السفرالسياحة

أفضل أماكن التنزه في دبي للعوائل والشباب

التنزه فى دبى | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنعرض دليلًا لأشهر أماكن التنزه في دبي. إن دبي هي إحدى الإمارات التي تضم العديد من المناطق الترفيهية، وهي من المناطق المفضلة للسياح من جميع أنحاء العالم. تتميز إمارة دبي بوجود مجموعة كبيرة جدًا من المناطق الترفيهية والأماكن التي يمكن زيارتها للاستمتاع بالأجواء المميزة بها والانغماس في عالم آخر مليء بالمتعة والإثارة. وسوف نتعرف على أفضل المناطق الترفيهية وأماكن التنزه في إمارة دبي عن طريق هذا المقال، فتابعونا.

أفضل أماكن التنزه في دبي للعوائل والشباب :

أولًا: جميرا بيتش ريزيدنس:

إنها واحدة من أفضل الأماكن للتنزه في إمارة دبي، حيث توفر الكثير من وسائل المتعة والترفيه، فهي تضم منطقة مخصصة للمشي بالإضافة إلى سينما مفتوحة وصالة رياضية يمكن الوصول إليها بسهولة على شاطئ البحر. كما تحتوي المنطقة على العديد من المساحات الخضراء ومنطقة خاصة للأطفال مجهزة بجميع الألعاب التي يحتاجها الأطفال، وهي منطقة مثالية للتنزه للعائلات، حيث توجد بها مجموعة كبيرة من المطاعم التي تقدم إطلالات رائعة على البحر.

جميرا بيتش ريزيدنس | موسوعة الشرق الأوسط

ثانيا: ميراكل جاردن:

تُعَدُّ هذه المنطقة واحدة من أفضل الأماكن الترفيهية الموجودة في إمارة دبي، حيث تُعَدُّ واحدة من أكبر الحدائق، ويعد وجود أكثر من 45 مليون زهرة من أبرز مميزات هذه الحديقة. ويُمكن وصف حديقة ميراكل بأنها واحدة من أفضل الأماكن للتنزه لمن يبحث عن جمال الطبيعة وسحرها، ويعتبر موقع الحديقة من أبرز مميزاتها حيث لا يحتاج الزوار سوى بضع دقائق للوصول إليها من المدينة الرئيسية.

ميراكل جاردن 1 | موسوعة الشرق الأوسط

ثالثًا: آي فلاي دبي:

يُعتبر هذا الموقع واحدًا من أماكن الترفيه في دبي المناسبة للتنزه، حيث يتيح الفرصة للقفز الحر بأمان، ويحتوي على أحدث وسائل التكنولوجيا التي تمكن أي شخص من تجربة القفز الحر على ارتفاع ثلاثة أمتار فقط باستخدام النفق الهوائي الموجود في هذا المكان، مما يسهل التجربة للكثير من الأشخاص، ويعتبر آمنًا تمامًا للأطفال أيضًا.

آي فلاي دبي | موسوعة الشرق الأوسط

رابعًا: آي إم جي:

تعد هذه المدينة واحدة من أشهر المدن الترفيهية في دبي، لأنها تناسب بشكل كبير جميع الأشخاص الذين يبحثون عن التنزه والترفيه لأسرهم. فهي تحتوي على مجموعة كبيرة من المغامرات والألعاب للأطفال، بالإضافة إلى الشخصيات الكرتونية مثل بن تن والرجل العنكبوت. كما تحتوي أيضا على منطقة خاصة للديناصورات الكبيرة الحجم، التي تم تصميمها بالحجم الحقيقي للديناصورات، وهذا ما يوفر المغامرة والاستمتاع للأطفال.

آي إم جي | موسوعة الشرق الأوسط

خامسًا: سكي دبي:

يحتوي مول الإمارات على واحدة من أجمل الأماكن الترفيهية وهي سكي دبي، حيث يمكن التزلج على الجليد وصنع رجال الثلج والتدحرج من على التلال، وهو المكان المفضل لدى الكثير من الأشخاص. ويتوفر هذا المكان طوال العام ويعتبر من الأماكن المناسبة للتنزه والتمتع بالمرح والتسلية.

سكي دبي | موسوعة الشرق الأوسط

سادسًا: سيتي ووك:

تُعَدُّ مدينة سيتي ووك واحدة من أفضل الأماكن المخصصة للتنزه والترفيه في دبي، وتحتوي على العديد من الخدمات الترفيهية، ومن بينها مناطق مخصصة لألعاب الأطفال مجانًا، وبالإضافة إلى منطقة ذا جرين بلانيت التي تضم العديد من المناظر الطبيعية والحيوانات والنباتات المختلفة، ويمكن للزائرين الاستمتاع بالتعرف على أكثر من 3000 نوع مختلف من هذه الحيوانات والنباتات، وتضم هذه الغابة الصغيرة قبةً مثيرة للاهتمام.

سيتي ووك | موسوعة الشرق الأوسط

سابعًا: بوليوود باركس:

يُعَدُّ مدينة بوليوود باركس واحدةً من المدن الترفيهية في إمارة دبي، إذ تتخللها العديد من الخدمات الترفيهية، ومن بينها الموسيقى، وبعض الألعاب الترفيهية المميزة، والعروض المختلفة، وكل ذلك يتم بأنغام الأفلام الخاصة ببوليوود، إلى جانب الإثارة والمغامرة في مشاهدة الخدع مع دابانغ، والذي يحتوي على شبيه للفنان الكبير سلمان خان.

ثامنًا: حديقة الحيوان:

تُعد حديقة الحيوان في العين من بين أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في دبي للاستمتاع، وذلك لأنها تضمّ العديد من الحيوانات الإفريقية المثيرة للاهتمام، مثل الزرافات والغزلان، بالإضافة إلى مجموعة نادرة من النباتات والطيور. تُعد حديقة الحيوان في العين محمية طبيعية ويمكن زيارتها بأسعار معقولة طوال اليوم حتى الساعة الثامنة مساءً فقط.

تاسعًا: القرية العالمية:

“تُعَد القرية العالمية واحدة من أشهر الأماكن في إمارة دبي، وهي واحدة من أفضل أماكن التسوق وتوفر العديد من الخدمات الترفيهية، بما في ذلك الرقصات الشعبية والفعاليات الترفيهية المختلفة، ويمكن الدخول إلى القرية العالمية بمبلغ خمسة عشر درهمًا فقط، والاستمتاع بالخدمات المتاحة في داخلها.

عاشرًا: الحدائق العامة:

تعتبر الحدائق العامة في إمارة دبي من أفضل الأماكن الترفيهية، حيث تضم الإمارة مجموعة كبيرة من الحدائق العامة التي تناسب جميع الأعمار، حيث تحتوي معظمها على أماكن خاصة بالأطفال والمسابقات، وتشمل بعضها حديقة الصفا والخور وزعبيل التي تعتبر من الأشهر.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى