السفرالسياحة

أفضل أماكن في دبي للسياحة

أفضل أماكن في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لك، عزيزي القارئ، في مقالنا اليوم من دليل موسوعة أفضل الأماكن في دبي التي تعد مقصداً سياحياً هاماً يقصدها الملايين من الزوار سنوياً، نظراً لتمتعها بالشواطئ الرائعة والأماكن السياحية المدهشة والخدمات الترفيهية والثقافية وغيرها. ولذلك، تحتل المرتبة الرابعة في العالم من حيث عدد الزوار، وتشتهر ببرج خليفة الأسطوري والشواطئ الرائعة والصحراء ورمالها الناعمة. فهي مدينة حيوية تتضمن العديد من المشاريع الضخمة التي تقدم أفضل الخدمات للمواطنين.

وفي الأسطر التالية، سنوضح ما هي أفضل الأماكن في دبي.

أفضل أماكن في دبي

برج خليفة

يُعَدُّ أطول برج وناطحة سحاب في العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى 828 مترًا، ويتميز بتصميم فريد من نوعه. يُمكنُك زيارة الطابق 124 والاستمتاع بالهواء الطلق والشعور وكأنَّك في سماء العالم، كما يمكنُك تناول أشهى الأطعمة والاستمتاع بالأجواء في مطعم أتموسفير الذي يقع في الطابق 122، ويضم البرج العديد من الشقق السكنية والفنادق الفاخرة وأماكن التسوق والمطاعم والمقاهي الفاخرة.

في حال كنت في زيارة هناك، لا تفوت فرصة زيارة هذا البرج الأسطوري.

برج خليفة3 | موسوعة الشرق الأوسط

نافورة دبي

تقع النافورة الراقصة الأكبر في العالم تحت برج خليفة، وتقدم عرضاً مائياً راقصاً في الهواء الطلق بارتفاع يصل إلى 150 متراً.

هذا العرض مصحوب بنغمات موسيقية متنوعة وأضواء ملونة ومبهجة.

نافورة دبي | موسوعة الشرق الأوسط

دبي مول

يقع هذا المول بجوار برج خليفة، وهو يعتبر من أكبر مراكز التسوق في العالم، حيث يضم أكثر من 150 مطعمًا ومقهى، بالإضافة إلى 1200 متجر يتيحون للزوار فرصة التسوق من أرقى الماركات والعلامات التجارية العالمية، ويضم أيضًا حلبة تزلج على الجليد وشلال داخلي، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية مختلفة أخرى.

دبي مول | موسوعة الشرق الأوسط

حي الفهيدي التاريخي

يقع هذا الحي في منطقة بر دبي، ويمكن زيارة العديد من الأماكن المختلفة بتكلفة قليلة، حيث يمكن زيارة المسجد الموجود هناك، ومركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري، بالإضافة إلى زيارة الأسواق الشعبية في الجانب الآخر من خور دبي.

حي الفهيدي التاريخي | موسوعة الشرق الأوسط

خور دبي

يُعَد القلب الحقيقي لهذه المدينة الرائعة، حيث يتضمن هذا المكان الأزقة المتعرجة لسوق الأقمشة والتوابل والذهب، مما يجعله شاهدًا على تاريخ الإمارة، ولذلك ننصحك بزيارته وركوب القوارب والذهاب في رحلة مائية.

خور دبي | موسوعة الشرق الأوسط

قناة دبي المائية

تم إنشاء هذه القناة على مساحة تقريبية تصل إلى 3.2 كيلومتر في خور دبي، وتحيط بها مساحة تقدر بـ 80،000 متر مربع من المرافق العامة الترفيهية والمساحات الخضراء، التي تطل على الواجهات البحرية.

تحتوي على منطقة مخصصة للدراجات الهوائية بمسافة تصل إلى حوالي 12 كيلومترًا، وهناك أيضًا طريق للجري يبلغ طوله حوالي 3 كيلومترات.

قناة دبي المائية | موسوعة الشرق الأوسط

شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس

إنه واحد من أجمل الشواطئ في دبي، ويمكنك هناك تناول الطعام والتسوق والذهاب إلى السينما ومشاهدة أفلام مختلفة.

تتوفر سينما صيفية وحديقة مائية رائعة تنبض بالحيوية والنشاط، وهذه فرصة رائعة يجب على الشخص استغلالها ليشعر بالاستجمام والاستمتاع.

شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس | موسوعة الشرق الأوسط

نخلة جميرا

تُعتبر أكبر جزيرة اصطناعية في العالم، وتم تصميمها على شكل نخلة، وتضم العديد من الفنادق الفاخرة، بما في ذلك فندق أتلانتس النخلة الرائع.

نخلة جميرا | موسوعة الشرق الأوسط

مرسى دبي

يحتل هذا المكان مكانة كبيرة ويقع في دبي مارينا، ويمكنك المشي هناك والاستمتاع بالتصميمات الرائعة للأبراج العالية الموجودة حولك.

يُمكنك أيضًا الاستمتاع بالأجواء في هذا المكان من خلال ركوب اليخوت العائمة والفاخرة وتناول أشهى وألذ الأطعمة المتنوعة، فهناك مجموعة متميزة من المقاهي والمطاعم سواءً كانت محلية أو عالمية.

مرسى دبي | موسوعة الشرق الأوسط

صحراء دبي

عندما تزور هذه المنطقة، لا تفوت فرصة الاستمتاع برحلة سفاري في قلب الصحراء، مع ركوب دراجات ذات أربع عجلات أو الاستمتاع بجولة بالسيارة في الطرق الوعرة والصعبة.

في هذا المكان، يُمكِّنُكَ الاستمتاع بركوب الجمال، وعليك أيضًا تناول عشاء السفاري الرائع.

صحراء دبي | موسوعة الشرق الأوسط

بجانب المواقع التي ذكرناها، هناك العديد من المتنزهات والحدائق والأماكن الترفيهية والأخرى التي يمكن زيارتها في مدينة دبي، مثل حديقة الممزر، دبي أكواريوم، كايت بيتش، سوق العطور، برواز دبي، الإمارات مول، القرية العالمية، دبي أوبرا “مركز الثقافة”، قرية التراث والغوص، متحف دبي، حديقة الفراشات وغيرها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى