التغذيةصحة

أطعمة تقي من سرطان الثدي

أطعمة تقي من سرطان الثدي | موسوعة الشرق الأوسط

“سنقدم لكم في هذا المقال أطعمة مجربة ومضمونة لمنع سرطان الثدي. فإن سرطان الثدي هو واحدٌ من الأمراض الشائعة بين النساء في الوقت الحالي، ويمكن الوقاية منه من خلال تناول بعض الأطعمة التي تعزز جهاز المناعة وتساعد على الوقاية من هذا المرض. سنعرض لكم هذه الأطعمة المفيدة.

جدول المحتويات

ما هي أسباب الإصابة بسرطان الثدي:

هناك عدة أسباب تؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي، وتختلف هذه الأسباب من امرأة إلى أخرى، ومن أهم تلك الأسباب هي:

  • زيادة الوزن الكبيرة والملحوظة.
  • الابتعاد عن العادات الصحية، بما في ذلك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، يشكل خطرًا على الصحة.
  • يزيد احتمال إصابة النساء بسرطان الثدي بسبب انقطاع الطمث.
  • الإكثار من تناول المشروبات الكحولية.
  • استخدام العلاجات بالهرمونات.
  • يؤثر العامل الوراثي بشكل كبير على الإصابة بمرض سرطان الثدي.

أطعمة تقي من الإصابة بسرطان الثدي:

هناك مجموعة واسعة من الأطعمة والمكونات الطبيعية التي تلعب دورًا كبيرًا في الوقاية من العديد من الأمراض المختلفة، بما في ذلك مرض سرطان الثدي، وتشمل هذه الأطعمة:

أولًا: الجريب فروت:

الجريب هي إحدى أنواع الفواكه الرائعة، وتُعَدّ من الفواكه العديدة التي تتمتع بالاستخدامات المختلفة، كما أن فاكهة الجريب فروت تلعب دورًا كبيرًا في الوقاية من مرض سرطان الثدي لدى السيدات، وذلك لأن الجريب يمنع انتشار الخلايا السرطانية في منطقة الثدي وفي الجسم بشكل عام، ولذلك ينصح بتناول فاكهة الجريب فروت بانتظام.

ثانيًا: الطحالب:

تُعَدُّ الطحالب إحدى أنواع الخضراوات البحرية، والتي يُغفَل عن فوائدها المُتَعَدِّدة الكثير من الأشخاص. وتُساهِم الطحالب بشكل كبير في الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، وبخاصة سرطان الثدي، حيث تَحتوي الطحالب على كميات هائلة من الأحماض الدهنية ومادة الكلوروفيل، ويُعدُّ لهاتين المادتين دورٌ كبير جدًا في الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي. كما يَحتوي عشب البحر على مادة فوكيدان التي تُعتبر من المواد التي لها دور كبير في قتل الخلايا السرطانية.

ثالثًا: الخرشوف:

الخرشوف يُعدّ واحدًا من أفضل أنواع الخضروات المستخدمة في العديد من الأطعمة، ويساعد على تدمير الخلايا السرطانية ومنع انتشارها في جميع أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي، حيث يحتوي الخرشوف على مادة الفلافونويد التي تساعد على الحد من احتمالية الإصابة بسرطان الثدي.

رابعًا: مسحوق الكركم:

يساعد الكركم في الوقاية من العديد من الأمراض، بما في ذلك مرض سرطان الثدي، حيث يحتوي الكركم على مواد مضادة للأكسدة، والتي تساعد على تقوية جهاز المناعة ومحاربة الخلايا السرطانية. ويساعد الكركم أيضًا في منع انتشار الخلايا السرطانية إلى منطقة الرئتين في الحالات المصابة بسرطان الثدي.

خامسًا: الرمان:

الرمان هو من الفواكه المفضلة لدى الكثير رجالا ونساء، والرمان له فوائد علاجية مميزة، حيث يساعد أيضًا الرمان على الوقاية من الإصابة بمرض سرطان الثدي، وتناول عصير الرمان أيضًا يساعد على تدمير الخلايا السرطانية التي توجد في الثدي، ويمنع من نمو خلايا سرطانية أخرى في منطقة الثدي.

سادسًا: التوت:

يُعد التوت من بين أفضل أنواع الفواكه التي تحمي بشكل كبير من مرض سرطان الثدي، حيث يساعد التوت على منع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم ويقلل من نمو سرطان الثدي الثلاثي، وذلك بسبب احتوائه على نسب عالية من المواد الكيميائية الوقائية.

سابعًا: الطماطم:

يتحدث هذا البيت عن الطماطم ودورها الكبير في الوقاية من سرطان الثدي، حيث تحتوي الطماطم على نسبة عالية من مادة الليكوبين التي تساعد على الوقاية من سرطان الثدي ومنع انتشار الخلايا السرطانية. وتعد الطماطم واحدة من أنواع الخضروات.

ثامنًا: الأفوكادو:

تحتوي فاكهة الأفوكادو على نسب عالية من حمض الأوليك الذي يساعد على منع انتشار الخلايا السرطانية والوقاية من الإصابة بسرطان الثدي.

تاسعًا: الثوم:

يعد الثوم أحد الأطعمة التي لها دور كبير في الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي، حيث يحتوي الثوم على العديد من المضادات الأكسدة ويساعد على منع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم، كما يقلل من نسبة المواد الكيميائية عند استخدامه مع أنواع الأطعمة المختلفة، بما في ذلك اللحوم التي تعتبر أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بسرطان الثدي.

عاشرًا: السبانخ:

“تعتبر السبانخ واحدة من الخضروات التي تسهم بشكل كبير في الوقاية من الكثير من الأمراض السرطانية، بما في ذلك سرطان الثدي، حيث تحتوي على العديد من المواد التي تساعد على منع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم. وينصح بتناول السبانخ مرتين في الأسبوع للنساء كوسيلة للوقاية من سرطان الثدي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى