السفرالسياحة

أفضل أماكن السياحة في تنزانيا دار السلام

السياحة في تنزانيا دار السلام | موسوعة الشرق الأوسط

تعد دار السلام في تنزانيا واحدة من أجمل المدن على الإطلاق، وتحتوي على أفضل الأماكن السياحية في تنزانيا. فما هي الأماكن المميزة التي يجب زيارتها في دار السلام، وما هي الأنشطة الممتعة والفريدة في كل منها، وما هي تكاليف السفر إلى تنزانيا؟

تضم دار السلام العديد من المعالم الأثرية الرائعة التي تجمع بين المعمار الألماني والإنجليزي، إذ أجرى الألمان العديد من التطويرات في البلاد خلال فترة الاستعمار، وتحولت من قرية صيد إلى واحدة من أجمل المراكز الحضارية والمناطق الصناعية الهامة. ويقوم اليوم دار السلام بتصدير السلع المحلية إلى دول العالم بفضل موقعها المتميز على خليج هادئ بالقرب من المحيط الهندي.

السياحة في تنزانيا دار السلام :

تعرف على أهم المناطق السياحية في دار السلام التي يزورها الناس من كل مكان للاستمتاع بعطلة لا تنسى في هذه المدينة الهادئة.

المتحف القومي وبيت الثقافة:

تم إنشاءه في السابق كنصب تذكاري خاص بالملك جورج الخامس في عام 1940، ولكن بعد استقلال تنزانيا تم تحويله إلى متحف يعرض تاريخ الدولة عبر العصور ويوضح كيف كانت الحياة القديمة وكيف تعاملت دار السلام مع الاستعمار، كما يوفر المتحف معلومات عن الحرف القديمة والعديد من الآثار القديمة التي تكشف عن تاريخ المنطقة وأنها من أقدم المدن فيها.

جزيرة مبوديا:

تقع هذه المنطقة في المحمية المائية لدار السلام، وتتيح للسياح الاسترخاء والاستجمام في أي وقت يشاؤون بعيدًا عن صخب المدينة وضوضاء الحياة السريعة. وتتميز بكونها واحدة من الشواطئ الهادئة في دار السلام، وتتميز بالرمال البيضاء الحريرية والماء السماوي الساحر.

يمكن للسياح الراغبين في الإقامة في مكان فريد من نوعه أن يستأجروا كوخًا مباشرة على الشاطئ لقضاء بضعة أيام في هذا المكان الساحر.

جزيرة بونغويو:

تقع هذه المنطقة على بعد أربعة أميال من المدينة، وتتميز بجمال مياهها ونقائها وتحتوي على العديد من الأحياء المائية الجميلة والشعاب المرجانية المعروفة بألوانها الفريدة، مما يجعلها واحدة من أهم عوامل الجذب السياحي في دار السلام، خاصة إذا كنت ترغب في قضاء عطلة في وسط الطبيعة الساحرة للشاطئ وأشجار الباوباب التي تغمرك بالظل والحب في كل مكان.

متحف القرية:

  • لا تفوتوا زيارة متحف القرية الذي يقع على مسافة قريبة من وسط مدينة دار السلام.
  • يضم المتحف العديد من المنازل القديمة التي توضح كيف كانت الحياة في القرية حيث يعيش هناك أثنية من المواطنين، ويغطي المتحف مساحة تصل إلى 15 فدانًا.
  • يمكن للسياح أيضاً مشاهدة الحرفيين من سكان القرية وهم يمارسون أعمالهم التقليدية البسيطة مثل نسج المنسوجات ونحت الصخور بدقة وصبر، بالإضافة إلى أن الكثير من السكان المحليين يمارسون فن الرسم ببراعة.
  • يمكن أن تتفاجأ في المتحف بوجود إحدى العروض الراقصة الخاصة بالقبائل الأفريقية، والتي ستزيد من سعادتك بالتأكيد.

نصب أسكاري:

  • تُعد واحدة من أبرز معالمها الجذابة والغامضة، ويقع في وسط ساحات مدينة دار السلام.
  • يظهر في النصب جندي يرتدي ملابسه الخاصة خلال الحرب العالمية الأولى، ويحمل بندقيته وموضوع باتجاه ميناء دار السلام.
  • تم بناء نصب اسكاري لتخليد ذكرى شهداء القوات الأفريقية الذين استشهدوا خلال الحرب العالمية الأولى.
  • تحت النصب، ستجد نقوشًا قام بإنشائها الشاعر البريطاني المشهور روديارد كيبلينغ والتي تم كتابتها باللغة الإنجليزية واللغة السواحيلية الخاصة بالبلاد.

كاتدرائية القديس يوسف:

  • تُعَدُّ واحدةً من أهم المعالم الأثرية في مدينة دار السلام، وتمَّ إنشاؤُها من قِبَل الألمان وافتتاحُها سنة 1902 ميلاديًا.
  • تقع بالقرب من ميناء دار السلام محفورة عليها العديد من الكتابات الألمانية الدقيقة والفخمة مما يجعلها واحدة من أجمل الأماكن السياحية في المدينة، ومن أبرز معالمها الإغاثة التي تم نحتها فوق المذبح الرئيسي.

الحدائق النباتية في دار السلام:

افتُتِحَت حدائق النبات في مدينة دار السلام عام 1893 ميلادي تحت إشراف البروفيسور ستهلمان، حيث قام بتجربة أنواع نادرة من المحاصيل والأعشاب والأشجار، واليوم تحتوي الحدائق على مزيج فريد من النباتات النادرة والغريبة.

تعتبر الحدائق النباتية من بين الأماكن النادرة التي ينمو فيها شجر النخيل من نوع كوكو دي مير خارج موطنه الأصلي في جزر سيشل.

خليج المحار:

يُعرف عند السكان المحليين باسم شاطئ كوكو، وهو يقع على مسافة قريبة من المدينة في شبه الجزيرة مساساني، ويُعتبر من بين الأماكن السياحية الشعبية التي يمكن قضاء الإجازة فيها خلال نهاية الأسبوع.

يعتبر هذا المكان الوجهة المفضلة للسكان والزوار، حيث يمكن تناول الطعام المحلي والتجول على الشاطئ الرائع أو الاستماع إلى الموسيقى الحية، ويعكس ذلك جمال وروعة الفن في تنزانيا واهتمام سكانها بتطويره.

تكلفة السفر إلى تنزانيا:

تكلفة تذكرة الطيران من مصر إلى مطار دار السلام 4000 جنيه في حال استخدام طيران مصري.

بالنسبة لتكلفة التأشيرة الخاصة بتنزانيا، فعند وصولك إلى مطار تنزانيا، ستحصل على تأشيرة لمدة ثلاثة أشهر مقابل خمسين دولارًا فقط.

عند وصولك إلى مطار دار السلام، ستقوم بتعبئة بعض البيانات الشخصية الخاصة بك، ثم ستدفع مبلغ الخمسين دولارًا وتسلم جواز السفر الخاص بك والاستمارة. وبعد فترة قصيرة، ستحصل على جواز سفرك المختوم وتأشيرتك بكل سهولة ويسر.

يتحدث أغلب سكان تنزانيا، وعلى وجه الخصوص في مدينة دار السلام، اللغة الإنجليزية، مما يجعل الأمر أكثر سهولة بالنسبة لك.

بالنسبة للأوراق الخاصة بالتأشيرة في مطار تنزانيا:

يمكنك الحجز المبدئي في الفنادق عبر مواقع مثل Hostelworld أو Booking، حيث يمكنك العثور على فندق في تنزانيا بسعر عشرة دولارات لليلة الواحدة.

معلومات هامة حول تكاليف تنزانيا:

  • يفضل حمل الدولارات من فئة المائة أو الخمسين معك وليس من فئات أقل من ذلك.
  • توجد خدمة Uber المعروفة في المدينة، وهي واحدة من أفضل شركات التاكسي العالمية ولها تعريفة واضحة.
  • عادةً ما لا تتجاوز تكلفة رحلات السفاري 130 دولارًا في اليوم.
  • تُعتبر تنزانيا من الدول المثالية لقضاء شهر العسل، حيث توفر فنادق رائعة ومطاعم ممتازة بأسعار تنافسية عالمية.
  • لا يوجد فرق يُذكر بين مصر وتنزانيا فيما يتعلق بأسعار الطعام والشراب، ومتوسط سعر الإقامة في الفندق يبلغ 10 دولار فقط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى