السفرالسياحة

أفضل أماكن السياحة في الأردن

السياحة في الأردن | موسوعة الشرق الأوسط

تتميز السياحة في الأردن بأصالة تاريخها وتجمعها بين جمال الطبيعة والحياة العصرية السريعة والتقدم التكنولوجي الهائل الذي شهدته البلاد في الفترة الماضية، كما تحتوي على العديد من الشواطئ الساحرة الممتدة على خليج العقبة. ويجب عليك معرفة المعلومات الهامة قبل السفر إلى الأردن وزيارة المناطق الأكثر شهرة للحصول على تجربة سياحية ممتعة وشاملة لأهم المعالم السياحية في البلاد.

معلومات عليك معرفتها قبل السفر للأردن :

عمّان هي عاصمة الأردن وتعد واحدة من أكبر المدن فيه، ولا يحتاج السكان الخليجيون وسكان العديد من الدول العربية لاستخراج تأشيرة للسفر إلى الأردن، وبالنسبة للعملة المتداولة في الأردن فهي الدينار الأردني.

تختلف تكاليف السفر إلى الأردن بشكل طفيف وذلك حسب المدة التي ستمضيها في البلاد، والفندق الذي ستقيم فيه، ووسائل النقل التي ستستخدمها، ونوعية المطاعم التي ستتناول فيها الطعام، ولذلك فمن الضروري التخطيط الجيد للرحلة وتحديد الميزانية المالية لتحقيق رحلة ناجحة ومليئة بالمغامرات.

أفضل أماكن السياحة في الأردن :

عمّان عاصمة الأردن:

تُعتبر عمان واحدة من أهم المدن التي يجب زيارتها، حيث تحتوي على العديد من المعالم الأثرية الهامة والحدائق الشاسعة والأنشطة المختلفة التي يمكن القيام بها فيها، بالإضافة إلى المراكز التجارية ووسائل الترفيه.

أهم المعالم السياحية في عمان ما يلي:

  • جبل القلعة:

يتواجد على تلة مرتفعة في العاصمة ويصل ارتفاعها إلى أكثر من 800 متر، وتحوي آثارًا ترجع للعصر البرونزي، بالإضافة إلى معابد شهيرة مثل معبد هرقل والعديد من القصور الرائعة.

  • حدائق الملك حسين:

تُعَدُّ هذه الحدائق واحدة من أهم الأماكن السياحية التي تم تحديثها وترميمها بشكل ملكي فريد، وتحتوي اليوم على العديد من الخدمات المختلفة مثل مسجد الحسين ومتحف للسيارات، بالإضافة إلى مناطق خاصة للأطفال وبوابات مزخرفة بشكل جذاب ومذهل.

  • متحف الآثار الأردني:

يضم هذا المبنى الكثير من المعالم الخاصة بالبلد، التي تم اكتشافها عبر الزمن، كما تم إنشاؤه في عام 1951 ميلادية

  • المدرج الروماني:

يعود تاريخ هذا المكان إلى القرن الثاني الميلادي، وقد تم تصميمه ليتسع لأكثر من 6 آلاف متفرج

  • متحف الأطفال الأردني:

يعد جزءًا من مشاريع حدائق الملك حسين العامة، وتم إنشاؤه في عام 2007 ميلاديًا، وتتجاوز مساحته 7 آلاف متر مربع.

  • شارع الرينبو:

يُطلق عليه اسم شارع أبو بكر الصديق ويضم العديد من المقاهي والمطاعم العالمية، وتقع فيه السفارة البريطانية وتُقام فيه العديد من الفعاليات وجلسات الشباب.

مدينة العقبة حيث الجبال وسحر الشواطئ :

تُعَدُّ من الوجهات السياحية الجاذبة لعشاق الطبيعة نظراً لموقعها في وسط جبال شاهقة وشواطئ خلابة بمياه صافية وزرقاء، ما يجذب المسافرين محبي الأنشطة البحرية والغطس، حيث يتواجد بحر الأحمر العديد من الشعاب المرجانية ذات الأشكال والألوان المتنوعة، وكذلك الأسماك الفريدة بألوانها البراقة.

أهم الأماكن السياحية في مدينة العقبة ما يلي:

  • منتزة العقبة المائي:

يضم هذا المكان الجميل العديد من الشعاب المرجانية الرائعة، وهو يعد واحدًا من أكبر المنتزهات في البلاد حيث يمتد لأكثر من 7 كم. يمكنك الاستمتاع بالمشي على الشاطئ مع أولادك وقضاء وقت ممتع في أحضان الطبيعة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك السباحة في المياه والغطس لرؤية الشعاب المرجانية الجميلة أو المشاركة في الرحلات البحرية أو ركوب الدراجات المائية المناسبة لجميع الأعمار. ويوجد في المنتزه ألعاب مخصصة للأطفال الصغار بالقرب من الشاطئ، مثل المراجيح والزلاجات. كما يوفر المنتزه العديد من المطاعم وأماكن تقديم المشروبات المختلفة لتتمتع بوقت جميل وممتع مع عائلتك.

  • شاطئ بيرينايس:

تضم حديقة الأحياء البحرية المائية جزءًا من الشاطئ الجنوبي الذي يمتد لأكثر من 400 متر من ساحل المدينة، ويتميز بتوافر العديد من الأنشطة الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار والاهتمامات. يمكنك الاسترخاء تحت أشعة الشمس الجميلة أو الغوص لاستكشاف الشعب المرجانية والأسماك الملونة، أو الاستمتاع بركوب الزلاجة الطائرة أو اليخت مع عائلتك لتجربة رحلة مائية، وتشمل الرحلات البحرية التي يقدمها المكان رحلات إلى جزيرة فرعون للاستمتاع برؤية قلعة الجندي التابعة لمنظمة اليونسكو منذ عام 2003 ميلاديًا. يفتح الشاطئ أبوابه يوميًا من الساعة 6 صباحًا حتى منتصف الليل.

  • شاطئ الحفاير:

يُعرف هذا الشاطئ بشاطئ النخيل على المستوى العالمي، ويفضله السياح خلال وقت الغروب، ويحيط به العديد من المساحات الخضراء التي تزيده جمالاً فريداً من نوعه، وتتوفر رحلات بحرية في الشاطئ التي تستمر لمدة ساعة تقريباً، وتتوفر أيضاً دراجات تجديف للإيجار مع العائلة، ويتم تأجيرها لمدة لا تقل عن 90 دقيقة بأسعار مناسبة للغاية. كما يمكن التنزه في المناطق القريبة من الشاطئ مثل متحف البلدة والقلعة القديمة والعديد من المواقع الطبيعية الأخرى.

  • متحف آثار العقبة:

تحتوي العقبة على العديد من المعالم الأثرية، بما في ذلك قلعة العقبة القديمة وسارية العلم، والعديد من الآثار الأخرى التي تعود إلى العصر البرونزي، ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة المقتنيات الأثرية التي تجمعت من جميع أنحاء العقبة، ويمكنهم التقاط الصور لقطع سيدة العقبة التاريخية التي تعود إلى أكثر من 4 آلاف سنة.

البحر الميت من أشهر بحار العالم :

يقع هذا المكان في وادي الأردن على بعد 55 كيلومترًا من عاصمة الأردن، ويحيط به التلال من كل جانب، ويتوجه العديد من السياح إليه للعلاج والاستشفاء بسبب احتوائه على العديد من المعادن الهامة والأملاح الطبيعية المفيدة في علاج العديد من الأمراض.

البتراء إحدى عجائب الدنيا السبع:

تعتبر مدينة البتراء واحدة من أشهر الوجهات السياحية في الأردن، وهي تابعة للعمالقة الأنباط الذين قاموا بنحت منازلهم في الصخر، ولذلك تعتبر هذه المدينة من عجائب الدنيا السبع، وتقع في جنوب البلاد.

يعود تاريخ تأسيس المدينة إلى القرن السادس قبل الميلاد، وتحتوي على العديد من المعالم الأثرية مثل الحمامات وأماكن العبادة والمقابر وغيرها من المناطق الجذابة للسياح.

جرش حيث المسارح الضخمة :

تعتبر مدينة جرش واحدة من أفضل المدن السياحية في الأردن، حيث تقع على بعد 50 كيلومترًا من العاصمة عمان، وتحتوي على العديد من الشوارع الأثرية والمعابد والمسارح التي يعود تاريخها إلى أكثر من 6500 عام.

تأتي المدينة في المرتبة الثانية بعد البترا من حيث الشهرة السياحية عالميًا، ويتم تنظيم مهرجان دولي في المدينة كل عام ويعرف باسم مهرجان جرش.

أسئلة عن السياحة في الأردن :

أسعار الإيجار في، وسط العاصمة؟

تتراوح تكلفة الشقة بين 150 و 250 دينار أردني، وعادة ما تكلف الكهرباء 15 دينارًا أردنيًا شهريًا بالإضافة إلى 30 دينارًا أردنيًا للمياه.

ما هو سعر شراء سيارة في الأردن؟

في حال رغبتك بشراء سيارة صغيرة، سيتطلب ذلك على الأقل 13 ألف دينار أردني.

ما هو أفضل، وقت لزيارة الأردن؟

فصل الربيع هو الوقت المثالي للاستمتاع بتجربة رائعة في الأردن، لا ينسى، خاصة في الفترة بين شهر مارس وشهر مايو، حيث يكون الطقس معتدلاً ومناسبًا للسياحة والجولات.

ما هي الفترة الكافية لتشرب جمال الأردن؟

تتراوح الفترة الكافية لزيارة الأردن للسياحة بين أسبوع وثلاثة أسابيع.

كيف يتم بناء المنازل في الأردن؟ ما هي القوانين؟

نقترح التنسيق مع شركات البناء والتشييد، وعلى الرغم من كلفتها الإضافية مقارنةً ببناء منزل بالطريقة التقليدية، إلا أنها تعد أسهل بالنسبة للأشخاص غير الأردنيين.

كيف يمكن الحصول على رخصة قيادة في الأردن؟

يعني أن الأمر سهل للغاية! يُمكنك الحصول على رخصة قيادة دولية والتي ستمنحك فرصة القيادة في الأردن، كما يُمكنك بسهولة تجديد رخصتك في الأردن إذا كانت منتهية الصلاحية أو بحاجة للتجديد.

هل من الصعب إيجاد فرص عمل في الأردن؟

يختلف الأمر حسب جنسيتك، واللغة التي تتحدثها، على سبيل المثال، اللغة الإنجليزية مهمة جدًا ولها فرص عمل كثيرة، ومن المهم أيضًا النظر في مهارات الشخص الفردية المتقدم للوظيفة وما إذا كانت الوظيفة مناسبة له أم لا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى