السفرالسياحة

أشهر معالم السياحة في البوسنة للشباب

السياحة في البوسنة للشباب | موسوعة الشرق الأوسط

سياحة الشباب في البوسنة هي موضوع هذا المقال، حيث أصبحت البوسنة واحدة من الوجهات السياحية العالمية الرائجة والجاذبة بسبب تنوع المعالم السياحية والمزارات التي تمتلكها، بالإضافة إلى أسعارها الرخيصة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، كما أن جميع فصول السنة مناسبة للشباب للقيام برحلة إلى البوسنة والتمتع بأجوائها الرائعة، وسنقوم في هذا المقال على موسوعة بعرض أجمل أماكن السياحة في البوسنة.

جدول المحتويات

السياحة في البوسنة للشباب

أهم الأماكن السياحية في موستار

بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة وطقسها المعتدل، أصبحت موستار واحدة من أهم وأكبر المدن السياحية في البوسنة، وتشمل المعالم السياحية بها ما يلي:

الجسر القديم

الجسر القديم هو رمز بارز في المدينة، وقد أمر السلطان سليمان القانوني ببناء هذا الجسر على نهر نيريفتا عام 1566. ومن خلال الجسر يمكن مشاهدة مناظر خلابة وجميلة، وهناك متحف الجسر في برج الجسر الذي يتضمن مجسمات وقطع أثرية ومعلومات عن تاريخ الجسر. وعلى الجانب الأيمن من الجسر يوجد معرض صور الحرب التي التقطت خلال الحرب.

الجسر القديم | موسوعة الشرق الأوسط

جامع محمد باشا كوسكي

تتميز هذه المسجد الذي تم بناؤه عام 1617 بإطلالة رائعة على الجسر القديم، ويقع بجوار نهر نيريتفا، ويتميز بالزخارف الأصلية والألوان والنوافذ الملونة، مما يمنح الزائر تجربة مثيرة، بالإضافة إلى النافورة الموجودة في ساحته والتي يمكن التقاط الصور التذكارية بجانبها.

جامع محمد باشا كوسكي | موسوعة الشرق الأوسط

السوق القديم

يقع هذا السوق على ضفتي نهر نيريتفا، وتم تصميمه بطريقة تستوحى من الفن العثماني، ويضم العديد من متاجر النحاسيات والمصابيح الزجاجية والسجاد البوسني ومنتجات أخرى.

السوق القديم | موسوعة الشرق الأوسط

أفضل الأماكن السياحية في سراييفو

تقع مدينة سراييفو في وادٍ محاط بجبال الألب والتلال، وهي عاصمة البوسنة والهرسك، وتتميز بأن الأماكن التاريخية الموجودة بها تجمع بين الشرق والغرب، وتضم بعضًا من أفضل أماكن الجذب السياحي فيها ما يلي:

حديقة ربيع البوسنة

تتميز هذه المنطقة بمرور النهر من خلالها، مما يتيح للزوار الاستمتاع برحلات القوارب في النهر، إلى جانب وجود شلالات صغيرة ومناظر طبيعية جميلة يمكن للزوار الاستمتاع بها أثناء تجوّلهم في المنطقة.

الدخول مجاني في الحديقة.

أوقات الزيارة: من الثامنة صباحاً حتى الحادية عشر مساءً يوميًا.

حديقة ربيع البوسنة | موسوعة الشرق الأوسط

سبيل الماء

يعد الحمام الموجود في الساحة الرئيسية بشارشيا أحد الرموز الأساسية للمدينة، حيث يجتمع العديد من الحمام حول هذا السبيل، مما جعله يعرف باسم ساحة الحمام.

سبيل الماء | موسوعة الشرق الأوسط

مسجد غازي خسرو بيك

يُعد هذا المسجد من أهم مساجد البوسنة والهرسك وأكثرها شهرة، حيث يقع في حي بشارشيا وتم بناؤه على نمط الهندسة المعمارية العثمانية في عام 1530، ويتميز بقبته ومحرابه المزخرفين بزخارف رائعة، بالإضافة إلى استخدام الألوان المتنوعة في الديكورات، كما يضم حرم المسجد برج الساعة ونافورة مياه.

مسجد غازي خسرو بيك | موسوعة الشرق الأوسط

أفضل الأماكن السياحية في بيهاتش

تُعتبر مدينة بيهاتش وجهة سياحية مهمة بفضل مناخها الجميل ومعالمها الحضارية والتاريخية الرائعة، وتشمل الأنشطة التي يمكن القيام بها فيها ما يلي:

  • يمكن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة من خلال التجول في متنزه أونا الوطني الذي يقع على ضفاف نهر أونا.
  • تنظم نزهات عائلية إلى بحيرة بليتفيتش حيث يتمتع الزوار برؤية الكهوف والشلالات الرائعة.
  • تشتهر المدينة بوجود منتزهٍ يحتوي على قوارب الكنو والكاياك المخصصة للتجديف، والتي تمكِّن المتمتِّعين من الاستمتاع بالمغامرات عبر أمواج الشلالات.
  • يمكن زيارة برج الكابتن الحجري، الذي يشكل أحد أساطير المدينة ويحكي عن إنقاذ حياة ملك المجر بيلا الرابع في القرن الثالث عشر الميلادي.

أفضل الأماكن السياحية في بيهاتش | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى