السفرالسياحة

أفضل أماكن السياحة والأقامة في كزابلانكا المغرب

كزابلانكا | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد كازابلانكا واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، حيث يزورها الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، وهي مدينة مغربية مشهورة بالدار البيضاء، حيث توفر العديد من المعالم السياحية الشهيرة التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

موقع كازابلانكا:

يتميَّز موقع مدينة الدار البيضاء في المغرب بوجودها على الساحل المغربي المطل على المحيط الأطلسي، وتعتبر العاصمة الاقتصادية للمملكة، وتجاورها هضبة بلاد زعير من الشمال وهضبة بن سليمان من الشرق. وتحتوي مدينة الدار البيضاء على العديد من المناطق والمتنزهات والأماكن السياحية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

السكان في مدينة كازابلانكا:

تعد مدينة الدار البيضاء أو كازابلانكا واحدة من المدن الكبرى في المغرب، حيث تضم عددًا كبيرًا من السكان يصل إلى حوالي أربعة ملايين نسمة تقريباً، وتغطي مساحة قدرها حوالي 850 كيلومتر مربع، وتم تقسيمها إلى عدد من البلديات.

العاصمة التجارية كازابلانكا:

كازابلانكا هي العاصمة التجارية لدولة المغرب، لأنها تحتضن العديد من الشركات والعمالة، وتضم مجموعة واسعة من الأنشطة والصناعات. وبالتالي، تعتبر العاصمة الاقتصادية للمغرب، حيث تحتوي أيضا على مجموعة متنوعة من القطاعات الصناعية. إن المدينة تشكل أكثر من 60٪ من إجمالي القوى العاملة في المغرب بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك، تضم كازابلانكا عددا كبيرا من الجنسيات المختلفة من جميع أنحاء العالم. لذلك، فإنها تعتبر المركز المالي للمغرب، حيث توجد بها أبرز مصانع السيارات والصناعات الغذائية والنسيجية والإلكترونية وغيرها من الصناعات الشهيرة.

الفنادق في كازابلانكا:

تحتوي مدينة الدار البيضاء على العديد من الفنادق الشهيرة التي تقدم خدمات متنوعة وتجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم. توجد مجموعة كبيرة من الفنادق في وسط المدينة، ويُعد بعض الفنادق التالية من أشهرها وأفضلها:

فندق برج كنزي:

يعتبر فندق برج كنزي واحدا من أبرز الفنادق الشهيرة في منطقة الدار البيضاء، وذلك لأنه يصنف ضمن فنادق الخمس نجوم ويقدم الكثير من الخدمات المجانية المتميزة، مثل الاستمتاع بحوض الاستحمام والمسبح الساخن دون دفع أي مبلغ، فضلا عن توفر الغرف المجهزة بشاشات تلفزيون وأجهزة الإل سي دي وألعاب الفيديو، بالإضافة إلى شبكة الواي فاي المجانية ومواقف السيارات الخاصة بالفندق، ومجموعة من الخدمات المميزة الأخرى، ويقع الفندق على بعد مسافة قصيرة جدا من الميناء، لا تتجاوز العشر دقائق بالسيارة.

فندق سوفيتل الدار البيضاء:

يُعَدُّ هذا الفندق واحدًا من أشهر الفنادق في مدينة الدار البيضاء (كازابلانكا)، حيث يقدم خدمةً متكاملةً، إذ يعدُّ من الفنادق الخمس نجوم ويوفر خدمة الواي فاي المجانية، بالإضافةِ إلى خمس قاعات مختلفة لعروض الرقص ومجموعة كبيرة من المطاعم المختلفة. ويميز هذا الفندق موقعه الذي يبعد نحو 35 كيلومترًا فقط عن مطار الدار البيضاء الدولي.

فندق الفصول الأربعة:

يعتبر فندق الفصول الأربعة من أشهر الفنادق في مدينة كازابلانكا بسبب العديد من الخدمات المتنوعة التي يقدمها، والتي تتضمن الغرف المجهزة بالتكييف وشاشات التلفاز المسطحة، بالإضافة إلى الخدمات المجانية الأخرى. يقع الفندق بجوار أنفابلاس ويبعد حوالي كيلو ونصف عن كورنيش عين الذباب، وموقعه المميز جعله من أشهر الفنادق في الدار البيضاء.

فندق حياة ريجنسي:

يعد فندق حياة ريجنسي واحدًا من أشهر الفنادق في مدينة الدار البيضاء بسبب موقعه المميز بالإضافة إلى الخدمات الرائعة التي يقدمها، حيث يبعد الفندق مسافة قصيرة جدًا عن ميناء الدار البيضاء، حيث يمكن الوصول إليها بمسافة تسعمائة متر فقط، كما يقع بالقرب من كورنيش عين دياب.

فندق كنزي بسمة:

يعد فندق كنزي بسمة واحدًا من أشهر الفنادق في مدينة الدار البيضاء، ويتميز بتوفير العديد من الخدمات المتميزة والمتعددة، كما يتميز بموقعه المميز في وسط المدينة، وقربه من ميناء الدار البيضاء، كما يبعد بضع دقائق فقط عن محطة القطار.

فندق الفصول:

يعتبر فندق الفصول واحداً من أفضل فنادق مدينة الدار البيضاء، وذلك لتقديمه العديد من الخدمات المجانية المميزة، بالإضافة إلى موقعه القريب جداً من محطة القطار، حيث يُقدر المسافة بحوالي 800 متر فقط، كما يبعد بالقرب من مطار محمد الخامس

التي تقدر بقيمة نصف ساعة تقريبًا.

فندق الوليد:

يتميز فندق الوليد بتقديم العديد من الخدمات المتميزة للزوار، بالإضافة إلى توفيره للغرف المميزة ذات الإطلالة العصرية. ويعد موقع فندق الوليد في الدار البيضاء هو الأهم، حيث يبعد عن سوق الدار البيضاء بمسافة قليلة جدًا تقدر بمسافة اثنين كيلومتر فقط، إلى جانب قربه من مطار محمد الخامس بمسافة 24 كيلومتر فقط، وهو واحد من الفنادق ذات الخدمات الثلاثة نجوم.

أفضل الأماكن السياحية في كازابلانكا:

المدينة القديمة:

المدينة القديمة | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد المدينة القديمة واحدة من أشهر الأماكن في مدينة الدار البيضاء، حيث تحيط بها سور كبير، وتتكون من عدة أبواب مختلفة، منها باب مراكش الشهير، وتقع بالقرب من ميناء الدار البيضاء. وتضم المدينة القديمة العديد من المناطق السياحية المهمة، من بينها حي اليهود وحي القناصل، بالإضافة إلى العديد من الآثار التاريخية القديمة والمساجد التي تعود لآلاف السنين.

باب مراكش:

باب مراكش | موسوعة الشرق الأوسط

يعد باب مراكش واحدًا من أشهر مناطق مدينة الدار البيضاء بسبب العديد من المعالم التاريخية القديمة التي يحتوي عليها، ولذلك يتوافد الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم لزيارته، ويتوفر فيه العديد من الباعة الذين يبيعون مجموعة متنوعة من السلع والهدايا.

البرج التوأم:

البرج التوأم | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدُّ برج كازابلانكا من أهم المَعَالِم السياحية في المدينة، إذ يَتَكَوَّن من مبنين شاهقي الارتفاع، حيث يَصِلُ ارتفاع كل مبنى إلى حوالي ١٥٠ مترًا ويَضُمُّ كَلٌّ منهما أكثر من ٢٩ طابِقًا، ويحتوي كل مبنى على مجموعة كبيرة من الشركات، ما يجعله أحد الأماكن الاقتصادية الرئيسية في المدينة.

موروكو مول:

موروكو مول | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدّ موروكو مول واحدًا من أكبر مراكز التسوق في العالم العربي، حيث يستقبل العديد من الزوار من مختلف أنحاء العالم، حيث يصل عدد زواره إلى أكثر من أربعة عشر مليون في العام، وتتوفر في هذه المراكز العديد من المنتجات المختلفة والمتنوعة من جميع الماركات، بالإضافة إلى العديد من العروض المتنوعة على هذه المنتجات.

حديقة تماريس:

حديقة تماريس | موسوعة الشرق الأوسط

تُعتبر حديقة تماريس واحدة من أهم الحدائق في مدينة الدار البيضاء، حيث تحتوي على العديد من الألعاب المختلفة والأنشطة الترفيهية لجميع الأعمار، وليس فقط للأطفال. تضم الحديقة ألعاب مائية مثل المسابح والزحاليق والقنوات بالإضافة إلى مساحة كبيرة توفر الراحة والاستجمام.

شارع محمد الخامس:

شارع محمد الخامس | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد شارع محمد الخامس واحدًا من أفضل الأماكن السياحية في مدينة الدار البيضاء، حيث يتميز بأنه شارع قديم يحتوي على العديد من المباني القديمة المصممة على الطراز الفرنسي، بالإضافة إلى العديد من المحلات التجارية التي تبيع مجموعة متنوعة من المنتجات والهدايا التذكارية القيمة.

كورنيش عين الدياب:

كورنيش عين الدياب | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر هذا الكورنيش واحدًا من أهم الأماكن السياحية في مدينة الدار البيضاء، حيث يوفر العديد من وسائل الترفيه، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة في المنطقة. كما يحتوي على العديد من المطاعم المختلفة التي تقدم أطباقًا مميزة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى