الطب البديلصحة

أعشاب لزيادة الوزن مجربه وسريعه

أعشاب لزيادة الوزن | موسوعة الشرق الأوسط

نجد الكثير من المقالات التي تتحدث عن مشكلة الزيادة في الوزن، ولكن نادرًا ما نجد مقالات تتحدث عن مشكلة النحافة والوزن المنخفض، ولذلك سنوضح في هذا المقال بعض الطرق الطبيعية والأعشاب التي تساعد على زيادة الوزن وتحفيز الشهية، وذلك للتغلب على مشكلة النحافة التي تحدث نتيجة لنقص الوزن عن المعدل الطبيعي. ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى النحافة هي عدم اتباع نظام غذائي صحي، مما يؤدي إلى تدهور التغذية وعدم توفير الفيتامينات والبروتينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم في فترة النمو وأثناء ممارسة الحياة اليومية. وليست أعراض النحافة السلبية مقتصرة على الجسم فقط، بل تؤثر أيضًا على الصحة النفسية، حيث تجعل النحافة الشديدة الشخص مهزوزًا وغير متأكد من قدراته وذاته. ولذلك، ينبغي علينا التعرف على الأعشاب الطبيعية التي تساعد على زيادة الوزن.

أعشاب لزيادة الوزن سريعة المفعول :

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في زيادة الوزن وتشمل ما يلي:

أولاً: الكزبرة:

يحتوي الكزبرة على نسبة عالية من الحديد اللازم لإنتاج كريات الدم الحمراء والذي يساعد على زيادة الوزن، ويمكن استخدام بذور الكزبرة في الطعام أو إضافتها إلى السلطات، كما يفضل تناولها بعد الانتهاء من الوجبات حتى تساعدنا على اكتساب بعض الوزن.

ثانياً: الحلبة:

تحتوي الحلبة على العديد من الفوائد الصحية للجسم، حيث تساعد على زيادة الشهية والوزن في وقت قصير، ولتحضيرها، يتم غلي بذور الحلبة ونرفعها من على النار عند غليانها، ثم نضيف العسل الطبيعي لتحليتها، ويتم تناولها ثلاث مرات بعد الطعام.

ثالثاً: البابونج:

من فوائد شاي البابونج أنه عند تناوله تشعر بتحسن فى الشهية ويزيد الوزن فى وقت قصير وستلاحظون الفرق سريعاً.

رابعاً: القنطريون العنبري:

تتميز خلاصة القنطريون العنبرية بطعمها المر، وتعود فوائدها على الجسم بتحسين وظائف الجهاز الهضمي، مما يساعد على زيادة الاستفادة من الطعام وزيادة وزن الجسم بشكل واضح.

خامساً: الكوشاد” الجنطيانا”:

تُعد هذه الأعشاب من أشهر الأعشاب وأقدمها، حيث تُستخدم في علاج الأمراض التي تتعلق بفقدان الشهية والهزال والأنيميا، نظرًا لأنها تنشط إفرازات الكبد وتُساعد على الامتصاص الجيد للغذاء، مما يُحسِّن حالة الجهاز الهضمي والجسم.

سادساً: جذور الطرخشقون:

تتميز هذه الأعشاب عن غيرها بقدرتها على تقوية الجسم وحمايته وزيادة الشهية، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لزيادة الوزن.

سابعاً: الحمضيات:

قشور الفواكه الحمضية مثل البرتقال واليوسفي يمكنها بشكل كبير مساعدة في فتح الشهية وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، ولذلك فهي أمر جيد لزيادة الوزن بطريقة طبيعية.

ثامناً: الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل من أفضل التوابل الطبيعية التي تتميز بنكهتها اللذيذة، وتأتي فعاليتها في علاج مشاكل الجهاز الهضمي والمعدة، وتساعد أيضًا على زيادة الوزن.

تاسعاً: العرقسوس:

يحتوي العرقسوس على العديد من الفوائد الجميلة والمفيدة لصحة الإنسان، بما في ذلك تخفيف الاضطرابات الهضمية، ويعد واحدًا من أفضل المكملات الغذائية الطبيعية، وبالتالي فهو علاج جيد لجهاز المناعة وزيادة الوزن.

عاشراً: العبعب أو كما يطلق عليها”الأشواجاندا”:

تعتبر هذه العشبة من الأعشاب الهندية المشهورة والتي تعالج العديد من الأعراض التي يعاني منها مرضى النحافة، مثل نقص الشهية وضعف الجسم بشكل عام والضغط النفسي والإجهاد والتعب والتوتر، كما تزود الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة وتساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى