السفرالسياحة

أفضل أماكن سياحية أبو ظبي ينصح بزيارتها

أماكن سياحية أبو ظبي | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدُّ أبو ظبي واحدةً من أفضل الوجهات السياحية في الإمارات، حيث تعد عاصمة الإمارات العربية المتحدة وتضم المقر الرئاسي ومجلس الوزراء والعديد من البنايات الأخرى التي تستضيف السفارات والوزارات الهامة. كما تُعَدُّ أبو ظبي من أكثر المناطق جذبًا للسياح، وتعد السياحة العامل الأساسي لازدهار الدولة. ومن أفضل ما يتوفر في أبو ظبي هو وجود خيارات متنوعة من الفنادق والمطاعم والخدمات التي تتناسب مع جميع الأذواق، ورغم ذلك فإن الأسعار معقولة ومناسبة للخدمة. وفي هذا المقال، سنقدم لكم أفضل الأماكن السياحية في أبو ظبي التي نأمل أن تزوروها قريبًا.

أماكن سياحية أبو ظبي:

أولًا: أفضل مراكز التسوق الموجودة في أبو ظبي:

أولاً: ياس مول:

يعد هذا المول من أكبر وأفضل المولات في أبوظبي، حيث يحتوي على 450 متجرًا يتميز بتنوعهم وشموليتهم لأشهر الماركات العالمية والمحلية، وبالتالي يلبي جميع الأذواق. ويعتبر هذا المول وجهة مفضلة للسائحين وعشاق التسوق سنويا بسبب توفر المتاجر الشهيرة بالإضافة إلى المطاعم الفاخرة والمتنوعة وحديقة الترفيه.

ثانياً: مارينا مول:

يعتبر مارينا مول واحدًا من أشهر المولات في مدينة أبو ظبي، فهو يوفر كل ما يحتاجه الزائر دون الحاجة إلى التفكير، إذ يتوفر فيه جميع أنواع الأثاث والأجهزة الإلكترونية والملابس العالمية الفاخرة والمطاعم الفاخرة المناسبة لجميع أفراد العائلة، بالإضافة إلى المرافق الترفيهية الموجودة في المول.

ثالثاً: الراحة مول:

يُعد مول الراحة واحدًا من أفضل المولات الموجودة، حيث يجذب العديد من السياح. ويتميز المول بتوفير كل ما قد يحتاجه الزائر من الماركات العالمية والأسعار المناسبة. كما يضم المول مطاعم ومقاهي ذات جودة عالية، ويتوفر فيه كل شيء من الأثاث والأجهزة الكهربائية والإلكترونية وأحدث التكنولوجيا والماركات العالمية للملابس والأحذية، وغير ذلك الكثير.

رابعاً: أبو ظبي مول:

مول أبوظبي هو واحد من المولات الشهيرة والمعروفة، ويعتبر واحدًا من أكبر وأهم مراكز التسوق التي يمكن أن يزورها أي سائح أو زائر. يمتد المول على مساحة كبيرة جدًا ويحتوي على كل ما يحتاجه الزائر، بدءًا من أكثر من مائتي متجرًا يبيعون فيه كافة أنواع السلع، وصولًا إلى المطاعم وأماكن الترفيه والمقاهي. لذلك، يقضي الكثيرون من الزوار وقتًا ممتعًا في مول أبوظبي بصحبة الأصدقاء والعائلة.

هذه بعض المولات المشهورة والمعروفة في مدينة أبوظبي، ونتمنى أن تقضوا وقتًا ممتعًا فيها.

ثانيًا: أهم المعالم السياحية الموجودة في أبو ظبي:

جامع الشيخ زايد الكبير :

يتميز مسجد الشيخ زايد الكبير بتصميمه الفاخر والمميز، فهو مزخرف بالفسيفساء والذهب الخالص، ويضم أكبر سجادة في العالم بأكمله، كما يتسع لأكثر من 40 ألف مصلٍ بفضل مساحته الشاسعة. يعد مسجد الشيخ زايد الكبير واحدًا من أفضل الأماكن السياحية في مدينة أبو ظبي.

كورنيش أبو ظبي:

يعد كورنيش أبوظبي من الأماكن السياحية الأكثر شهرة في أبوظبي، حيث يجذب الكثير من السياح بسبب توافر العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة، وإمكانية الاستمتاع بالسباحة، كما يحتوي على ممرات مخصصة للمشاة وأخرى لراكبي الدراجات الهوائية، وتوفر أيضًا الملاعب للاستمتاع بالأنشطة الرياضية والترفيهية، ويعد كورنيش أبوظبي أحد أكثر الأماكن رواجًا في المدينة، ونتمنى أن تزوروه.

قصر الحصن:

يُعد قصر الحصن من أقدم المباني الحالية في مدينة أبوظبي، ويعتبر من المباني التاريخية الهامة التي كانت تتبع لأسرة آل نهيان الحاكمة في الإمارة في ذلك الوقت.

القرية التراثية:

تعد القرية التراثية من أهم وأفضل المعالم الأثرية في مدينة أبو ظبي، حيث تعرض الحياة التقليدية القديمة التي كانت موجودة في الإمارات. تضم القرية العديد من المتاحف المفتوحة للزوار والمتاجر التي تحتوي على الصناعات اليدوية، وتعتبر واحدة من أفضل الأماكن السياحية في أبو ظبي والتي تستقطب العديد من الزوار.

حديقة الألعاب المائية مرجان أبو ظبي:

تعد حديقة الألعاب المائية واحدة من أفضل الأماكن السياحية في أبوظبي، والتي يمكن للجميع، وخاصة الأطفال، الاستمتاع بها، حيث تقع في منتزه الخليفة وتضم 7 لعب مائية مختلفة لتوفير تجربة ممتعة للأطفال.

حديقة حيوانات أبو ظبي:

تتميز حديقة حيوانات الإمارات بوجود عدد كبير من الحيوانات من مختلف أنحاء العالم، حيث يوجد بها حوالي 1700 حيوان بري، ومنها الحيوانات البرية النادرة مثل النمور البيضاء والسيبيري العملاق والحمار الوحشي، وتوفر الحديقة منتجعًا سياحيًا فاخرًا يطل مباشرة على الحديقة.

تضم مدينة أبوظبي العديد من الأماكن السياحية الجميلة، وندعوكم لزيارتها والاستمتاع برؤيتها بأنفسكم، ستنال إعجابكم بالتأكيد، شكراً لكم.

ثالثًا: أشهر الفنادق في أبو ظبي:

تعتبر أبو ظبي واحدة من أفضل الوجهات السياحية والأكثر جمالاً، حيث تضم العديد من الفنادق الممتازة التي حظيت بإعجاب جميع الزوار الذين زاروها، ومن بين هذه الفنادق الرائعة:

أولاً: فندق رويال روز:

يعتبر فندق رويال روز في مدينة أبوظبي واحدًا من أفضل وأكثر الفنادق أناقة، ويتميز بموقعه الممتاز حيث يقع في وسط المدينة وبالقرب من كورنيش أبوظبي الجميل، الذي يحتوي على العديد من المقاهي والأنشطة المائية الممتعة، وقد أشاد الزوار بجمال المكان والطلة الرائعة والفخامة التي يتمتع بها الفندق فيما يتعلق بالخدمات والطعام وكل ما فيه.

ثانياً: فندق لو رويال ميريديان أبو ظبي:

يعد فندق لورويال ميريديان في أبوظبي واحدًا من الفنادق الرائعة والجذابة والفاخرة التي تجذب السياح للإقامة فيها بسبب موقعها المميز بالقرب من الشاطئ والمشاهد الجميلة والأجواء المريحة، ويبعد حوالي 2 كيلومترًا عن مول أبوظبي الذي يرغب في زيارته الكثيرون. أشاد الزوار الذين توجهوا إلى فندق لورويال ميريديان بجمال الفندق وراحة الإقامة فيه، كما أشادوا بالاستقبال الجيد وحسن خدمة الموظفين المحبين لعملهم وسرعة تلبية طلبات الزوار. ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن الفندق يحتوي على نادي ليلي، وهذا يناسب بعض الزوار وقد لا يناسب البعض الآخر.

ثالثاً: فندق ميلينيوم الكورنيش أبو ظبي:

يعد فندق ميلينيوم الكورنيش من أرقى الفنادق الموجودة في أبوظبي والتي تقع في وسط المدينة، ما يمنحه طلة جميلة ومتميزة حيث يطل على الخليج العربي بأكمله والمنتزه، ويقع بالقرب من الكورنيش بمسافة قصيرة جداً. يمكنك الاستمتاع بالمناظر الجميلة والمشاهد الرائعة من هذا الفندق. ويتميز الفندق أيضًا بقربه من مطار أبوظبي الدولي، وهذه ميزة لا يمكن تجاهلها. وبالنسبة لتقييم الزوار، فقد أعجبوا جدًا بالمكان والطلة المتميزة، بالإضافة إلى المساحة الواسعة للغرف والنظافة العالية للمكان، وسهولة التسجيل أثناء الدخول والخروج من الفندق.

رابعاً: فندق سيتى سيزنز الحمراء:

تمنح فندق سيتي سيزنز الحمراء أربع نجوم فقط، وهو فندق راقٍ جدًا في موقع رائع في الحي التجاري في أبوظبي، ويسهل الوصول منه إلى مول أبوظبي والكورنيش الجميل في المدينة. يبعد الفندق حوالي 11 كم عن مطار البطين، ويعد واحدًا من أشهر وأفضل الفنادق في المدينة ويستقطب الكثير من الزوار. تميزت خدماته بالرد السريع من قبل الموظفين ومهارتهم في تقديم الخدمة. يقع الفندق بالقرب من وسط المدينة، ولكن هناك ملاحظة بسيطة حول عدم توفير تشكيلة كافية ومتنوعة من الأطعمة في وجبة الإفطار.

خامساً: فندق هوليداى إن أبو ظبي داون تاون:

يُعد هذا الفندق واحدًا من أفضل الفنادق الواقعة بجوار العديد من السفارات في أبوظبي، فهو يقع في منطقة الحي التجاري وسط المدينة، ويفصله عن مراكز التسوق وكورنيش أبوظبي مسافة قصيرة جدًا، مما يتيح فرصة الاستمتاع بالنشاطات المائية. وبالنسبة لتقييم الفندق، فإنه يتمتع بنظافة جيدة ومعاملة موظفي الفندق جيدة والخدمات المتاحة رائعة ومتوفرة، والطعام لذيذ جدًا. ولكن يلاحظ وجود ضيق في موقف السيارات الخاص بالفندق وأحيانًا يصل الأمر إلى عدم وجود موقف سيارات.

سادساً: فندق كريستال أبو ظبي:

يُعتبر فندق كريستال أبو ظبي من بين أفضل الفنادق التي يمكن الحصول عليها، وخاصةً إذا كنت ترغب في التسوق، حيث يقع هذا الفندق في المنطقة التجارية الموجودة بالقرب من مدينة زايد للتسوق، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال شارع إلكترا. وتفصلك مسافة قصيرة جدًا، حوالي 5 دقائق فقط، بين الفندق ومتعة التسوق والترفيه. ويتميز هذا الفندق بتقييم جميل لكادر العمل الموجود به، حيث تميزوا بالسرعة والنظام والنظافة، وأعجب الزوار كثيرًا بالمطبخ.

سابعاً: أجنحة أوكس ليوا التنفيذية:

هذا الفندق يُعدّ من بين أفضل الفنادق في أبوظبي، حيث يتميز بموقعه المثالي والإقامة الواسعة والمريحة. يقع الفندق على بُعد دقائق قليلة سيرًا على الأقدام من شاطئ البحر، مما يجعله مكانًا مثاليًا للاستمتاع بالبحر. كما أنه يقع بالقرب من القرية التراثية قرية زايد وكورنيش أبوظبي. يبعد الفندق مسافة حوالي 400 متر فقط عن مول أبوظبي. ومن حيث التقييمات، قد أشاد جميع الزوار بالفندق، حيث يتميز بالأطعمة اللذيذة والغرف الواسعة وترحيب كادر العمل بالزوار وسرعة تقديم الخدمات وسهولة تسجيل الدخول والخروج من الفندق.

سابعاً: فندق سنترو المنهل باى روتانا:

يعد هذا الفندق من بين أفضل الفنادق ذات التكلفة الاقتصادية في أبوظبي حيث يتميز بالأناقة والموقع المناسب، إذ يقع بالقرب من مركز التسوق “الوحدة مول” ومحطة الحافلات الرئيسية في المدينة، مما يسهل عملية التنقل. كما أنه يحظى بتقييم جيد حيث وصفه الزوار بأنه نظيف وذو موقع مميز، ويتمتع بتغطية إنترنت جيدة وسرعة عالية. كما يقدم خدمة خاصة للنساء، مما يميزه عن غيره من الفنادق، إضافة إلى سعره المناسب مقارنة بالخدمات المقدمة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى