السفرالسياحة

أفضل أماكن سياحه في روسيا على البحر

سياحه في روسي على البحر | موسوعة الشرق الأوسط

استكشف تجارب السياحة في روسيا على البحر بالتفصيل، واكتشف أفضل الوجهات التي ينصح بزيارتها، حيث تُعَدّ من أروع الوجهات السياحية التي يُمكن زيارتها طوال العام، حتى في الشتاء الذي يكون فيه البرد قارسًا. تتميّز المدن الروسية بروعتها وجمالها، وهو ما جعلها تمثّل أحد العوامل المجذِّبة للسياح إلى روسيا. فهي موطن للموسيقى الكلاسيكية وللأدب الروسي العريق، وتتواجد فيها العديد من الأمثلة التي تدلّ على روعة الفن الروسي في المتاحف والكنائس والمساجد والشوارع. يمكنك معرفة المزيد عن هذه المدن في موقع الموسوعة .

جدول المحتويات

أفضل اماكن سياحه في روسيا على البحر :

  • مدينة سوتشي :

هي إحدى المدن الشركسية التي تقع تابعة لقبيلة الوبيخ الشركسية. وتقع سوتشي على ضفاف البحر الأسود، ويبلغ عدد سكان هذه المدينة 329,481 نسمة. ويبدو مناخ هذه المدينة غريبا إلى حد ما، حيث يشعر الإنسان وكأنه في القطب الشمالي وفي أفريقيا في نفس الوقت .

مدينة سوتشي تقع بجوار منطقة شبه استوائية شمالية منطقة تغطيها الثلوج. وبعد التزلج على المياه الدافئة التي يميزها بحر الأسود، يمكن للأشخاص التزلج على الجليد في الجبال التي تطل على المدينة من الشمال. ويساعد نسيم البحر وجو المدينة الرائع وخضرة أراضيها على تحسين صحة الأشخاص. لذلك، تجذب هذه المدينة عددًا لا يحصى من السياح كل عام، لممارسة الرياضة والاستمتاع بالأنشطة المختلفة التي يمكن ممارستها في المنطقة، ولمشاهدة الألعاب الرياضية والمباريات التي تقام في مدينة سوتشي خاصةً في فصل الشتاء.

  • مدينة سانت بطرسبرغ :

إحدى أجمل مدن روسيا، وسُمِّيت نسبةً للقيصر بطرس الذي تأسست بواسطته، تقع في شمال غرب روسيا على الجانب الشرقي لخليج فنلندا بالقرب من بحر البلطيق، تتميز بمناخ شديد البرودة في فصل الشتاء واعتداله في الصيف، وهي وجهة سياحية تستحق الزيارة بالنظر إلى أنها مركز حضاري وثقافي في روسيا وتعد المدينة الثانية بالحجم بعد موسكو .

تتميز هذه المدينة بعراقتها وتنوع ثقافاتها حيث يعيش فيها شعوب مختلفة مثل الروس والأكورانيين والأذربيجانيين والبيلاروس والبولنديين والأرمن والجورجيين وغيرهم، وتشتهر تلك المدينة بحضارتها الأخاذة والعريقة، مثل كاتدرائية كازان وقصر الشتاء ومتحف الإرميتاج الذي يضم أكبر مجموعة لوحات في العالم، وتتيح للزائر فرصة التجول في دلتا نهر نيفا الرائعة أو التنزه بجوار حديقة وقصر بيترهوف أو الاستمتاع بالمشي في شارع نيفسكي بروسبيكت، ويوجد هناك العديد من الفرص الرائعة للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والفنون الليلية، وتضم هذه المدينة أكثر من ثمانية آلاف موقع آثري قديم وعتيق.

  • جمهورية القرم :

تمتد شواطئ جزيرة القرم على مسافة تقريبًا 500 كم، وتتميز بتنوعها الصخري والرملي، ومن أبرز معالم هذه المنطقة تعدد مدنها الساحلية السياحية الشهيرة مثل كيرتش ويالطا ويفباتوريا وألوشتا، وتتميز هذه المنطقة أيضًا بتنوع منتجعاتها السياحية التي تتفاوت بين الفخامة والبساطة.

  • إقليم كراسنودار :

تشتهر هذه المنطقة بشواطئها ومنتجعاتها ومصحاتها وجبالها التي تمتد على طول الساحل الشمالي للبحر الأسود وبحر آزوف، وتضم بعضًا من أهم المدن الساحلية مثل غلينجيك وأنابا وسوتشي وتوابسيه، وتعد هذه المدن مقصدًا سياحيًا رئيسيًا للزوار والسياح في روسيا.

  • سيرغييف بوساد :

تقع تلك المدينة في ضواحي موسكو، ويبلغ عدد سكانها مائة ألف نسمة، وتقع على ضفاف نهر كونتشورا، وتشتهر بالعديد من الآثار الثقافية، ومن أبرزها دير القديس سيرجيوس ولافرا الثالوث، والتي تجذب السياح والحجاج على حد سواء، وتعد لافرا الثالوث نصب تذكاري فريد يعتبر مكان عبادة مقدس قديم.

  • مدينة قازان :

تعد إحدى أجمل مدن روسيا بسبب موقعها الجغرافي الرائع عند اندماج نهري قازانكا والفولجا. تتميز المدينة بالتسامح الديني والتعايش بين الأديان، حيث يوجد بها الدين الإسلامي والمسيحية الأرثوذكسية، ويمكن رؤية الكنيسة بجوار المسجد في شكل معماري رائع. تم اختيار هذه المدينة عام 2009 عاصمة للرياضة، ويمكن للزوار التمتع بجولة في شوارعها الجميلة لرؤية أقد المساجد في روسيا، ومنها مسجد مرجني الذي بُني من الحجر بعد احتلال قازان من قبل إيفان الكبير، وجامع قول شريف الذي يُعدُّ أحد أكبر المساجد الروسية.

  • مدينة فرديفوستوكر:

تقع هذه المدينة الجميلة في واحدة من أفضل المواقع الجغرافية في روسيا، إذ تقع على شبه جزيرة مورافيوف أمورسك وتطل على سواحل بحر اليابان، وتم إنشاء المدينة في عام 1860 وتغطي مساحة قدرها 330 كم2، وتتميز بوجود العديد من المعالم السياحية التاريخية والطبيعية، مثل قلعة فلاديفستوك التي تعتبر واحدة من أشهر معالمها والتي تم بناؤها في القرن التاسع عشر، وتضم 1300 مدفع وأكثر من 130 طابية، وهي منشأة عسكرية فريدة لا تزال تحتفظ بقوتها وجمالها. كما يوجد في المدينة بطارية فورشيلوف التي تقع في الناحية الجنوبية لجزيرة روسكي، والمحمية الطبيعية البحرية التي تأسست عام 1978 بهدف حماية الكائنات الحية والمحافظة على البيئة البرية.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى