السفرالسياحة

أشهر مولات و اسواق البحرين

أشهر مولات و اسواق البحرين | موسوعة الشرق الأوسط

نظرًا لحاجة الكثير من الناس للتسوق في البحرين، سنتحدث في هذا المقال عن أشهر المولات والأسواق في البحرين لشراء الفساتين والعبايات، بالإضافة إلى الأسواق الشعبية وأماكن شراء الحاجيات الغذائية والوجبات الغذائية والتحف والذهب، وسنعرض المزيد من التفاصيل على موقع موسوعة وسوف نقدم الأسواق المناسبة لجميع الأذواق والميزانيات المختلفة .

جدول المحتويات

أشهر مولات البحرين :

يمكنك الحصول على أفضل الملابس والسلع المختلفة من خلال التعرف على أفضل المجمعات التجارية التي يمكنك شراء منها:

  • مجمع سيتي سنتر البحرين :

يُعدّ من أشهر مراكز التسوق في البحرين، وأكبرها على الإطلاق، حيث تم إنشاؤه عام 2008، ويضم المجمّع أكثر من 360 محلاً تجارياً يتنوعون بين الملابس والأحذية العالمية، كما يحتوي على هايبرماركت كارفور لشراء الحاجيات المختلفة بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى المطاعم الشهية.

  • سيف مول البحرين :

يقع في منطقة السيف بالعاصمة البحرينية المنامة، مركز تجاري يحتوي على أفضل المحلات التجارية التي تحمل علامات تجارية عالمية، بالإضافة إلى مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة، والعديد من وسائل الترفيه مثل قاعات السينما وأماكن لعب الأطفال الصغار.

  • مجمع دراغون سيتي :

يُعد المجمع من أكبر المولات في البحرين، وتم استوحاء تصميمه من الثقافات الصينية القديمة، وهو يُعد أكبر سوق صيني في المدينة للبيع بالجملة والتجزئة، وستجد فيه كل ما تتمنى اقتناؤه من الملابس والأجهزة الإلكترونية وغيرها.

  • البحرين مول :

يقع مول البحرين في السنابس بالمنامة، ويتألف من العديد من الطوابق، وكل طابق له طابعه الخاص ومحلاته المتنوعة، ويضم مزيجًا من المحلات العالمية والمحلية، بما في ذلك الأزياء والاكسسوارات والأجهزة الإلكترونية المختلفة، ويزور مول البحرين حوالي 500 ألف زائر شهريًا، مما يجعله واحدًا من أشهر المراكز التجارية في البحرين على الإطلاق.

اسواق البحرين للفساتين :

  • مجمع الجمعة: يعد واحدًا من أضخم المجمعات التي تعرض مجموعة رائعة من فساتين السهرة.
  • يمكنك زيارة سوق واقف الذي يحتوي على العديد من الفساتين العالمية ذات اللمسة الغربية الجميلة.
  • يعتبر مجمع اللؤلؤ من أكبر المراكز التجارية في البحرين، حيث يضم أكثر من مائة متجر، وستجدين بالتأكيد الفساتين التي تحلمين بها.

اسواق البحرين للعبايات :

  • يُعَدُّ شارع سويكت في البحرين من أفضل الأماكن لشراء العبايات النسائية، إذ يَضُمُّ العديدَ من المحلات المتميزة والفريدة من نوعها في عالم الأزياء والعباءات المطرزة والسادة، ومن بين أهم المحلات الموجودة فيه: الحسناء والأصيلة، ومحل مغيرب، ومحل الملكة.
  • شارع المحرق، المعروف أيضًا باسم سوق الملابس النسائية، هو مكان يمكن العثور فيه على العديد من العبايات المختلفة من حيث التصميم، والتي تتميز بأسلوبها الجديد في محل سيدتي ومحل دنيا العبايات.
  • ستجدين في الرفاع بوكوارة عددًا كبيرًا من المحلات المتخصصة في تقديم الملابس الإسلامية وملحقاتها، مثل محل بيت العبايات والمحل التجاري تراكواز ومحل دنيا العبايات.

اسواق البحرين الشعبية :

تتمتع الأسواق الشعبية في البحرين بشهرة عالمية كبيرة، حيث يتم نصب غالبية هذه الأسواق في الهواء الطلق وعرض مجموعة متنوعة من المنتجات والسلع بما في ذلك الملابس والأطعمة، وتجذب السياح والمقيمين من جميع أنحاء العالم. وسوف نتحدث عن أفضل الأسواق الموجودة في البحرين التي تناسب الجميع:

  • سوق المنامة :

يعتبر سوق المنامة واحدًا من أشهر الأسواق في العاصمة المنامة في البحرين، وهو مناسب للجميع حيث يحتوي على جميع المنتجات والسلع الأساسية، بما في ذلك التوابل البحرينية الشهيرة والعطور الفواحة والمجوهرات الثمينة ومحلات الأزياء وغيرها الكثير. يمكن العثور في سوق المنامة على متاجر بسيطة ومتاجر فاخرة، بالإضافة إلى شراء الملابس وزيارة متاجر التحف القديمة والذهب ومتاجر العطور والبخور.

  • سوق المحرق :

يعد سوق المحرق في البحرين هو المكان الأنسب لشراء الحلويات، وأفضل أنواع القهوة العربية الشهرية، فهو يوفر لك فرصة للتمشي في الممرات المتعرجة برائحة القهوة العربية اللذيذة التي تعد بشكل طازج، كما يمكنك رؤية أبراج الرياح المرتفعة ومشاهدة المجتمع البحريني بشكل قريب وشعورك بالسعادة حيث يضحك السكان ويمزحون مع البائعين أثناء التسوق، وبالرغم من أن معظم المحلات التي في السوق قديمة ولا تحتوي على الكثير من الديكور أو التصميم، إلا أنها مليئة بالكثير من المنتجات الفريدة التي تستحق الرؤية، وستجد هناك أدوات المطبخ المختلفة، وأماكن لبيع الأدوات المستعملة، ومحلات لبيع مستحضرات التجميل العالمية، وصيدليات، وأماكن لعرض الأزياء والكثير من الحاجات الهامة.

  • سوق الذهب :

يعد سوق المشغولات اليدوية المصنوعة من الذهب واحدًا من أهم الأسواق الشعبية في البحرين ويضم محلات لبيع الذهب والفضة. يجب زيارته أثناء التواجد في البحرين لرؤية العديد من المنتجات المذهلة، وهو واحد من أشهر الأسواق في المدينة حيث يوجد العديد من المجوهرات الجميلة والذهب والأحجار الثمينة، وسيشعر الزائر بأنه يستكشف كنوزًا، وستكون الزيارة تجربة لا تنسى. يتمتع أصحاب المحلات والبائعين بخبرة ومهارة في تعاملهم مع العملاء وهم ودودين جدًا.

  • سوق السمك :

يقع سوق السمك في فندق البندر، وهو واحد من أفضل الأماكن لشراء السمك الطازج والأكل البحري الطازج، وتتنوع المأكولات ما بين المحار والأسماك الشهية وجراد البحر والجمبري. ويتميز البائعون بمهاراتهم الاحترافية في التعامل مع الزبائن، حيث يحاولون مساعدتهم في الوصول إلى ما يريدون شرائه في أقصر وقت ممكن. ولا يقتصر سوق السمك على البيع فقط، بل يتم طهي الطعام أيضًا وفقًا لرغبات الزبون، ويمكن للزائر أن يتناول أنواعًا مختلفة من الأسماك بالطرق التي يختارها. فور دخولك السوق، ستشعر بالدفء والحيوية ونشاط البائعين، وستشعر بأنك في مكانك الخاص، وسوف تجد العديد من الأنواع المتنوعة من الحيوانات البحرية المناسبة لجميع الأذواق، ولن تغادر السوق دون أن تحصل على وجبة شهية من السمك الطازج أو الأكل البحري اللذيذ.

  • سوق مدينة عيسى :

يطلق على السوق المحلي في إيران اسم السوق الإيراني، ويقع خلف رامز التجاري، ويعرض العديد من المنتجات الهامة بأسعار معقولة. كما يحتوي على العديد من السلع التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر، وعلى مجموعة واسعة من المنتجات الجديدة والمستعملة، بما في ذلك أدوات المطبخ وغيرها. وعلى الرغم من أن السوق لا يبدو براقًا من الخارج، إلا أنه يضم عددًا كبيرًا من المنتجات والسلع، ويزدحم بشدة في أيام العطلات.

  • سوق واقف :

يوجد سوق واقف في الجنوب الغربي من منطقة المنامة، وهو يتبع مدينة حمد، ويعتبر المكان المثالي لشراء المواد الغذائية الضرورية مثل الفواكه والخضروات الطازجة، حيث يتم عرضها بشكل جذاب في صفوف مرتبة. يحتوي السوق على صف كامل مخصص لبيع الأزياء المتنوعة، وصف آخر لبيع الحيوانات والطيور. يعد سوق واقف واحدا من الأسواق الشاملة ويصنف ضمن الأسواق العتيقة الثقافية، حيث يقدم الكثير من القطع الأثرية والحرف اليدوية، بالإضافة إلى السيوف القديمة. يمكن للزوار التجول في السوق للاطلاع على المزيد حول تراث البحرين، وركوب الخيل أو الحمير، والتجول بها في السوق. ومن بين أهم الأنشطة التي يقوم بها السوق هو تنظيم العديد من المهرجانات الشعبية الممتعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى