السفرالسياحة

أفضل أماكن السياحة في لوزيرن للترفيه ستذهلك روعتها

لوزيرن | موسوعة الشرق الأوسط

هذا دليل عن أجمل الأماكن السياحية في لوزيرن، المدينة التي تتبع لدولة سويسرا. تأسست المدينة في بداية القرن الثامن الميلادي، وتقع وسط سويسرا على الضفة الغربية لبحيرة لوسيرن، عند ضفاف نهر الرويس. يبلغ عدد سكان لوزيرن حوالي 70 ألف نسمة، واللغة الرسمية فيها الألمانية. مساحة المدينة تبلغ 1493 كم²، وتحيط بها العديد من قمم الجبال مثل جبل تيتليس وريجي وجبل ببلاتوس، ويصعب الوصول إليها إلا من خلال التلفريك. تلقب لوزيرن بـ “تفاحة سويسرا الذهبية” بسبب جمال مناظرها الطبيعية التي تجذب أعدادًا هائلة من السياح. وهناك أيضًا أماكن للتسوق وفنادق رائعة في المدينة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الموسوعة .

أهم المعالم السياحية بمدينة لوزيرن :

  • متحف النقل:

يعد هذا المتحف واحدًا من أشهر وأهم الأماكن السياحية في لوزيرن، ويغطي مساحة واسعة، مما يجعله أحد أكبر المتاحف في أوروبا. تضم المجموعة الزاخرة بالمعروضات في المتحف أكثر من ثلاثة آلاف قطعة. يتم تجسيد تاريخ النقل وتطوره في متحف النقل، بما في ذلك النقل البري والجوي والبحري وحتى الفضائي. تم افتتاح المتحف في عام 1959 وتم تجديده وتحديثه في عام 2009 ليواكب الحداثة والتطور. يجمع المتحف بين التعليم والترفيه، ويسمح للزوار بمشاهدة العربات والآلات القديمة وتجربتها من خلال استخدام أزرار التشغيل وأجهزة التحكم.

  • متحف لوزيرن التاريخي:

يتم عرض العديد من التماثيل والقطع الأثرية التي تعود إلى فترات زمنية قديمة تصل إلى القرون الوسطى في هذا المعرض. تم افتتاح هذا المتحف في عام 1560 وكان يستخدم كمستودع للأسلحة حتى أصبح متحفًا يتم فيه عرض كل ما يتعلق بتاريخ المدينة العريقة والمنطقة المحيطة بها.

  • متحف جلاسير:

تعنى الحديقة الجليدية بمتنزه ومتحف في نفس الوقت، وهي تحتوى على العديد من الحفريات التاريخية التي تعود إلى فترات تاريخية قديمة للغاية، حيث بعضها يعود إلى ملايين السنين ويعود إلى فترة قبل العصور الجليدية، وتحتوي هذه الحديقة على خريطة ضخمة توضح تضاريس العالم، وهي وجهة سياحية شهيرة يزورها الكثيرون سنويًا، حيث يمكن للزوار التجول في المتحف بين الأغوار الجليدية التي تعود إلى العصر الجليدي، ويوجد في المتحف عدد من الأحفوريات، بما في ذلك أوراق نخيل من المنطقة البحرية الشبه استوائية والتي عُثر عليها منذ 20 مليون سنة، بالإضافة إلى مستحاثات حيوان بلح البحر.

  • جسر تشابل لوزيرن:

يعتبر هذا الجسر، المعروف أيضًا باسم جسر كابيلبروكا، واحدًا من أهم المعالم السياحية في مدينة لوزيرن، حيث يُعد جسر تشابل من أقدم جسور المشاة في المنطقة، ويقع فوق نهر رويس ويصل ما بين جزئي المدينة الحديثة والقديمة. يوفر هذا الجسر الخشبي القديم إطلالة رائعة على نهر الرويس.

  • نصب الأسد الجريح:

تم نحت هذا النصب التذكاري في الفترة بين عامي 1820 و1821، ويمثل مذبحة الحرس السويسري التي وقعت في عام 1792 خلال الثورة الفرنسية، حيث هاجم بعض الثوار قصر تويلارس في باريس وارتكبوا أعمال عنف وذبحوا أفرادًا كثيرين من الحرس السويسري.

  • المدينة القديمة:

يعتبر التجول في أروقة المدينة القديمة أمرًا ممتعًا للغاية، حيث توجد محلات تجارية تعرض العديد من المنتجات، وخاصة الملابس والاكسسوارات، بالإضافة إلى وجود العديد من المقاهي ومحلات الحلويات والفطائر.

  • برج المياه:

يقع هذا البرج بجوار جسر تشابل ويعد رمزًا للمدينة، ويحتوي على العديد من اللوحات التذكارية، وتم بناء برج المياه في القرن الرابع عشر الميلادي.

  • بانوراما لوسيرن بورباكي:

تتميز لوحات البانوراما الدائرية بحجمها الكبير جداً، حيث يصل مساحتها إلى نحو 1100 متر مربع، وتم رسم هذه البانوراما في عام 1881.

أهم الأسواق بالمدينة :

  • سوق شارع بانهوف:

يعتبر سوق بانهوف واحدًا من أكبر وأشهر أسواق مدينة لوزيرن، حيث يتم تخصيص هذا السوق لبيع الفواكه والخضروات الطازجة، بالإضافة إلى الكثير من الزهور. يفتح هذا السوق أبوابه يوميًا من الساعة السادسة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا، ويحظى بأهمية كبيرة لدى السكان المحليين والسياح.

  • سوق الحرف هاندويركس:

يُعَدُّ سوقًا من أجمل الأسواق في لوزيرن حيث يتألق خلال أيام الأعياد بالملابس والهدايا وقطع الأثاث المنزلي وجميع المنتجات التي يتم تصنيعها يدويًا، ويتم فتح أبواب هذا السوق يوم السبت الأول من شهر أبريل ويستمر حتى شهر ديسمبر، ويفتح السوق أبوابه من الساعة السابعة صباحًا حتى الرابعة عصرًا.

  • سوق Monatswarenmarkt:

يُعَدُّ هذا السوق الذي يفتح من الأربعاء الأول من شهر مارس حتى شهر ديسمبر واحدًا من أفضل أماكن التسوق الموجودة في مدينة لوزيرن. وهو من الأسواق الشهرية التي يتم عرض الملابس والتحف والهدايا وغيرها من السلع والمنتجات. ويبدأ النشاط في السوق من الساعة السابعة صباحًا حتى السادسة والنصف مساءً.

أفضل الفنادق في لوزيرن :

  • فندق شفايزرهوف:

يُعد واحدًا من أفضل الفنادق الفاخرة في مدينة لوزيرن، ويقع بجوار بحيرة لوتريزن وبالقرب من محطة القطار.

  • فندق استوريا:

يقع في وسط المدينة بالقرب من كورنيش البحيرة ومحطة القطار.

  • فندق سيهوتيل هيرميتاج:

يتميز هذا الموقع بموقعه المتميز على ضفاف بحيرة لوسيرن، هذه البحيرة الساحرة التي تقع بعيدًا عن وسط المدينة بمسافة 4 كم.

  • فندق ناسيونال لوزيرن:

يقع هذا الفندق ضمن أحد أرقى المباني التاريخية على شاطئ بحيرة لوزيرن، ويبعد بضع خطوات فقط عن البلدة القديمة ومحطة القطار.

  • فندق شاتو غيتش:

يُعَدُّ هذا الفندق واحدًا من أجمل الفنادق في المدينة، إذ إنه عبارة عن قلعة تاريخية فخمة يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، ويتميز هذا الفندق بإطلالة رائعة على بحيرة لوزيرن، بالإضافة إلى إطلالته الفريدة على المدينة والجبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى