السفرالسياحة

أفضل أماكن السياحه في الهند كوتشي

السياحه في الهند كوتشي | موسوعة الشرق الأوسط

سنتحدث في هذا المقال عن السياحة في مدينة كوتشي في الهند، حيث أصبحت هذه المدينة وجهة مهمة للسياح حول العالم بفضل موقعها الاستراتيجي على الساحل الجنوبي الغربي لولاية كيرالا الهندية. وتتميز المدينة بجمال مناظرها الطبيعية الخلابة وبحارها ذات المياه النقية، بالإضافة إلى روعة معالمها السياحية. وسنستعرض في هذا المقال أهم الأماكن السياحية في مدينة كوتشي من خلال موسوعتنا.

جدول المحتويات

السياحه في الهند كوتشي

تحتوي مدينة كوتشي على العديد من المعالم السياحية التي يمكن تلخيصها كما يلي)

قصر هيل

يعتبر هذا المتحف أكبر متحف أثري في ولاية كيرالا، حيث تم بناء القصر في عام 1865. يحتوي المتحف على الكثير من الممتلكات الإمبراطورية والمقتنيات الأثرية الخاصة بمهراجا كوتشي، بالإضافة إلى معرض فني حديث يعرض الأسلحة التي تعود إلى العصر الحجري، بالإضافة إلى النصب التذكارية والقطع الأثرية المتنوعة التي تحكي تاريخ الهند.

يمكن للزوار التقاط الصور في حديقة المنتزه وعند واجهته المميزة، حيث تضم هذه الحديقة نحو 100 نوعًا من مختلف النباتات والأشجار، بالإضافة إلى وجود حديقة حيوان صغيرة ملحقة بها والتي تضم عدة حيوانات مثل الغزلان والطاووس وغيرها.

مواعيد الزيارة:

يفتح المكان من يوم الثلاثاء حتى الخميس من الساعة 12:30 مساء حتى الساعة 2:00 مساء، ومن الساعة 4:30 مساء حتى الساعة 9:30 مساء.

قصر هيل | موسوعة الشرق الأوسط

محمية الطيور مانغالافانام

تعد المحمية واحدة من أهم المعالم السياحية في المدينة، وتضم أنواعًا عديدة من الطيور المهاجرة والمحلية المهددة بالانقراض، بالإضافة إلى النباتات المميزة من نوع المانغروف، وتحيط بها بحيرات رائعة تحتوي على أنواع مختلفة من الأسماك والمخلوقات البحرية، مما يجعل المحمية مكانًا رائعًا يمكن التقاط الصور فيه.

محمية الطيور مانغالافانام | موسوعة الشرق الأوسط

معبد شيفا

يُعرف هذا المعبد أيضًا باسم معبد إرناكولاثابان، ويقع وسط مدينة كوتشي، ويعتبر من المعابد الملكية في المدينة، ويحظى بشهرة واسعة بين السكان والسياح.

يحتوي المعبد على تمثال ضخم لآلهة الهندوسية شيفا، ويتميز بتصميم معماري جميل، وزخرفة دقيقة على الأبواب والجدران، ويضم المعبد العديد من التماثيل المتنوعة في الحجم والشكل.

معبد شيفا | موسوعة الشرق الأوسط

كاتدرائية سانتا كروز

تعد هذه الكنيسة من أقدم الكنائس في الهند ومن أهم المعالم السياحية الموجودة فيها، وتتميز بتصميمها المعماري المميز الواضح في نوافذها وأبراجها وشكلها الخارجي المزين بالأقواس.

يمكن للزائر للكنيسة التعرف على تاريخ وثقافة الهند من خلالها، كما يمكنه صعود البرجين للاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة بأكملها، حيث تتميز بجمال بيوتها التقليدية القديمة، ويمكنه أيضًا الاستمتاع بمشاهدة الطقوس الاحتفالية التي تُقام للزوار في المنطقة المحيطة بالكنيسة.

كاتدرائية سانتا كروز | موسوعة الشرق الأوسط

المتحف الهندي البرتغالي

يقع هذا المتحف داخل منطقة فورت كوتشي، وقد شيد بواسطة جوزيف أوريثرا الذي كان أسقفًا سابقًا للمدينة، ويتميز هذا المتحف بتجميع الهندسة المعمارية البرتغالية والهندية، نظرًا لأن الهند كانت تخضع للحكم الاستعماري البرتغالي لفترة. ويتكون المتحف من خمسة أجنحة تعرض الأثاث الذي يرمز إلى الحياة الدينية والمدنية في البلدين، ويضم صليب بروسيونال مصنوع من الفضة والخشب.

المتحف الهندي البرتغالي | موسوعة الشرق الأوسط

معرض كاشي للفنون

يعتبر واحدًا من المنازل القديمة الهولندية في الهند، وتم تحويله فيما بعد إلى مركز للفن المعاصر في المدينة عام 1977، وهو من بين أكثر أماكن المدينة شهرة وشعبية بين السكان والسياح.

أوقات الزيارة:

يفتح المكان يوميًا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً.

معرض كاشي للفنون | موسوعة الشرق الأوسط

متحف كيرالا للفنون والتاريخ

يُعَدُّ هذا المتحف أحد أقدم المتاحف في المدينة، حيث يعرض تاريخ ولاية كيرالا من خلال العديد من اللوحات الزيتية التي تصور هذا التاريخ، بالإضافة إلى الشاشات التي تعرض ثقافة الولاية وتراثها المتنوع، ويضم المتحف العديد من التماثيل الشمعية لشخصيات مشهورة.

مواعيد الزيارة:

متحف كيرالا للفنون والتاريخ | موسوعة الشرق الأوسط

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى