السفرالسياحة

أفضل أماكن سياحية في أبو ظبي ينصح بزيارتها

أماكن سياحية في أبو ظبي | موسوعة الشرق الأوسط

هذا دليلك السياحي الشامل لأفضل الأماكن الموجودة في مدينة أبوظبي، عاصمة الإمارات، حيث تحتوي أبوظبي على العديد من الأماكن السياحية والترفيهية التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

جدول المحتويات

أجمل أماكن سياحية في أبو ظبي :

تعتبر إمارة أبوظبي واحدة من الإمارات التي تعتبر وجهة سياحية مشهورة في جميع أنحاء العالم، حيث توفر العديد من المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الجميلة والفريدة التي تميزها، ومن بين المعالم السياحية الشهيرة التي تقع في إمارة أبوظبي:

أولًا: كورنيش إمارة أبو ظبي:

تتميز إمارة أبوظبي بالكورنيش، والذي يُعتبر واحدًا من أجمل الأماكن السياحية في الإمارة، ويُعتبر كورنيش أبوظبي واحدًا من أكثر الأماكن الجذابة للسياح في الإمارة، حيث يتضمن منطقة الكورنيش العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تأسر القلوب، بالإضافة إلى توفر العديد من المطاعم المميزة التي تقدم الأطباق المتنوعة المحلية والعالمية، وهو مكان مثالي لعشاق الراحة والاسترخاء والاستجمام.

يتميز كورنيش أبو ظبي بالسماح بالسباحة في نفس المكان، حتى بعد مسافة تقريباً 40 مترًا، كما يتوفر فيه بعض الأماكن المخصصة للأطفال والتي تحتوي على الكثير من الألعاب، ويمكن ركوب الدراجات النارية في المنطقة والسير في الممرات المخصصة لذلك أو المشي في الممر المخصص للمشي.

ثانيًا: القرية التراثية في أبو ظبي:

تُعد القرية التراثية واحدة من أهم وجهات السياحة في إمارة أبوظبي، حيث تعبر القرية التراثية عن حياة الأشخاص في إمارة أبوظبي في الماضي، وتضم العديد من الأماكن والمعالم السياحية في الإمارة، وذلك من خلال الخيام البدوية ومواقد النار التي يُمكن فيها تناول القهوة والمشروبات الساخنة، وهي تجسد حياة البدو في الماضي.

يمكن للزوار الاستمتاع بزيارة العديد من المعالم التاريخية لإمارة أبوظبي داخل القرية التراثية، حيث يوجد العديد من المتاحف والورش القديمة التي تحتوي على العديد من الأدوات القديمة، بالإضافة إلى بعض المحال التجارية التي تعرض الصناعات اليدوية القديمة.

تحتوي القرية التراثية على العديد من محلات بيع التوابل والأعشاب التي تم جلبها من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى محال تجارية أخرى متنوعة.

ثالثًا: حديقة الحيوانات في أبو ظبي:

تعتبر حديقة الحيوانات في أبوظبي واحدة من أبرز المعالم السياحية المشهورة في الإمارة، فهي توفر العديد من وسائل الترفيه لكافة أفراد العائلة، حيث تضم أكثر من 1700 نوع من الحيوانات المختلفة والتي تم جلبها من جميع أنحاء العالم.

تحوي حديقة الحيوان بعض الحيوانات النادرة، مثل النمر الأبيض الذي لا يمكن رؤيته إلا في هذه الحديقة، وكذلك الدب السيبيري العملاق. وبالإضافة إلى ذلك، تضم الحديقة مجموعة كبيرة من الحيوانات البرية الأخرى مثل الأفيال والأسود والفهود.

رابعًا: جزيرة ياس:

تعد جزيرة ياس واحدة من الجزر الأهم والأشهر في إمارة أبو ظبي، وتعتبر وجهة ترفيهية رئيسية في الإمارة ومنبع جذب رئيسي للزوار من جميع أنحاء العالم. ومن أهم ما يميز جزيرة ياس هو توفر العديد من وسائل الترفيه المختلفة، بما في ذلك حديقة الماء الشهيرة ياس ووتر وورلد، التي تعد واحدة من أجمل المدن المائية للترفيه في الإمارة، والتي تتضمن العديد من الألعاب المائية التي تناسب جميع الأعمار، بالإضافة إلى توفر العديد من الرياضات والأنشطة المائية الأخرى.

لا تقتصر وسائل الترفيه في جزيرة ياس على المدينة المائية فحسب، بل تشمل أيضًا الشاطئ الجذاب والمميز الذي يتميز بمياهه الزرقاء الجذابة، بالإضافة إلى العديد من المطاعم الموجودة على الشاطئ والتي تقدم أشهى الأطعمة المحلية والعالمية، بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة والرياضات التي يمكن ممارستها على الشاطئ.

تضم منطقة جزيرة ياس أيضًا منطقة الترفيه المغطاة التي تسمى عالم فيراري، وتحتوي تلك المنطقة على العديد من الألعاب الترفيهية المختلفة والمتنوعة، وتعدُّ واحدة من أهم الأماكن الترفيهية في أبوظبي، وهي مكان مناسب لعشاق الإثارة والتشويق.

خامسًا: منارة السعديات:

تُعدُّ منارة السعديات واحدة من أهم الأماكن في إمارة أبوظبي، إذ تعدُّ من أكبر المراكز الثقافية والفنية في الإمارة، وتضُمُّ ثلاثة قاعات مختلفة يُقام فيها العديد من العروض الفنية المختلفة. كما تضُمُّ منارة السعديات سوقًا تجاريًا كبيرًا يتوفر فيه العديد من المنتجات المتنوعة، بالإضافة إلى الكتب التي تلبي احتياجات الباحثين عن العلم والمعرفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى