السفرشركات الطيران و المطارات

أشهر شركات الطيران في السعودية مع الوظائف الجديدة المتاحة

شركات الطيران في السعودية | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على الشركات الرائدة في مجال الطيران الموجودة في المملكة العربية السعودية، وعلى مدى الرفاهية التي توفرها كل شركة والفروق بينها، بالإضافة إلى الوظائف المتاحة في هذه الشركات، وذلك عبر موقع الموسوعة .

جدول المحتويات

أبرز شركات الطيران في السعودية :

تلعب شركات الطيران في المملكة العربية السعودية دورًا هامًا حيث تعمل على تقليل المسافات البعيدة وتقليل مدة السفر، وربط مدن المملكة ببعضها البعض عن طريق السفر الداخلي أو الربط بين المملكة العربية السعودية وأي مكان في العالم من خلال تقديم خدمات نقل دولية متميزة وفريدة.

تمتلك الشركات الجوية أسطولًا كبيرًا من الطائرات الحديثة التكنولوجية، وتسعى باستمرار لتحسين خدماتها بهدف المنافسة في السوق، وتلبية احتياجات المسافرين، وفي هذا السياق، سنلقي نظرة على أهم الشركات الجوية في المملكة العربية السعودية مع نبذة مختصرة عن كل منها.

طيران الخطوط السعودية:

  • هي شركة الطيران الوطنية في المملكة العربية السعودية، وتأسست في مايو 1945. وقد تم بذل الكثير من الجهود والتوسعات الضخمة لتحسين خدماتها وزيادة عدد الرحلات والوجهات التي تستهدفها. وبفضل هذه الجهود، أصبحت اليوم واحدة من أكبر الشركات في دول الوطن العربي، وتقدم العديد من الرحلات اليومية إلى مئات الوجهات في جميع أنحاء العالم.
  • تسعى شركة الخطوط الجوية السعودية جاهدة إلى توفير جميع وسائل الراحة والاطمئنان للمسافرين، وتمتلك حاليًا أسطولًا كبيرًا من الطائرات المجهزة بأحدث التقنيات، وتسعى دائمًا للتطوير والارتقاء لتصبح الأفضل.
  • تعتبر أول شركة طيران في العالم التي قامت بإضافة طائرة من طراز إير باص إلى رحلاتها الجوية، ويتم اليوم تشغيل أكثر من 500 رحلة يوميًا من وإلى المطارات المختلفة في المملكة العربية السعودية، والتي تشمل مدن جدة والرياض والدمام والمدينة المنورة وأبها.
  • تعتبر الشركة من الشركات الأولى التي شاركت في تأسيس تحالف سكاي تيم في الوطن العربي عام 2012. وتسعى الشركة إلى تنشيط السياحة داخل المملكة العربية السعودية، من خلال تقديم العروض والخصومات المبهرة للمواطنين، وتسهيل عمليات حجز التذاكر عن طريق التطبيق والموقع الإلكتروني وخدمات الهاتف الموحد، ومواقع حجز الرحلات السعودية الإلكترونية.

طيران السعودية الخليجية:

تعتبر من شركات الطيران الخاصة التي تنافس في السوق، وحصلت على ترخيص للقيام بنقل الركاب داخل المملكة العربية السعودية في نهاية عام 2012، وذلك من قبل الهيئة العامة للطيران المدني في البلاد.

أولى رحلات الطيران التي قامت بها شركة الطيران السعودية الخليجية كانت من مطار الدمام إلى مدينة الرياض، ثم إلى مدينة جدة ومدينة دبي وغيرها من المطارات. وفي البداية، قدمت الشركة العديد من الخصومات الرائعة لجذب المسافرين.

اشترت شركة طيران السعودية الخليجية 16 طائرة من طراز سي سيريز من شركة كندية تسمى `بومباردييه`، خلال معرض الطيران في البحرين، بهدف توسيع أسطول طائراتها وتوفير المزيد من الراحة والرفاهية لمسافريها على جميع رحلاتها الجوية داخل وخارج المملكة

طيران المها السعودية:

تعتبر شركة المها للطيران من أوائل شركات الطيران الخاصة التي ظهرت في المملكة العربية السعودية، وتتبع بشكل أساسي للخطوط الجوية القطرية. وحصلت الشركة على ترخيص لنقل الركاب عن طريق الجو من السعودية الوطنية في عام 2012، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة جدة.

شركة طيران ناس:

تعتبر شركة ناس واحدة من أولى الشركات التي قدمت خدماتها في مجال النقل الجوي من وإلى المملكة العربية السعودية، وتتميز بتقديم خدمات الطيران الاقتصادية بأسعار معقولة، وهو ما يجعلها تحتفظ بشعبيتها وعملائها حتى الآن، على الرغم من المنافسة الشديدة في السوق. يتواجد المقر الرئيسي للشركة في مدينة الرياض.

تأسست الشركة في عام 2007، وهي من الشركات الواعدة التي تمتلك أسطولاً يضم 27 طائرة رائعة، وتقدم أكثر من 27 رحلة يومياً داخل وخارج المملكة العربية السعودية. وتوفر الشركة العديد من الخدمات لراحة المسافرين على متن طائراتها ولا ترغب في أن تكون آخر تجربة للمسافرين معها.

شركة طيران جيت الشرق الأسود:

تعد شركة “ميد ايست جت” واحدة من أولى الشركات الخاصة التي بدأت بتقديم خدمات النقل الجوي داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، وتأسست عام 1993، وتقدم رحلات جوية إلى أكثر من 20 دولة في جميع أنحاء العالم، وتمتلك أسطولا كبيرا من الطائرات الفاخرة من طراز إير باص وبوينج، كما توفر خدمة مقاعد الدرجة الأولى والبريمير والسياحية الممتازة، ويمكنك حجز رحلتك القادمة إلى الوجهات المختلفة التي توفرها الشركة من خلال موقعها الإلكتروني، وتعديل الحجز في أي وقت تريد ذلك.

أعلنت شركة الطيران السعودية الخليجية عبر موقعها الإلكتروني عن توفر وظائف شاغرة في مجال العمل الفني، بالإضافة إلى وظائف إدارية، حيث تقبل ذوي البكالوريوس والدبلوم في العديد من التخصصات، وسيتم العمل في مقر الشركة الرئيسي في مدينة الدمام:

من أهم الوظائف المتحدة في شركة الطيران السعودية الخليجة:

  • مطلوب فني تصليح طائرات وصيانتها.
  • مطلوب مدير أول للعلاقات العامة مع العملاء.
  • مطلوب مدير مراسلات فيم يتعلق بالرحلات.
  • مطلوب طاقم مضيفات للخدمة في الطائرات.
  • مطلوب أخصائي خدمة عملاء.
  • مطلوب فني صيانة إلكترونية متخصص في صيانة الطائرات.

يمكن التقدم للوظائف المذكورة عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، أو بإرسال السيرة الذاتية الخاصة بك إلى البريد الإلكتروني المخصص للوظائف [email protected]، وسوف يقوم ممثل الشركة بالتواصل معك فور وجود وظائف شاغرة تناسب مؤهلاتك.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى