السفرالسياحة

أفضل أماكن السياحة في المغرب للعائلات

video 360 Marrakech 360 12 | موسوعة الشرق الأوسط

هناك دليل لأفضل أماكن السياحة في المغرب للعائلات والشباب. وتعتبر المغرب بلدًا متنوعًا ومرحبًا بالزائرين، فزوارها يشعرون بجمال وأصالة البلد ورونقها. ويعتبر الكثيرون زيارة المغرب مرة واحدة غير كافية للاستمتاع بالإثارة والسحر الخاص بهذا البلد، وذلك بسبب صحرائها الواسعة وتضاريسها المختلفة. وتعتبر المغرب من البلدان التي تلهم زوارها بمعالمها التراثية وجمال مناخها، حيث تجمع الشجرة التي غرس جذورها في أفريقيا وأوراقها تتنفس هواء أوروبا. يمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول أفضل أماكن السياحة في المغرب على موسوعة السفر .

جدول المحتويات

أمور لابد من مراعاتها قبل السياحة في مملكة المغرب :

  • ينبغي على زائر المغرب أن يولي اهتمامًا كبيرًا للملابس، لأن الشعب المغربي له عاداته وتقاليده، وبالتالي يجب تجنب ارتداء الملابس العارية والمكشوفة.
  • ينصح بتحويل العملة إلى الدرهم المغربي نظرا لتفضيل الأسواق وسائقي الأجرة والباعة المتجولين الدفع النقدي. ينصح أيضا بالمساومة على الأسعار، خاصة في المدن القديمة والأسواق التقليدية، والتفاوض على السعر قبل ركوب سيارة الأجرة.
  • يتحدث أغلب سكان المغرب بمزيج من اللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية والبربرية، ولذلك يفضل التواصل مع السائحين باللغة الإنجليزية في المدن الكبيرة، وقد يتطلب الأمر وجود مترجم في المناطق الريفية.
  • المطبخ المغربي تجربة رائعة تستحق التجربة، فهو مزيج بين المطابخ العربية والفرنسية والأفريقية.
  • تنصح بعدم شرب المياه العادية في المغرب، ويتم توصية شراء مياه معدنية خلال الإقامة في المغرب.
  • يجب الحصول على إذن قبل التقاط بعض الصور أثناء التواجد في المغرب، خصوصًا في الأسواق، حيث يطالب بعض الباعة بالمال مقابل ذلك.

أفضل أماكن السياحة في المغرب للعائلات :

  • مدينة أغادير :

تُعَدُّ مدينة أغادير واحدة من أجمل المدن المغربية، حيث تطل على الساحل المغربي كجوهرة، وتتميز بشوارعها الواسعة المزينة بالنخيل والمباني المطلية باللون الأبيض، بالإضافة إلى شواطئها الرائعة التي تجعل منها القاعدة المثالية لاستكشاف العديد من المعالم الطبيعية في المغرب.

  • شفشاون :

تتميز منطقة شفشاون بجبالها الجميلة ومبانيها الزرقاء الرائعة التي تحمل الكثير من الرقة والجمال بشكل لا يصدق، وتتميز أيضًا بالهدوء والسكينة مما يجعلها مكانًا مثاليًا لمحبي الاسترخاء والاستجمام، ويعد ساحة وطاء الحمام القلب النابض لمنطقة شفشاون وأكثر مناطقها حيويةً، ولذلك يقصدها السكان المحليون والسياح، بالإضافة إلى العديد من المباني التقليدية المغربية والمشاهد التاريخية الرائعة.

  • مدينة فاس :

تُعَدُّ هذه المدينة قاعدةً مهمةً لاكتشاف الثقافات العريقة في المغرب، حيث الأزقة الخلفية وشوارع المدينة المرصوفة بالحصى وأبوابها القديمة، ويتطلب ذلك إلتقاط بعض الصور الرائعة بكل زوايا من زوايا مدينة فاس التاريخية ذات السحر الخاص، كما تُعَدُّ منطقة دباغة الجلود من أشهر المناطق في المدينة والأكثر شعبيةً بين السياح والسكان، وذلك بجانب المدينة القديمة والأسوار والأبواب التاريخية.

  • مدينة مراكش :

تلك المدينة غنية بالتاريخ ومليئة بالألوان، وتضم العديد من المعالم السياحية والأماكن التي تستحق الاستكشاف. إنها مدينة حيوية ومتنوعة الجنسيات، ويتداخل فيها تاريخ الثقافات القديمة والحديثة، فهي تحتوي على خليط من الثقافات الغربية والشرقية. تعج بأصحاب الأكشاك والباعة الجائلين، ويوجد فيها السحرة والبهلوانات والمشعوذين. وتحتوي على العديد من المعالم السياحية مثل قصر البديع وجامع الكتبية وضريح السعديين ومدرسة بن يوسف.

  • الصويرة :

تعد واحدة من أجمل وأروع القرى الواقعة على شاطئ البحر، كما أنها من البلدان المغربية الأكثر سحرًا، حيث تتميز بوجود الزوارق الصيد الملونة التي تتأرجح على سطح الماء بشكل جميل ورائع، بالإضافة إلى العديد من المعالم التاريخية والسياحية.

  • الدار البيضاء :

تعد واحدة من أكبر المدن في المغرب، حيث يبلغ عدد سكانها 4 ملايين نسمة، وهي العاصمة المالية والاقتصادية للمملكة المغربية. تعد المدينة الأكثر حداثة في المغرب، وتجذب آلاف السياح سنوياً، وتضمّ الدار البيضاء أحد أكثر المدن في المغرب تاريخيةً، بفضل تراثها المعماري الرائع. تشتهر المدينة بأنها المكان الأفضل لاكتشاف تاريخ وثقافة الشعب المغربي عن كثب، إذ تحتوي على العديد من المعالم السياحية الرئيسية، بما في ذلك مسجد الحسن الثاني الشهير الذي يتميز بفخامته وجماله، إذ يتألف هذا المسجد من بناء ضخم بتصميم هندسي معقد، ويتميز بأرضية من الرخام المنحوت والفسيفساء الجميلة التي تجسد روعة وجمال الحضارة الإسلامية القديمة.

  • مدينة طنجة :

تقع مدينة طنجة على بعد مسافة من الأميال من إسبانيا، وتعد واحدة من أهم المدن المغربية نظرًا لكونها مركزًا للبنوك والشركات ولتقدم اقتصادها، كما أصبحت مركزًا للعديد من الثقافات الفنية، حيث تضم العديد من المتاحف والمسارح الفنية والموسيقى وجمعيات ثقافية معروفة. ولها طرازها الخاص الذي يميزها، مثل مقاهي المدينة التي تتبع الطراز البوهيمي، وتتميز بالعديد من المعالم الساحرة مثل السوق الكبير والقصبة التاريخية، إلى جانب الفرص الترفيهية المتاحة مثل التسوق في الأسواق التقليدية والمراكز التجارية، وإطلالات رائعة على المناظر الطبيعية الجميلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى