التغذيةصحة

أغذية تساعد على الحمل

أغذية تساعد على الحمل | موسوعة الشرق الأوسط

توجد أطعمة مجربة وسريعة تساعد على الحمل، ويحلم كل زوجين يرغبان في الإنجاب بالحمل، ويسعي كلٌ منهما لاتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لتحقيق هذا الحلم، ومن بين الأطعمة التي تساعد على الحمل تلك التي ترفع نسبة الخصوبة وتمنع كل السبل التي تؤدي لتأخر الحمل أو عدمه، ولذلك يجب اتباع نظام غذائي معين يساعد على الإنجاب، كما أن هناك أصناف مختلفة من الأطعمة والطرق المختلفة التي تساعد في تحديد جنس الجنين، ويُعد التغذية الجيدة من أهم العوامل التي تساعد على زيادة نسبة الخصوبة، لذلك يجب أن تحتوي الوجبات الغذائية على ما يساعد على الحمل.

جدول المحتويات

أغذية تساعد على الحمل :

يساعد اتباع نظام غذائي متكامل على رفع نسبة الخصوبة، ويجب اتباع نظام غذائي متكامل لمدة لا تقل عن 90 يومًا، حيث تستمر بعض الأطعمة في التأثير على الجسم لفترة طويلة.

لذا لابد أن تحتوي الوجبات الغذائية يوميًا على الآتي:

ينصح بتناول الفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات ومنتجات الألبان والخضروات.

أولًا: الفاكهة:

تساعد الفواكه في توفير نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهي عاملٌ هام في رفع نسبة الخصوبة لدى الرجل والمرأة، حيث تساعد في زيادة كمية الحيوانات المنوية التي يقذفها الرجل، وتجعل النطفة في المرأة أكثر قوةً. كما يحتوي بعض الفواكه على موادٍ تقاوم تراكم الكولسترول الضار على جدران الأوعية الدموية، مما يساعد على تحسين الدورة الدموية وزيادة حيوية الجسم.

التفاح:

تعد الفواكه التي تحتوي على مادة الكيرستين المقاومة للكولسترول الضار من أهم الفواكه التي تساعد الجسم على النشاط والحيوية.

الرمان:

يحتوي الرمان على مضادات أكسدة عالية وفيتامينات تساعد على تقوية الجنس لدى الرجال والنساء، وخاصة الرجال، ويمكن أن يزيد من قوة الرجل بما يعادل أي منشطات قوية جدًا، ويمكن تحضيره كالآتي:

يتم خلط حبات الرمان في الخلاط، ثم يصفى من بذور الرمان ويوضع على النار حتى يغلي، ثم يترك ليبرد ويضاف إليه ماء بنسبة كوب ربع من الرمان إلى ثلاثة أرباع الكوب من الماء، ويحلى بالعسل الأبيض، وإذا تم تناوله قبل العلاقة الزوجية بـ60 دقيقة يزيد من قوة الرجل بشكل كبير.

ثانيًا: الخضراوات:

يساعد الخضار الورقية على زيادة مضادات الأكسدة، ويرفع من الخصوبة لدى الرجال والنساء، بالإضافة إلى تقوية الجنس، ومن بين هذه الخضروات:

الجرجير:

تساعد أوراق الجرجير على تقوية الجنس، حيث يحتوي على فيتامين (أ) ويعمل كمهضم جيد وملين مهم بالإضافة إلى وجود كميات هائلة من الألياف النباتية الهامة لتحفيز وتقوية الجنس، ويعد الجرجير من الخضروات ذات الثمن المنخفض التي يمكن توفرها، ولذلك يعتبره البعض الأساس لحل المشاكل الجنسية.

الخس:

يعتبر الخس من الخضروات الورقية التي تحتوي على فيتامين ج، وهو من الأطعمة الهامة التي تساعد في علاج العقم لدى الرجال، حيث يساعد على زيادة نسبة السائل المنوي وتحرك الحيوانات المنوية. كما يساعد في تحفيز الرغبة الجنسية لدى الرجال ويطلق عليه في بعض البلدان اسم “نبات الخصوبة”، نظرًا لفاعليته الكبيرة في علاج العقم والمساعدة على الحمل.

البقدونس:

يُعد البقدونس من الخضروات الهامة لعلاج الضعف الجنسي لدى الرجال، ويحتوي على العديد من الزيوت الطيارة المهمة، ويحتوي على الأملاح المعدنية، وكذلك الكالسيوم والحديد. يساعد تناول مغلي البقدونس في التخلص من الأملاح الزائدة في الجسم، وكذلك يساعد على التخلص من الصديد الناتج عن تراكم الأملاح الزائدة والتي يمكن أن تؤثر على الحمل.

ثالثًا: منتجات الألبان:

تساعد الألبان على زيادة مستوى فيتامين (د) في الجسم، والذي يساعد الرجال على الإنجاب بزيادة عدد الحيوانات المنوية وتحفيزها.

رابعًا: الحبوب الكاملة والبقوليات:

العدس:

من الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية لدى كلًا من الرجل والمرأة، كما أنها تساعد في علاج البرود الجنسي لدى الرجال والنساء، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم والحديد، وكذلك المنجنيز، كما  أنه يعد من الأطعمة رخيصة الثمن، وأيضًا تحتوي على بروتين نباتي هائل.

يعتبر تناول البروتين النباتي، مثل الخبز الأسمر، أفضل بكثير من تناول البروتين الحيواني في زيادة نسبة الخصوبة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى