السفرالسياحة

أفضل الأماكن السياحية في بانكوك للعوائل

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

دليل أفضل الأماكن السياحية في بانكوك للعائلات، يوصى بزيارتها من قبل المسافرين الذين يحبون الاستكشاف. تُعد مدينة بانكوك الوجهة الرئيسية للسفر في تايلاند، لأنها العاصمة وتضم العديد من المناطق السياحية والأماكن المثيرة للاهتمام، والتي تتنوع بين المعالم الحديثة والتاريخية .

في بانكوك، هناك العديد من الأماكن الترفيهية المشهورة، مما جعلها مقصدا سياحيا رئيسيا. وأحسن وقت لزيارة بانكوك هو بين شهري ديسمبر ويناير، حيث يكون المناخ لطيفا وجافا. وبعد ذلك، تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع وزيادة هطول الأمطار في فبراير ومارس، وقد يستمر ذلك حتى نوفمبر. وسنتعرف في الموسوعة على أهم الأماكن السياحية في بانكوك كما يلي:

أفضل الأماكن السياحية في بانكوك للعوائل :

  • القصر الكبير:

يعتبر القصر من الأماكن السياحية البارزة في بانكوك، وهو عبارة عن مجموعة مبانٍ، وكان القصر الكبير هذا هو قصر ملوك تايلاند ويرجع تاريخ بناؤه للقرن السابع عشر، ويحتوي القصر على تمثال بوذا ذو اللون الزمردي، ويضم معبد بوذا. يحتوي القصر أيضًا على ممر العرش الذي بني في عهد مؤسس تايلاند في القرن الثالث عشر، ويمتاز هذا الممر بتصميمه الرائع وزخارفه الذهبية، ويحتوي على العديد من الآثار القديمة.

  • سيام بارك سيتي:

تعتبر إحدى أكبر مدن الألعاب في بانكوك، حيث تحتوي على عدد كبير من الألعاب المائية والترفيهية، وتم افتتاحها عام 1980، كما تضم أكبر بحر اصطناعي في العالم، وتحتوي على عدد من حمامات السباحة بأحجام مختلفة، وزحليقات مائية بارتفاعات شاهقة، وتحتوي على ألعاب مخصصة للأطفال، بالإضافة إلى الألعاب الترفيهية والمثيرة التي تزيد من المتعة. وبعد الانتهاء من اللعب، يمكن الاستراحة في برج سيام تاور الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 109 مترًا ويطل على المدينة، ويضم عددًا كبيرًا من المناظر الرائعة.

  • معبد وات أورن:

يسمى هذا المعبد أيضًا باسم معبد الفجر ويعتبر من بين أبرز معالم المدينة، ويجذب العديد من السياح إليه، فهو معبد يعبد الإله بوذا ويتميز بتصميمه الرائع، حيث تنعكس أشعة الشمس على جدرانه وتنعكس عليها عند طلوعها، ما يجعلها تشع بلون ذهبي خلاب.

  • سفاري ورلد:

تعتبر حديقة السفاري واحدة من أجمل حدائق السفاري في تايلاند وأكبرها، حيث تبلغ مساحتها 190 هكتارًا وتضم عددًا كبيرًا من الحيوانات التي تعيش في بيئة مشابهة لموطنها الأصلي. تم افتتاح الحديقة في عام 1988 وتحتوي على قسمين: مارين بارك وسفاري بارك. يمكن للزوار التجوال وسط هذه السفاري التي تمتد على مسافة ثمانية كيلومترات بالسيارة أو الحافلة للاطلاع على الحيوانات البرية التي تتجول بحرية ولا تحبس في الأقفاص، كما يمكن مشاهدة عروض أسود البحر والتمتع برحلة في الأدغال لرؤية التماسيح والغوريلا.

  • حديقة حيوانات دوسيت:

تُعدُّ واحدةً من أقدم حدائق الحيوانات في تايلاند، حيث تقع في وسط المدينة وتحوي أكثر من 1600 نوعًا من الحيوانات، مثل الحمير الوحشية والقرود والبطاريق والكنغر والفيلة والزرافات وغيرها، وتضمُّ بعض الحيوانات المهددة بالانقراض.

  • دريم وورلد:

تقع حديقة أو عالم الأحلام في شمال العاصمة، وافتتحت في عام 1993 وتبلغ مساحتها 160 هكتارًا. تنقسم الحديقة إلى عدة مناطق مثل مدينة الأحلام وأرض المغامرات وحدائق الأحلام وأرض الخيال، وتضم أكثر من 40 ساحة ولعبة مذهلة تناسب جميع الأعمار، بالإضافة إلى عدد من الحدائق والاستراحات للاستمتاع بالمشروبات الباردة والساخنة وأجواء المغامرة والمرح.

  • سي لايف:

تقع في الجانب السفلي من مركز سيام باراجون للتسوق في بانكوك، أو ما يعرف بـ عالم المحيط، وتعتبر واحدة من أروع المعالم المائية في بانكوك، حيث تضم أكثر من 30 ألف نوع من المخلوقات المائية بأنواع وأشكال مختلفة، ويمكن الغوص بالماء ورؤية هذه المخلوقات الرائعة من قرب برفقة المدربين وباستخدام ملابس الغوص.

  • حديقة لومبيني:

تُعَدُّ واحدةً من أفضل أماكن السياحة في بانكوك، حيث تمثّل ملاذًا لسكان المدينة لأنّها تتيح لهم التواصل مع الطبيعة الخضراء الجميلة والهواء النقي والزهور ذات الألوان الجذابة.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى