السفرالسياحة

أفضل اماكن الترفيه والسياحة في تركيا شتاءاً

تركيا شتاءاً | موسوعة الشرق الأوسط

يتحدث الدليل السياحي عن تركيا في فصل الشتاء، حيث تتميز تركيا بجمال طبيعتها ومناخها الساحر، ويمكنك الاستمتاع بالعديد من الرياضات المختلفة مثل رياضة التزلج. ويتوافد السياح من جميع أنحاء العالم إلى تركيا خلال فصل الشتاء للاستمتاع بجمالها. ولذلك، سوف يأخذك الدليل في جولة لأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في تركيا خلال فصل الشتاء.

جدول المحتويات

اماكن السياحة في تركيا شتاءاً :

1-مدينة بورصة:

يمكنك أن تقوم بزيارة مدينة بورصة والتي تتيح لك الفرصة بالاستمتاع بها في الصيف والشتاء، حيث انها تتمتع بروعة السهول الخصبة، ويوجد بها الكثير من المعالم السياحية الكبيرة مثل الجامع الكبير ومسجد يشيل، والشواطئ، ويمكنك أن تقوم بزيارة الينابيع الدافئة والتي تأخذك في عالم من السحر والخيال خاصة في فصل الشتاء.

يمكنك أيضًا تناول عدة وجبات ساخنة ولذيذة مثل الكباب والكستناء المحلاة والخوخ وراحة الحلقوم، مما يجعل زيارتك لها في فصل الشتاء شيئًا مميزًا جدًا.

2-مدينة كاربته لراغبي التزلج على الجليد:

يمكنكم التمتع بإحدى المدن التركية الخلابة في فصل الشتاء، فهي تقدم نوعًا مميزًا من السياحة الشتوية والتزلج على الجليد. يمكنكم استئجار الملابس من أحد المحال الموجودة على جانبي الطريق المؤدي إليها، ومن ثم الصعود إلى قمة الجبل والتزلج على الجليد، وستشمون رائحة الشواء اللذيذة التي تنبعث من المطاعم الموجودة على جانبي الطريق والتي تقدم أشهى المأكولات التركية التي ستساعدكم على الاحتفاء بالدفء.

3-طرابزون:

تعتبر واحدة من أهم المدن التركية التي تشهد اقبالاً كثيفاً من السائحين من كل مكان وخاصة في فصل الشتاء، حيث يمكن الاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي أنعم الله بها عليها، كما تعتبر من المدن الهادئة في فصل الشتاء التي توفر جوًا من الراحة والاستجمام بعيدًا عن صخب وضوضاء المدينة وتعب الحياة العصرية.

يمكنك الاستمتاع بجمال الجبال المكسوة بالثلوج وممارسة رياضة التزلج، التي تعتبر واحدة من الأنشطة الرئيسية التي تقدمها القرية للجميع، وبسعر منخفض.

يمكنك أيضًا القيام بجولة في أحضان الطبيعة الساحرة في البرتغال حيث يمكنك الاستمتاع بالبحيرات الخلابة والقرى الريفية الساحرة، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بزيارة المتاحف والكنائس الأثرية حيث توجد الكثير من المزارات السياحية في المدينة التي يمكنك الاستمتاع بها.

4-يلوا والاستمتاع بالمياه الساخنة:

تقع مدينة يلوا على بعد حوالي 175 كيلومترًا من إسطنبول، قلب تركيا النابض، ويمكن الوصول إليها في غضون ساعتين بالسيارة، أو يمكنك ركوب العبارة السريعة التي تأخذك إلى المياه الساخنة في ساعة واحدة تقريبًا.

يمكنك التجول داخل هذه المدينة الساحرة سيرًا على الأقدام، إذ إنها تعتبر من المدن الصغيرة، ويمكنك الاستمتاع بالينابيع الحارة في يلوا لتشعر بالدفء والابتعاد عن الجليد في فصل الشتاء.

5-إسطنبول قلب تركيا النابض:

إذا كنت من محبي مشاهدة الثلوج وهي تتساقط، يجب عليك زيارة تركيا، حيث ستشاهد الثلوج تتساقط على قباب آيا صوفيا ومسجد السلطان أحمد (المسجد الأزرق)، وستكتسي بالثلوج في فصل الشتاء.

من الممكن أن تستمتع بإقامة طويلة ومريحة في المدينة السياحية، خاصة في فصل الشتاء، حيث تكون أسعار الفنادق فيها منخفضة جداً مقارنةً بباقي فترات السنة، كما يمكنك الاستمتاع بزيارة جميع المعالم السياحية والأثرية في المدينة دون الشعور بالإزعاج الذي يحدث في فصل الصيف، حيث تزدحم المدينة بالسائحين.

6-بولونيز كوي:

تتميز هذه المدينة بالجمال والسحر، وخاصةً في فصل الشتاء، وتُعد من أفضل الأماكن التي يُمكن الاستمتاع بها في فصل الشتاء، حيث تكون هادئة جدًا مقارنة بفصل الصيف الذي تكون فيه المدينة مزدحمة بالسياح والزوار. لذا، إذا كنت تريد الهروب من جو المدينة والاستمتاع بالهدوء والجمال والصفاء النفسي والذهني، قُم بزيارة هذه المدينة ولا تفوِّت الفرصة.

7-انطاليا:

تُعد انطاليا واحدة من أهم مراكز السياحة والتجول في تركيا، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالتجول في أنحائها وممارسة التزلج على الجليد، وهو أحد الأنشطة الرياضية الشهيرة في تركيا، فبإمكان الزائرين الانتقال من الدفء الذي يوجد على الشواطئ إلى البرودة الموجودة في المرتفعات والثلوج.

ينصح بزيارة جبال طوروس التي تحيط بمدينة أنطاليا والتي تتزين باللون الأبيض خلال فصل الشتاء وحتى بداية فصل الربيع، كما يمكن زيارة جبال أوليمبوس، ولا يجب تفويت فرصة الاستمتاع بتلك القمم الجليدية الرائعة.

لذلك يجب على القارئ عدم تفويت فرصة زيارة تركيا في فصل الشتاء، حيث يمكنه الاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة بعيدًا عن الضوضاء التي تصاحب فصل الصيف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى