السفرالسياحة

أفضل أماكن التسوق في برلين

التسوق في برلين | موسوعة الشرق الأوسط

هذا دليل على أشهر أماكن التسوق في برلين، وهي العاصمة الألمانية التي تقع في الشرق الألماني وتبعد حوالي 70 كيلومتراً عن حدود بولندا، وهي أكبر مدينة ألمانية من حيث المساحة والكثافة، وقد أصبحت برلين عاصمة ألمانيا للمرة الأولى في عام 1701.

ومع توالي الأحداث، سقطت برلين تحت احتلال قوات نابليون، ثم عادت لتصبح عاصمة ألمانيا الجديدة في عام 1871م، وخلال الحرب العالمية الثانية تعرضت المدينة لتدمير يقرب من ثلثي مبانيها وتشويه معالمها الهامة.

نتيجة الانقسام الذي حدث في المدينة، تم تقسيمها إلى أربعة أقسام تم استحواذ السوفيت والأمريكان والبريطانيون والفرنسيون على كل جزء منها، ثم بعد ذلك تم بناء جدار برلين الشهير ليفصل بين برلين الشرقية وبرلين الغربية، ولكن لم يدم هذا الجدار لفترة طويلة حيث سقط عام 1989م وتم توحيد ألمانيا في عام 1990م، وأصبحت برلين عاصمتها.

تتميز برلين السياحية بأنها واحدة من أكثر البلاد ثراءً بالمعالم السياحية والأثرية المميزة، ومن بين تلك المعالم بوابة براندنبورغ ومعرض الجانب الشرقي ومبنى الرايخستاغ وقصر شارلوتنبرغ وبرج التلفزيون وكنيسة كايزر ويلهلم، وأخيرًا شارع فريدريش.

أهم وجهات التسوق في برلين :

يعتبر التسوق من أهم الأنشطة التي يهتم بها السائح والزائر في أي مكان، حيث يمكنه الحصول على المنتجات الخاصة بتلك البلدان، وتعود فكرة ارتباط التسوق بالسفر إلى عوامل نفسية وتقاليد موروثة.

عندما يسافر الشخص إلى بلد آخر، يعتاد التسوق وشراء الأشياء التذكارية لإهدائها للأهل والأصدقاء الذين ينتظرون عودته، ولأن مدينة برلين من الوجهات السياحية الشهيرة في العالم، فإنها تتميز بتوافر الأسواق والمتاجر.

كما توجد في جميع أنحاء الأسواق ومراكز البيع والشراء متاجر تلبي احتياجات السكان والزوار الذين يأتون للتسوق. ومن بين أهم مراكز التسوق والأكثر شهرة في العاصمة الألمانية برلين، يمكننا ذكرها في النقاط التالية:

  • شارع فردريشتراسيه (Friedrichstraße) :

يتميز هذا الموقع الإستراتيجي بكونه رابطًا بين المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية ويمكن الوصول إليه بسهولة بفضل وسائل النقل المتاحة حوله. يعد هذا الشارع واحدًا من أهم مناطق التسوق في برلين، حيث يضم محالًا تجارية راقية وعلامات تجارية عالمية خاصة في مجال الموضة والأناقة. كما يتميز الشارع بتواجد مجموعة من المطاعم والمقاهي الرائعة.

  • مركز كا دي في (KaDeWe) أو (هارودز برلين)  :

يُعرف أحيانًا باسمه الآخر، وهو واحد من المراكز الرئيسية ويعتبر أكبر مركز للتسوق في برلين، ويحتوي على مجموعة من المحال التجارية التي تبيع الماركات الشهيرة، ويتميز بجماله الذي يجعل التجول فيه متعة بحد ذاته. ويتألف من عدة طوابق، حيث يتخصص كل طابق في بيع سلع معينة، حيث يمكن العثور فيه على منتجات التجميل والعطور الفاخرة والملابس للرجال والنساء والأطفال بالإضافة إلى توفير منتجات جلدية عالية الجودة مثل الأحذية والحقائب وغيرها الكثير.

  • جاليري لافاييت :

يعد هذا المتجر واحدًا من المحال الشهيرة بعلاماته التجارية العالمية، ويقدم أفضل أنواع الملابس وأرقى مستحضرات التجميل والديكورات، ويقع على زاوية شارع فريدريشتراسيه.

  • مول برلين :

يعد هذا المول واحداً من أشهر مولات برلين وأكبرها، حيث تم افتتاحه في عام 2014 ويقع بالقرب من ساحة بوتسدام، ويحتوي على أكثر من 270 محلاً تجارياً فاخراً ومميزاً، ويتميز بمساحته الواسعة التي تحتاج ساعات طويلة للتجول في أرجائه العامرة.

  • ميدان أليكسندر :

يُعد أحد المراكز التجارية الهامة في برلين، حيث يتميز بتوفر متاجر تجارية متنوعة تلبي احتياجات الزبائن، سواءً كانت في مجال الموضة أو مستحضرات التجميل عالية الجودة أو غيرها من السلع.

  • ألكسا ALEXA)) :

يعد هذا المول الضخم الذي يحتوي على ما يقرب من 180 متجرًا تجاريًا متنوعًا، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي، مكانًا رائعًا للترفيه عن النفس والتسوق.

  • شارع “كورفورستندام” :

يعتبر هذا المكان واحدًا من أهم وجهات التسوق في برلين وحتى في ألمانيا ككل، حيث تتوفر متاجر كبرى على جانبي الشارع لتلبية احتياجات المتسوقين من الملابس والعطور والهدايا وما إلى ذلك.

يجب التأكيد على أن العاصمة برلين، التي تمتلك العديد من مراكز التسوق، ليست مخصصة فقط للأثرياء والمرفهين أو لأولئك الذين لديهم أذواق عالية، لكنها تقدم مجموعة من الخيارات التي تناسب جميع المستويات والأذواق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى