السفرالسياحة

أشهر معالم حتا الإماراتية ملاذ الطبيعة الساحرة

HubHeaderHatta2 | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد حتا الإماراتية ملاذاً للطبيعة الساحرة ووجهة مثالية لمحبي المغامرات في الجبال، فهي واحدة من أهم وأجمل المناطق السياحية التي تتبع إمارة دبي. تجذب هذه المنطقة السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمال طبيعتها وصخورها الحادة ومنطقة الرمال والجبال، مما يوفر بيئة جيدة للاسترخاء والتمتع برحلة لا تُنسى. تتميز أيضاً بمناطق سياحية تتيح للزوار القيام ببعض الأنشطة الممتعة، خاصة في هذه البيئة الطبيعية الخلابة، ولمزيد من التفاصيل الشيقة عن مدينة حتا يمكنك الاطلاع على المقال التالي في الموسوعة.

جدول المحتويات

حتا الإماراتية ملاذ الطبيعة الساحرة

تقع مدينة حتا على حدود دولة الإمارات، وتتبع إمارة دبي، حيث تبعد عن دبي مسافة 115 كيلومترًا، ويستغرق الوصول من دبي إلى حتا حوالي ساعة ونصف بالسيارة.

تقع بين العديد من الجبال المرتفعة، ومن أشهر هذه الجبال “جبل أبو النسور”.

يمكن استخدام الأرض في منطقة حتا للزراعة، ويوجد بها منتجع سياحي فاخر بـ 5 نجوم يُسمى فندق حصن حتا، وهو مكان يتمتع الزوار فيه بخدمة فندقية ممتازة.

أشهر المعالم السياحية في حتا

4 34 | موسوعة الشرق الأوسط

  • قرية حتا التراثية: تم إعادة ترميم هذه القرية وإعادة افتتاحها من جديد في عام 2001، وتبعد القرية التراثية 100 كيلومتر عن إمارة دبي، وتتألف القرية من جبلين كانا يُعرفان سابقاً باسم `حجرين`، وتضم نحو 30 مبنى والعديد من المحلات التي تحتوي على قطع تراثية.

تُعد هذه القرية وجهة سياحية رائجة من حيث الأهمية التاريخية، حيث توجد بجوارها مقبرة أثرية مغلقة، كما يتم في هذه القرية الاحتفال بجميع المناسبات الوطنية مثل اليوم الوطني لدولة الإمارات ومهرجان التسوق ويوم العلم.

تحتوي القرية على العديد من المجسّمات التي تُمثّل الحياة الريفية بكل تفاصيلها، مما يجعلها مرجعًا للسياح بخصوص الحياة الريفية بأكملها.

fort de nakhal | موسوعة الشرق الأوسط

  • قلاعِ حتا: يرجع بنائهم إلى القرن الـ19، كما أن حصن حتا يُعتبر من أبز وأشهر معمار هندسي موجود في دولة الإمارات، حيثُ أنه كان مبني كمركز سكني، وكحصن للدفاع في نفس الوقت، فقد كان يشمل برج للمراقبة، وساحة واسعة، وتم تجديد هذا المبنى وترميمه عام 1995.

5cc93cfbb84e5.image | موسوعة الشرق الأوسط

  • الأودية والسدود: مدينة حتا تحوي سدين، أحدهما هو أكبر السدود الموجودة في الشرق الأوسط ويحافظ على المياه الجوفية، وهي من أهم الوجهات السياحية في مدينة حتا، ويجتمع فيه العائلات والسياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والهدوء الذي يبحث عنه معظم الناس.

يُعد هذا المكان مكانًا رائعًا لمحبي ركوب الدراجات النارية والهوائية، كما تُقام في المنطقة فعاليات طواف دبي الدولي سنويًا.

s120031 | موسوعة الشرق الأوسط

  • حديقة التلة: تقع حديقة التلة في وسط مدينة حتا، وهي واحدة من أكثر حدائق الإمارات شعبية على الإطلاق، حيث تتزاحم عليها الزوار خلال العطلات الرسمية، وتشجع هذه الحديقة ممارسة الرياضات المختلفة.

تتضمن هذه المنشأة حمامات سباحة لمحبي السباحة في العطلات الترفيهية، ويمكن للزوار الاستمتاع بتسلق الجبل الموجود داخل الحديقة ورؤية مدينة حتا بشكل كامل ومميز من أعلى الجبل، كما يمكنكم الاستمتاع بحفلات الشواء.

EGNCBjvU8AAzW4C | موسوعة الشرق الأوسط

  • نادي حتا الرياضي: يساهم وجود هذا النادي في مدينة حتا بشكل كبير في جذب عدد كبير من محبي الرياضة ودفع المقيمين القريبين لممارسة الرياضة.

يشتهر هذا النادي بلقب `الإعصار الحتاوي`، ولعب في دوري المحترفين لموسم واحد، وينظم النادي العديد من المحاضرات الثقافية والرياضية.

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى