السفرالسياحة

أفضل أماكن السياحة في جنوب أفريقيا ينصح بزيارتها

السياحة في جنوب أفريقيا | موسوعة الشرق الأوسط

هذا هو دليل أشهر وأجمل الأماكن السياحية في جنوب أفريقيا، والتي تقع في جنوب القارة الأفريقية تحت خط الاستواء، وهذا هو السبب الذي يجعل فصول السنة فيها معاكسة للظروف الجوية في الدول العربية. لذلك فهي المكان الأفضل للاستمتاع بالهروب من الحر الشديد في فصل الشتاء، وسوف نتحدث عن السياحة في جنوب أفريقيا للعائلات، وسنذكر أفضل المدن التي يمكن زيارتها بالإضافة إلى تكاليف السفر والتنقل والكثير من المعلومات التي يجب معرفتها قبل السفر.

افضل المدن السياحية في جنوب أفريقيا :

السياحة في كيب تاون:

تُعدّ كيب تاون واحدة من أفضل المدن السياحية في الدولة، ولا ينبغي لأي شخص تفويت فرصة زيارتها، حيث تتميز بجمالها الفريد وتنوعها الطبيعي وتضم منتزهًا جبليًا وتحيط بها المياه بشكل جميل.

يقع في المدينة منتزه جبل الطاولة الوطني الذي يعد واحدًا من أشهر الأماكن في جميع أنحاء العالم، حيث يضم أكثر من ألفي نوع من النباتات الطبيعية والعديد من الأزهار التي لا توجد إلا في جنوب أفريقيا، ولذلك يتمتع هذا المنتزه بانتمائه لهيئة اليونسكو. يعتبر المنتزه من بين عجائب الدنيا السبع، ويستقبل الكثير من الزوار سنويًا من مختلف أنحاء العالم الذين يحبون الطبيعة والهدوء.

السياحة في بريتوريا:

تعتبر بريتوريا عاصمة جنوب أفريقيا، وتقع على بعد سبعين كيلومترًا من جوهانسبرغ، وهي مدينة تتميز بجمالها الفريد وتضم العديد من السفارات الهامة، بالإضافة إلى المتاحف ووسائل الترفيه المختلفة والحدائق العامة مثل حديقة ريتفلاي الوطنية.

السياحة في ديربان:

تقع هذه المدينة في مقاطعة كوازولو ناتالو على الساحل الشرقي للبلاد، وتشتهر بشاطئها الخلاب الذي يضم العديد من الحدائق المزهرة والمعالم الأثرية التي يجب عليك زيارتها، إضافة إلى توفر العديد من الفنادق الفاخرة التي صممتها مهندسون عالميون.

السياحة في جوهانسبرغ:

تعتبر واحدة من أكبر المدن التي يعتمد اقتصادها على السياحة، وتقع في مقاطعة غوتنغ في الجزء الشمالي الشرقي من جنوب أفريقيا، حيث تبعد 1.4 ألف كيلومتر عن مدينة كيب تاون، وتشمل العديد من المراكز الترفيهية العالمية والحدائق الكبيرة والمعارض المتنوعة

السياحة في جنوب أفريقيا للعوائل :

تُعتبر جنوب أفريقيا من المدن الملائمة للعوائل، ويُفضل زيارتها في فصل الربيع، خاصةً في الفترة من أكتوبر إلى مارس، والمدة المناسبة للإقامة في أفريقيا هي 14 يومًا لتتمكن مع عائلتك من زيارة جميع الأماكن المثيرة في جنوب أفريقيا، وسنذكر أهم الأماكن التي يمكن زيارتها مع العائلة في جنوب أفريقيا:

فيكتوريا وألفريد ووترفرونت:

تُعَدُّ منطقة فِكْتُورِيَا فَوْلْزَ بِجُنُوب أفريقيا واحدة من أشهر عوامل الجذب السياحي، وتمتاز بالتسمية على اسم فيكتوريا ملكة إنجلترا وألفريد، ولدها الصغير. وتُعَدُّ واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في جنوب أفريقيا، حيث تطل على المحيط الأطلسي وخليج تابل، وتضم العديد من المطاعم الفخمة بالإضافة إلى محلات شراء ملابس ذات ماركات عالمية ومعارض فنية مذهلة.

منتزه كروغر القومي:

يُعَدُّ إحدى أجمل الوجهات السياحية في جنوب أفريقيا، وهو مناسب للعوائل، حيث يُعَدُّ واحدًا من أكبر المحميات الطبيعية في العالم، وتبلغ مساحته أكثر من 19 ألف كيلومتر مربع، وهو أكبر منتزه سفاري في أفريقيا على الإطلاق، لتتمكن أنت وعائلتك من الاستمتاع بتجربة ممتعة ومثيرة وسط الحيوانات البرية، بالإضافة إلى إمكانية الإقامة داخل المحمية ووجود خدمات ممتازة فيه.

جبل الطاولة:

يقع جبل الطاولة في مدينة كيب تاون، وهو واحد من أجمل المناطق في المدينة والأكثر مناسبة للتصوير وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء، إذ يعد من أشهر الأماكن السياحية في جنوب أفريقيا بسبب جماله الطبيعي وارتفاعه الذي يصل إلى 3550 قدم، وتم اختياره ليكون من بين عجائب الدنيا السبع بسبب جماله الفريد من نوعه.

شاطئ بولدرز:

تعد الشواطئ المذهلة المصنوعة من الجرانيت كجزء من جبال تابل مناسبة للأطفال الصغار حيث يمكن رؤية العديد من البطاريق السعيدة

عجلة كيب تاون:

هي عجلة تتيح للزوار رؤية المدينة من ارتفاع كبير، ويثير إعجاب الزوار من جميع أنحاء العالم حيث يمكن رؤية المدينة بأكملها بالإضافة إلى جبل الطاولة وجزر روبن

اكواريم المحيطين:

هو عبارة عن أحواض ضخمة يمكن للزوار مشاهدة الحياة البحرية عن قرب، ما يزيد من متعة الزيارة والفرحة في قلوب العائلة، والتي يمكنها رؤية الأسماك الملونة بأحجامها المختلفة، ويحتوي على العديد من الأحياء البحرية التي لا يمكن العثور عليها إلا في جنوب أفريقيا.

منتجع shakaland :

تجربة فريدة من نوعها لعشاق المغامرة، إذ يضم فندق خمسين غرفة بنيت على شكل أكواخ مماثلة لبيوت النحل بطريقة فريدة، بالإضافة إلى جولة سياحية تستغرق ثلاث ساعات تعرض للسياح حياة شعب الزولو في الماضي وعاداتهم وتقاليدهم.

الجاردن روت:

إذا كنتم تريدون الاستمتاع بالهدوء وجمال الطبيعة، فإن جاردن روت هي الوجهة المثالية، حيث يمكنكم الاستمتاع برؤية مياه المحيط الجنوب الشرقي والاستمتاع بالمناظر الخضراء الخلابة والأشجار الفريدة. ويُعرف هذا المكان أيضًا بحديقة الطريق بسبب انتشار النباتات فيه، ويوجد العديد من البحيرات التي تمتد على طول ساحل المدينة.

جزيرة روبن:

  • توجد في خليج الطائف، وتمتد لأكثر من 6 كيلومترات غرب المدينة، وتنتمي إلى منظمة اليونسكو لحماية الآثار والطبيعة اليوم.
  • في الماضي، كانت المدينة تستخدم كمقر للسجناء المعتقلين في القضايا السياسية وذلك حتى عام 1996م.
  • يمكنكم الاستمتاع بجولة بحرية على متن اليخوت الموجودة على الجزيرة، التي تستمر لمدة تتراوح بين نصف ساعة وساعة وربع على طول ساحل فيكتوريا.
  • ستجد الكثير من الحافلات التي تأخذك في رحلات حول معالم جزيرة روبن المختلفة، كما ستصل إلى المحاجر السجنية القديمة.
  • يوجد في المدينة زنزانة نيلسون مانديلا التي كان فيها معتقلاً قبل أن يصبح رئيسًا لجنوب أفريقيا، وكان يزورها بنفسه عدة مرات بعدما أصبح رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية فيما بعد.

تكلفة السياحة في جنوب أفريقيا :

فيما يلي أهم المعلومات التي يجب عليك معرفتها قبل السفر إلى جنوب أفريقيا وتحضير خطة سفر ناجحة:

تكاليف تذاكر الطيران لجنوب أفريقيا:

إذا كنت تنوي زيارة مدينة في جنوب أفريقيا، فستحتاج إلى 700 دولار أمريكي كتكاليف للسفر، وفي حالة التنقل من مدينة لأخرى، يمكنك استخدام الطيران الداخلي، والتذكرة فيه تصل إلى 20 دولارًا أمريكيًا، ولكن تكاليف الأحمال الزائدة في الطيران الداخلي مرتفعة جدًا

تكاليف الإقامة في جنوب أفريقيا:

  • من بين الأماكن الممكن الإقامة فيها للسياح في أفريقيا، توجد الفيلات المصممة على نظام الجيست هاوس، وهي فيلات تابعة للفنادق، وعادةً ما يتراوح سعر الإقامة في الفيلا في المتوسط حوالي 130 دولارًا أمريكيًا.
  • غالبًا ما تتألف الفيلا من غرفتي نوم وصالة مع العديد من الخدمات المختلفة.
  • يمكنك الإقامة في المزارع المعروفة باسم العزب، والتي تقع ضمن محمية طبيعية، ويصل سعرها إلى أكثر من 1500 دولار أمريكي، ويشمل ذلك التنقلات المختلفة والوجبات الثلاثة.
  • تختلف أسعار الغرف في الفنادق العادية، حيث يصل سعر غرفة الفندق إلى حوالي 200 دولار أمريكي، بينما تبلغ أسعار الفنادق ذات الخمس نجوم مستويات أعلى.

تكلفة المواصلات في جنوب أفريقيا:

  • يفضل استئجار سيارة بسائق إذا كنت تزور جنوب أفريقيا لأول مرة، وعادةً ما يصل سعر السيارة الفارهة إلى 80 دولار أمريكي.
  • فيما يتعلق بركوب وسائل النقل العامة والتاكسي، من الصعب تحديد الأسعار، ولكنها في الغالب غير مرتفعة.
  • توجد بعض سيارات الأجرة المتخصصة في نقل السياح من المطار إلى الفندق، وغالبًا ما تصل التكلفة إلى 35 دولارًا للفرد، و40 دولارًا للفردين، و45 دولارًا للثلاثة أفراد.

تكلفة الأكل في جنوب أفريقيا :

تقدم معظم الفنادق وجبات الطعام الأساسية بشكل مجاني كخدمة شاملة، ولكن بشكل عام، إذا كنت تنوي تناول الطعام في المطاعم في الخارج، فلن تجد أسعار الطعام مرتفعة مقارنة بالدول السياحية الأخرى في العالم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى