السفرالسياحة

أفضل الأنشطة السياحية فى الغردقة

أفضل الأنشطة السياحية فى الغردقة | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم في هذا المقال أهم الأنشطة السياحية في الغردقة، إذ تُعدّ السياحة في الغردقة من أكثر العوامل جذبًا للسياح داخل مصر، حيث تعتبر مدينة الغردقة واحدة من أقدم وأشهر المنتجعات السياحية في مصر، كما أنها تُعَدُّ العاصمة الإدارية لمحافظة البحر الأحمر، وتمتدّ على مساحة 40 كيلومترًا من الشريط الساحلي للشاطئ الغربي للبحر الأحمر، وتعود نشأتُها إلى العام 1905 ميلاديًا، وربّما يعود اسمها إلى نبات الغردق الذي ينمو بشكل طبيعي منذ القدم، وتتميّز بجوها المعتدل وشمسها الساطعة طوال العام، وتحتوي على العديد من الشعاب المرجانية الجذابة، بالإضافة إلى المناطق الترفيهية التي تجذب السياح للاستمتاع والراحة والاسترخاء، من أهمها الشواطئ الرائعة والملاعب والنوادي وملاعب الجولف، بالإضافة إلى الجزر والمواقع البحرية التي تعتبر مناسبة لممارسة رياضة الغطس والرياضات المائية، والكثير من المناطق الرائعة، وسوف نستعرض لكم في هذا المقال أهم المعالم السياحية في مدينة الغردقة وأفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها هناك.

جدول المحتويات

أفضل الأنشطة السياحية فى الغردقة :

تضم مدينة الغردقة العديد من المناطق السياحية في مصر، بما في ذلك الفنادق والمنتجعات والجزر والشواطئ والأنشطة المتنوعة التي يمكن القيام بها، مثل:

  • جزيرة الجفتون:

تُعَدُّ تلك الجزيرة من أهم المعالم السياحية التي ينجذب إليها السائحون في الغردقة، حيث تعد من أول المحميات الطبيعية التي توجد في البحر الأحمر، وتُعَتَّبر منطقة مهمة لطيور النوارس حيث يوجد بها أكثر من 50% من طائر النوارس الموجودة في العالم. تم فصل الجزيرة إلى جزيرة الجفتون الكبرى وجزيرة الجفتون الصغرى، وتجذب الكثير من السياح، وتُعتَبر الجزيرة الوحيدة التي يتكاثر فيها الرمال الناعمة مما يجعلها مكانًا رائعًا للغوص. تقام رحلات بالقارب في وسط الرمال البيضاء والغوص في المياه الزرقاء الصافية بين الشعاب المرجانية الجميلة.

  • الجونة:

يعدّ الجونة منتجعًا سياحيًا يقع في ساحل البحر الأحمر بالقرب من مدينة الغردقة، حيث تم تأسيسه في عام 1990 ميلاديًا، وقامت شركة أواسكوم للفنادق والتنمية بتطويره وجعله من أبرز مشاريعها السياحية. يعد الجونة واحدًا من أهم مناطق السياحة في الغردقة، حيث يبعد عنها بمسافة تقدّر بـ 470 كم. يوفر الجونة أنشطة رياضية عديدة، مثل الغطس في الأعماق والألعاب المائية المتنوعة، وتتضمن مرافقه شاطئين رئيسيين: شاطئ مانجروفي بيتش وشاطئ زيتون بيتش. يضم المنتجع العديد من الفنون المائية، وتم إنشاء جسور صغيرة لتسهيل الوصول إليها والاستمتاع بمشاهدة الأحياء الرئيسية في الغردقة، مثل حي مارينا وحي المتوسط وحي الغولف وغيرها. يضم المنتجع أيضًا متحفًا صغيرًا يحوي حوالي 90 عرضًا، تم افتتاحه في عام 1990، كما يحتوي على ملاعب جولف استقبلت العديد من المسابقات الدولية، بالإضافة إلى مستشفى متكامل ومطار صغير للطائرات الخاصة.

  • مارينا الغردقة:

تقع مارينا الغردقة في منطقة الثقالة، وهي مدينة ترفيهية متكاملة توفر كل سبل الراحة للسياح، حيث تضم العديد من الفنادق الضخمة والملاهي الليلية والديسكوهات وأماكن التسوق والمرسى الخاص باليخوت والقوارب، بالإضافة إلى الحفلات الصاخبة التي تتمتع بمنظر غروب الشمس الرائع وأشعتها الحمراء والذهبية. تعتبر هذه المنطقة المثالية للتنزه والاستمتاع بالكافيهات والمطاعم التي تقدم مأكولات ومشروبات مختلفة، وخاصة المطاعم التي تطل على إطلالات بانورامية تتميز بمنظر اليخوت التي ترقص في البحر الأحمر، مما يجذب الكثير من الزوار الذين يبحثون عن المتعة. بالتأكيد، تعد مارينا الغردقة واحدة من أهم المناطق السياحية الواقعة في الغردقة.

  • سهل حشيش:

هذه المنطقة السياحية تقع على بعد 25 كيلومترًا جنوب الغردقة على الشريط الساحلي للبحر الأحمر، وتعد من بين أضخم وأحدث المشاريع السياحية على ساحل البحر الأحمر. تم تأسيس مدينة صغيرة بها لتوفير جميع الخدمات السياحية، بما في ذلك ستة منتجعات سياحية ومجمع سينمائي ومركز تجمع رئيسي لمدينة الغردقة وأسواق مميزة وغيرها. ومن بين الأنشطة الرئيسية التي يمكن القيام بها في مدينة الغردقة تشمل الاسترخاء ومشاهدة البحر الصافي والتمتع بلونه الأزرق وسمائه الصافية ورماله الناعمة، والسباحة في البحر الأحمر ومشاهدة المدينة القديمة.

  • مضيق جوبال:

يُعد مضيق جوبال شريطًا ضيقًا من المياه المحصور بين ساحل البحر الأحمر والساحل الغربي لشبه جزيرة سيناء، ويعد واحدًا من أهم الوجهات السياحية في الغردقة للغوص. يتميز المضيق بوجود حطام سفينة كينفستون، سفينة حربية تابعة للحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية، والتي تم اكتشافها من قبل الغواص الفرنسي جاك كوستو في عام 1950 ميلادياً. تجذب هذه المنطقة الكثير من السياح للاستمتاع برؤية حطام السفينة والتمتع بجمال الشعاب المرجانية الخلابة والسباحة مع الدلافين في أكثر من 30 موقع رائع للغوص، مما يجعلها وجهة سياحية مميزة طوال العام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى