السفرالسياحة

أفضل أماكن سياحية في القاهرة

أماكن سياحية في القاهرة | موسوعة الشرق الأوسط

دليل أشهر وأفضل معالم القاهرة السياحية حيث تضم العديد من الأماكن السياحية والأثرية التي يستمتع بها السياح من مختلف أنحاء العالم، وذلك لأن مدينة القاهرة تحتوي على مجموعة من المعالم السياحية القديمة التي تروي تاريخ وحضارة مصر القديمة. إذا كنت تفضل زيارتها، عليك أن تتعرف على أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في مدينة القاهرة

جدول المحتويات

افضل اماكن سياحية في القاهرة 2018 :

القرية الفرعونية:

تحتوي مدينة القاهرة على القرية الفرعونية التي تعد واحدة من أهم المعالم السياحية الموجودة في القاهرة، وتجذب العديد من الزوار من مختلف أنحاء العالم، إذ تحتوي على العديد من المعالم الأثرية والتراثية الفرعونية القديمة.

دار الأوبرا المصرية:

تُعَد دار الأوبرا المصرية واحدة من أهم المعالم السياحية في القاهرة، حيث إنها من أقدم المعالم السياحية ولكنها شهدت العديد من التطورات على مر الزمن، وتُقام فيها العديد من الاحتفالات والعروض الفنية والغنائية، نظرًا لوجود مسرح كبير يتسع لأكثر من 1200 مقعد، بالإضافة إلى تقديم مجموعة واسعة من الثقافات والأنشطة المختلفة.

برج القاهرة:

يُعَد برج القاهرة أحد المعالم السياحية الشهيرة في القاهرة، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 180 مترًا، ويتوافد الكثير من الزوار على صعود قمة البرج للاستمتاع بمشاهدة العديد من معالم القاهرة المختلفة من فوق قمة البرج، إلى جانب قضاء وقت ممتع وتناول الأطعمة اللذيذة من المطعم الموجود في القمة، وكذلك التقاط الصور التذكارية.

الأهرامات وأبي الهول:

تعتبر الأهرامات من أهم معالم مصر بشكل عام، حيث تعتبر واحدة من عجائب الدنيا السبع. وتتكون الأهرامات من ثلاثة هرمات بناها ملوك مصر القدماء، وتروي لنا الأهرامات حضارتهم وبراعتهم في البناء. كان الفراعنة يرون الأهرامات كمدافن خاصة بهم، ويوجد بجانبها تمثال أبي الهول الشهير، الذي يجسد وجه الإنسان وجسم الأسد، ويعكس براعة المصريين القدماء في البناء والنحت.

قصر عابدين:

يُعدُّ قصر عابدين من المعالم الشهيرة في القاهرة، حيث تم بناؤه في عصر أسرة محمد علي باشا، وكان يستخدم كمقر رئيسي للحكم حتى عام ألف وتسعمائة وخمسين، ومن ثم تحوّل إلى متحف يضم أسلحة قديمة وأدوات محمد علي باشا وأسرته وتحفًا نادرة، ويضم أيضًا مسرحًا كبيرًا يُستخدَم لعقد الحفلات، بالإضافة إلى مكتبة تضم أكثر من خمسين كتابًا.

قصر البارون:

يُعد قصر البارون واحدًا من المعالم السياحية الشهيرة في مدينة القاهرة، حيث يضم العديد من التماثيل القديمة ويتميز بالتصميم الداخلي الرائع، ويُعدّ القصر من المعالم القديمة بشكل عام.

المتحف المصري:

يعد المتحف المصري واحدا من أهم معالم القاهرة السياحية، ويقع في منطقة ميدان التحرير الشهيرة، ويحوي العديد من القطع الأثرية القديمة والفرعونية، وأنشئ المتحف في عام 1835، ويتألف المتحف من طابقين، ويضم أكثر من 160,000 قطعة أثرية نادرة.

متحف أم كلثوم:

يعتبر متحف أم كلثوم واحدًا من المتاحف السياحية الشهيرة في القاهرة، ويضم العديد من مستلزمات الفنانة الراحلة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الهدايا التي كانت تحتفظ بها. فعلاً، يجب على عشاق أم كلثوم زيارة متحفها.

الحديقة الدولية:

تعد الحديقة الدولية في مدينة القاهرة من أشهر المعالم السياحية، حيث يزورها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمال الأزهار والنباتات الموجودة بها. تحتوي الحديقة على أقسام مختلفة للبلدان العربية والعالمية، وكل قسم يحتوي على أنواع مختلفة من النباتات المعروفة في تلك البلدان، مثل البحرين وبلجيكا والصين وغيرها.

خان الخليلي:

يعد سوق خان الخليلي واحدًا من أشهر الأماكن في مدينة القاهرة، حيث يأتي الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم لزيارته، لأنه يعد واحدًا من أقدم الأسواق الشعبية في مصر ويضم مجموعة متنوعة من المشغولات اليدوية والهدايا والتماثيل، مما يساعد في إضفاء جو من المتعة على الزوار.

حديقة الأسماك:

تُعَد حديقة الأسماك واحدةً من أشهر الأماكن السياحية القديمة في مدينة القاهرة، وتعتبر من أقدم الحدائق في مصر، وتضم العديد من الأسماك النادرة والمتنوعة، بالإضافة إلى تصميم الحديقة المميز والجذاب الذي يُنتج أجمل الأصوات عند مرور الهواء في التجاويف.

حديقة الحيوانات:

تعتبر حديقة الحيوانات من الأماكن السياحية القديمة الموجودة في القاهرة، حيث تضم العديد من الحيوانات المختلفة، وتقع في منطقة الجيزة، ويعتبر سعر الدخول إلى حديقة الحيوانات مناسبًا جدًا حيث يبلغ سعر التذكرة عشرين جنيه فقط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى