحة ومئذنتين، ويتألف من أربعة غرف مقببة والعديد من النوافذ التي تزينها الآجر، إضافة إلى عدد من الممرات المسقوفة بالقباب. ويقع هذا المسجد على أعلى قمة الهضبة في إسطنبول، ويطل على منطقة القرن الذهبي، ويتميز بموقعه الجغرافي وحجمه الكبير، إذ يُعَدُّ ثاني أقدم جامع ملكي بُني في عهد الدولة العثمانية.

يمكن زيارة أي من المحلات والمطاعم العربية، وخاصة المطاعم السورية الموجودة في المنطقة، بالإضافة إلى وجود العديد من مكاتب الصرافة والسياحية.

النقل في هذه المنطقة :

تتوفر في منطقة اكسراي كُلُّ وسائل النقل العام، مثل السرافيس والمترو، وكذلك وسيلة الترام، ويُمكن الاستفادة من أي من هذه الوسائل عبر عدَّة طُرُق، مثل بِطاقة إسطنبول.

المراجع :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى