السفرالسياحة

أفضل أوقات السفر الى كازاخستان

Almaty Kazakhstan | موسوعة الشرق الأوسط

قبل السفر إلى كازاخستان، يجب عليك معرفة بعض الأمور المتعلقة بها، فهي تتمتع بالطبيعة الخلابة والموقع الجغرافي المميز، وتتفوق في فن العمارة والأضرحة القديمة، وتعتبر التاسعة على مستوى العالم من حيث التنوع الطبيعي بين الجبال والأنهار والمساحات الخضراء الواسعة، ويأتي الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بهذه المناظر الخلابة، وبالمقال التالي سنتعرف بشكل أكبر على دولة كازاخستان وكل ما يجب معرفته قبل السفر إليها.

جدول المحتويات

أين تقع دولة كازاخستان

جمهورية كازاخستان هي إحدى الدول التي تربط القارات ببعضها البعض، إذ تقع في وسط قارة آسيا، وتمتد جزء منها في أوروبا الشرقية، غرب نهر الأورال، وبسبب موقعها الجغرافي المتميز بين آسيا وأوروبا، لديها العديد من الروابط السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية مع الدول المجاورة في كلتا القارتين.

بالإضافة إلى تضاريسها الجغرافية المتنوعة، تحتوي الدولة على سلاسل جبلية وسهول وصحاري ومناطق شبه صحراوية وغابات في المناطق الجنوبية والشرقية، بالإضافة إلى 8500 نهر.

تمتد كازاخستان على طول الساحل الشمالي الأكبر ونصف الساحل الشرقي لبحر قزوين.

أفضل أوقات السفر الى كازاخستان

تتميز كازاخستان بمناخ قاري، حيث يكون صيفها دافئًا وشتاءها شديد البرودة، وتعتبر العاصمة نور سلطان ثاني أبرد عاصمة في العالم، وتختلف درجات الحرارة من مكان لآخر وفقًا لاختلاف المنطقة، ففي المناطق الوسطى والشمالية، تتراوح متوسط درجة الحرارة بين 15 درجة مئوية تحت الصفر و35 درجة مئوية تحت الصفر، أما في المناطق الجنوبية، فتتراوح درجة الحرارة بين الصفر و20 درجة تحت الصفر.

يعد فصل الربيع الأفضل في كازاخستان، حيث تكون الأجواء لطيفة ومعتدلة، وبالنسبة للعاصمة نور سلطان وأتيراو، يعتبر شهرا يوليو وأغسطس هما الأفضل لزيارتهما.

وبالتالي، نجد أن فصلي الربيع والخريف هما الأفضل لزيارة كازاخستان، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة في معظم الأوقات، ويمكنك الاستمتاع بالسفر إلى المناطق الغابية خلال هذه الفترة .

هل تحتاج لتأشيرات من أجل السفر إليها ؟

يجب على جميع الراغبين في السفر إلى الدولة الحصول على تأشيرة السفر التي تتيح لهم البقاء داخل الدولة لمدة محددة، وهذا الشرط ينطبق على جميع الدول والبلدان باستثناء دولة الإمارات، حيث يجب على الأشخاص الذين يرغبون في السفر إلى بقية الدول الحصول على الأوراق اللازمة للسفر، وشروط الحصول على التأشيرة متطابقة لجميع الدول.

أفضل أماكن الإقامة داخل كازاخستان

تتوفر في دولة كازاخستان العديد من الأماكن المناسبة للإقامة، حيث توفر العديد من الفنادق الفاخرة والمرافق السياحية، مع تنوع كبير في جميع المتطلبات وتوفير المرافق التي تلبي احتياجات الزوار. وتتمتع مدينتي ألماتي ونور سلطان بالعديد من الفنادق الفاخرة التي تصل إلى مستوى عالمي. كما توفر الدولة العديد من المنتجعات السياحية في معظم مدنها، وتحتوي المدن الصغيرة أيضًا على عدد كبير من الفنادق التي توفر الراحة للمقيمين فيها.

أفضل الأماكن السياحية داخل كازاخستان

نور سلطان

يعد نور سلطان عاصمة كازاخستان، وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد، وتتميز بوجود العديد من المعالم السياحية وتعد من أفضل المدن الحديثة. كما أنها كانت من البلدان الصغيرة، وأصبحت غنية بالمحلات التجارية والمباني المصممة بطريقة معمارية رائعة، حيث تتميز بفن معماري رائع متأثرة بالعصر السوفيتي. وأصبحت الأماكن القديمة والحديثة داخل البلد مزارًا للزوار من جميع أنحاء العالم، كما يوجد في المدينة برج بايتريك الذي يوفر إطلالة بانورامية على المدينة، ومجمع دومان الترفيهي الذي يعتبر من أفضل المزارات السياحية الجذابة للزوار.

8f4af967e614597bdeddc3534d2ddcb2 resize w 1200 h | موسوعة الشرق الأوسط

ألماتي

تعتبر مدينة ألماتي واحدة من أكبر المدن في كازاخستان، حيث تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من البلاد، وتتميز بموقعها الجغرافي الرائع بين السهول والجبال. تعتبر المدينة مكانًا سياحيًا مذهلًا بسبب طبيعتها الخلابة والجبال المحيطة بها، وتضم العديد من المزارات السياحية الأخرى التي تجذب الزوار، مثل المسارح والمتاحف وصالات العرض، فضلاً عن المعارض الفنية والمراكز الترفيهية المتنوعة والمباني الحديثة ذات التصميم الهندسي الرائع والحدائق والمنشآت الأخرى المتنوعة. ويتميز اسمها بـ “مدينة التفاح” بسبب الجبال والمشاهد الطبيعية الخلابة التي تحيط بها، وخاصةً في فصلي الخريف والربيع.

almata 041017 | موسوعة الشرق الأوسط

أكتو

تقع مدينة أكتو على ضفاف بحر قزوين وتعد واحدة من المدن الجميلة الخلابة غرب جمهورية كازاخستان. تتميز المدينة بمزيج من الفن المعماري القديم الذي يجذب السياح من جميع أنحاء العالم والأماكن السياحية الأخرى التي تستحق الزيارة، مثل النصب التذكاري للحرب العالمية الثانية والجبال الملونة في المتنزه الوطني والشواطئ الخلابة التي تجذب السياح. وتعتبر هذه المناطق من أفضل الأماكن السياحية داخل مدينة أكتو.

404669 bridges wallpapers page 35 wonderful sunrise docks lake | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى